متى يجب استخدام أجهزة تنقية المياه في المنزل

هل منزلي بحاجة إلى فلتر لتنقية المياه؟
يونيو 5, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

يسأل بعض الناس متى يجب استخدام أجهزة تنقية المياه في المنزل قد تعتقد أن استخدام أجهزة تنقية المياه شيء إضافي إنما هو ضروري لأنه يكافح ويساهم بشكل مباشر علي زيادة نقاء الماء الذي نشرب منه ونستخدمه للطعام في المنازل الذي نتناول منه يومياً ونشرب منه لأنه شيء أساسي في حياة الإنسان ونعتمد عليه بشكل رئيسي كمصدر غذائي للجسم والعقل.

المياه هي شريان الحياة فلابد من أن تكون هذه المياه نقية ونظيفة وصحية خاليه من الجراثيم والميكروبات فمن هنا زاد الإقبال على شراء فلاتر المياه للحصول على مياه شرب نقيه تحتوي على كميات مناسبة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي يحتاج إليها جسم الإنسان وخصوصاً الأطفال لبناء الأنسجة العضلية التي يحتاج لها في بداية تكوينه وأيضاً لتقوية مناعته فلابد من وجود جهاز تنقيه المياه داخل المنزل لتجنب خطر الإصابة من تلوث المياه ويجب اختيار جهاز تنقيه المياه بكل دقة للوصول إلى كوب مياه صحي ونقي وبطعم مقبول.

 

كما نقدم لك في سمارتلي قائمة أفحصها جيداً قبل شراء فلتر مياه جديد لتعرف معايير فلاتر المياه و أجهزة تنقية المياه, التي من شأنها مساعدتك للحصول علي مياه صحيه.

 

أسباب أهمية استخدام أجهزة تنقية المياه في المنزل

 

أجهزة تنقية المياه في المنزل أمر ضروري فالمياه هي أساس كل شيء حي بدون المياه لا توجد حياة فنحن جميعاً نبحث على أن يكون هذا الماء صحي لا يحمل اي فيروسات لنستمتع بحياة صحية خالية من الأمراض والسموم التي يسببها تلوث المياه ومن الضروري أن يتوفر جهاز تنقيه المياه في المنزل لأن هذه المياه نغسل به الخضروات والفواكه وتحضير الطعام لأولادنا والذي نشرب منة فلابد أن يكون هذا الماء نقي.

لذلك تكون أهمية استخدام أجهزة التنقية في النِّقَاط التالية:

  • الوقاية من الجراثيم.
  • الحفاظ على صحة الجسم وبالتالي العقل.
  • منع الكيماويات من عبور الصنبور.
  • الحفاظ على نسبة المعادن المفيدة للجسم في المياه، والتخلص من المعادن الضارة.
  • وقاية الجسم من التغذي على مواد ضارة.
  • أجهزة تنقية المياه تصنع حسب احتياج كل منطقة جغرافية.

 

لذلك منتجات سمارتلي حسب احتياج السوق في المملكة خاصتاً الرياض وجازان، وقد تم تحديد ذلك بعد بحث وتحليل المياه في المنطقة وتحديد احتياجات الأجهزة لتنقية المياه والتحلية بأعلى جودة ممكنة لتقديم منتج آمن وفعال للمنازل والأنشطة التجارية.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

استخدام جهاز تنقية المياه في المنزل بسبب تلوث المياه، حيث تلوث المياه نتيجة لعدة أسباب منها التلوث الطبيعي وهو زيادة ملوحة المياه أو لارتفاع حرارتها، أو يكون تلوث المياه بسبب استخدام مواد كيميائية تقضي على بعض الأضرار في المياه، وذلك هو دور محطات المياه المحلية، ولكن زيادة الكيماويات من عند محطات المياه للقضاء على أضرار المياه قد يسبب أضرار للإنسان.

 

أجهزة التحلية المنزلية المجهزة لتنقية المياه تقنياً لحماية المنزل من شوائب المياه الضارة وهي سلعة مكملة لأدوار محطات المياه و المسئول عن وصول المياه من محطات المياه إلي المنزل و الوصول إلى الصنبور نقية تماماً.

 

دور أجهزة تنقية المياه في المنزل

 

يتم تقنية المياه قبل وصولها إلى المنزل في محطات خاصة وهنا نتحدث عن فوائد جهاز تنقيه المياه داخل المنزل فعندما تصل المياه إلى المنزل فإنها لا تزال ممتلئة بالفيروسات في ظل التلوث البيئي الذي جعل المياه أكثر تلوث فإن محطات المياه لم تكن قادرة على التخلص من هذه الفيروسات.

 

هنا نفكر في شراء جهاز تنقيه المياه في المنزل للحصول على أفضل نتيجة لمياه صحية خالصة من كافة الشوائب والجراثيم التي توجد بالمياه فهناك عده فلاتر بمراحل مختلفة وكل مرحلة تنقي نوع معين من الملوثات على حسب جوده نوع الفلتر للحصول على مياه نقية قدر المستطاع.

 

تطلع إلى قائمة أفضل أجهزة تنقية المياه و التحلية من سمارتلي و الحاصلة علي شهادات الجودة و مزودة بتكنولوجيا تجعل نقاء المياه شيء لا تفاني فيه.

 

مهام أجهزة تنقية المياه في المنزل

أجهزة تنقية المياه

أجهزة تنقية المياه داخل المنزل، تساعد على التخلص من مادة الكلور الذي يتم استخدامها في المياه لقتل السموم والكائنات الدقيقة ولن يعتبر الكلور ماده ضارة وتتسبب في الإصابة ببعض الإمراض فيقوم جهاز تنقيه المياه بتخلص من هذه المادة، تحتوي المياه على نسبة عالية من البكتريا والفطريات ويصعب التخلص منها عن طريق محطات تنقية المياه وهنا أيضاً يقوم جهاز تنقيه المياه بالتخلص من هذه الفطريات.

 

كما تحتوي المياه على العديد من المواد الصلبة مثل الطين والقش الذي يسبب أمراض كثيرة للإنسان فيقوم جهاز تنقيه المياه بالتخلص من هذه المواد الصلبة للحفاظ على مياه نظيفة نقية تصلح لجميع الاستخدامات المنزلية لنستمتع بحياة صحية خالية من الأمراض.

 

لماذا دور أجهزة تنقية المياه مهم في المنزل و الأنشطة التجارية؟

 

يجب شراء جهاز تنقيه المياه في المنزل في حالة أن تكون مياه الشرب داخل الصنبور ملوثة وتحتوي نسبة عالية من الملوثات والأملاح الزائدة والكلور والشوائب لذلك يكون جهاز تنقيه المياه ضروري في المنزل للحصول على مياه نقية صحية ونظيفة وآمنة تصلح للشرب خالصة من الأمراض وتحتوي على كافة الفوائد التي يحتاج لها جسم الإنسان مثل الكالسيوم والمعادن والفسفور الموجود في المياه لشرب كوب مياه شهي وصحي لك ولأسرتك.

جهاز تنقية مياه أوبتيم تحت الحوض

كما أن بعض هذه الملوثات قد لا تراها بالعين المجردة لأنها ذائبة مع المياه و هنا يأتي دور أجهزة تنقية المياه لوقاية المنزل.

تطلع إلي قائمة عيك فحصها جيداً قبل شراء فلتر مياه جديد

أفضل جهاز في تنقية المياه في المنزل، يجب أن يحتوي على كربون منشط لإزالة الكلور والمذاق السيئ الموجود في المياه ويجب اختيار فلتر يحافظ على كافة المعادن الصحية الموجودة داخل المياه كما يجب اختيار شركة توفر صيانة دورية للحفاظ على مياه الشرب بشكل سليم دائماً وان يكون فلتر المياه لدية قطع غيار أصلية ومتوفرة في الأسواق بشكل دائم ولابد أن يتوافر مع الفلتر شهادة جودة لضمان استبدال الجهاز ضد عيوب الصناعة وان يكون الجهاز مطابق للمواصفات والمعايير العالمية حتى نحصل على مياه نقية ومفيدة صالحة للاستهلاك

.

أجهزة تنقية المياه داخل المنزل، عندما يتعلق الأمر بصحة وسلامة أسرتك فهنا نبحث عن جهاز تنقيه المياه للحصول على مياه خالية من المواد الكيميائية والبكتريا التي تسبب الأمراض فيجب الحفاظ على صحة أولادنا إعطائهم كوب مياه نقي خالي من الجراثيم بعد أن أصبح تلوث المياه شيء شديد الْخَطَر يهدد صحة الإنسان.

عليك أن تختار ما يناسب منزلك ودرجة تلوث المياه لديك فكل مرحلة تزيل نوع معين من الملوثات وانه عندما تشعر أن المياه داخل صنبور المياه داخل المنزل ملوثة فيجب أن تسرع في شراء جهاز تنقيه المياه للحفاظ على صحتك وسلامتك من الأمراض التي تؤثر سلباً علي الجسم و العقل.

 

متجر سمارتلي Smartly

…اقرأ المزيــــد