أسباب رائحة المياه الكريهة

أسباب رائحة المياه الكريهة
سبتمبر 12, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

ما هي أسباب رائحة المياه الكريهة؟, قد تكون تستخدم جهاز لتنقية المياه أو لا لذلك إليك أسباب رائحة المياه الكريهة في كلا الحالتين, ومن المتعارف أن للمياه بعض الخواص ومن أهمها أنه لا يوجد روائح كريهة ولا طعم غريب للمياه، تابع معنا مقال سمارتلي.

أسباب رائحة المياه الكريهة

عندما تجد للماء رائحة كريمة فهناك خطر عند تناولها فلابد من التعرف على سبب هذه الرائحة الكريهة وأيضاً علاج هذه المشكلة لتفادي الكثير من المشاكل الصحية والأمراض التي تسببها تلوث المياه فمن الضروري تنقية المياه من المخلفات الصلبة والشوائب والكلور للحصول على مياه نقية صحية ونظيفة وآمنة خالية من الفيروسات والميكروبات والروائح الكريهة لتستمتع بمياه شرب نظيفه وآمنة دائماً.

ما سبب تغير طعم و رائحة المياه؟

من أهم خصائص الماء أن يكون دون رائحة أو طعم غير طبيعي فعند تغير رائحة المياه يكون ذلك بسبب فقدان أحد خصائصه الطبيعية ويصبح غير صالح للشرب فمعنى أن عندما نجد رائحة كريهة للمياه تكون تلك نتيجة تعرض المياه للتلوث أدت في تغير الخصائص الأساسية له.

رائحة كريهة لمياه الفلتر أو جهاز تنقية المياه

فعند تغير رائحة المياه بينما تستخدم الفلتر أو جهاز تنقية المياه يكون ذلك لأحد الأسباب التالية أو أكثر:

  • بسبب عدم تنظيف وغسيل الفلتر أو جهاز تنقية المياه باستمرار, ويشمل تنظيف الخزان والشمعات.
  • الفلتر بحاجة لتغيير الشمعات أو تنظيف أو تغيير الممبرين الشمعة الأكثر حساسية لفلاتر تنقية المياه.
  • الفلتر بحاجة إلى التغيير, إذا كان لا يحقق نتائج لتنقية المياه.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

حل مشكلة رائحة كريهة للمياه بعد تركيب الفلتر

عند مصادفة رائحة كريهة في المياه, يجب البدء فيالبحث عن  أسباب رائحة المياه الكريهة من خلال تنظيف الفلتر وعند ملاحظة تلوث لأحد الشمعات من الأفضل تغيير الشمعات, سمارتلي بدورها في توفير حلول لتنقية المياه نوفر أجهزة تنقية مياه مزودة بشاشة قياس نسبة نقاء الماء للتأكد من سلامة المياه, قبل الشرب وأيضاً, تقوم الأجهزة بالتنظيف الذاتي ومزودة بخزان وصنبور مياه داخلي أو خارجي معتمدين من NSF مما يضمن لك ماء نقي للشرب.

طعم مياه كريه ولا تستخدم فلتر تنقية مياه

قد تكون أكثر عرضه لمواجهة طعم مياه كريه أو رائحة غير جيدة من الماء, وذلك لأن المياه تمر بالعديد من المراحل بين محطات المعالجة والصنبور في منزلك, منها الحرارة التي يتعرض له الماء, والعديد من العوامل الطبيعية التي ينتج عنها التأثير على طعم أو رائحة المياه, مما يسبب تأثر في الرغبة لشرب المياه, خاصتاً لدى الأطفال والسيدات أثناء الحمل.

مما يحمل مخاطر صحية التي تكون نتيجة التقليل عن معدل شرب المياه اليومي الطبيعي للإنسان مما يتسبب في أضرار على الصحة بشكل مباشر وغير مباشر.

حل مشكلة طعم كريه في المياه

يتوفر لديك العديد من الحلول للحصول على ماء نقي للشرب يومياً دون الشعور بطعم متغير أو رائحة في المياه, حيث أن الماء بالأساس ليس له رائحة وهذا ما يستدعي البحث عن أسباب رائحة المياه الكريهة وبالتالي إيجاد الحلول لها من خلال:

  • الحصول على جهاز تنقية مياه أو برادة ماء مزودة بفلتر للشرب, التي لا تحتوي قارورة مياه بلاستيكية, لأن مادة البلاستيك من المواد التي تتأثر بالعوامل الجوية وتتحلل.
  • إجراء صيانة على توصيلات المياه.
  • فحص الصنبور.
  • تحليل مياه المنزل للتأكد من سلامة المياه.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

سبب تغير رائحة المياه

أسباب رائحة المياه الكريهة عديدة حيث تتأثر المياه بالتلوث بسهولة ومن المركبات التي تجمع أو تستخدم للتنظيف, بينما اليوم نادراً ما يستخدم وصلات مياه معدنية والتي تسبب الصدأ لوصلتا المياه, وأيضاً تقوم محطات معالجة المياه بأداء دورها على أكمل وجه, ولكن تكمن المشكلة وسبب التغير في تفاصيل صغيرة مثل الصنبور أو عوامل الجو والمناخ وتخزين المياه, وهذه الأسباب تؤثر تغيير رائحة وطعم المياه.

وللحفاظ على مياه نقية تماماً خالية من أي رائحة كريهة والحصول على طعم سليم يجب تركيب جهاز تنقيه وتحلية المياه للحصول على مياه نقية صحية وشهية خالية من جميع السموم والملوثات البكتريا  والجراثيم والشوائب والكلور والطين والقش ويجب الاهتمام بعمل الصيانة الدورية الشهرية المستمرة وتغير الشمعات وتنظيف الفلتر جيداً باستخدام الفرشاة المخصصة للتنظيف للحصول على أفضل نقاء ناتج عن شرب كوب من الماء اللذيذ الذي يعمل ترطيب جميع أعضاء الجسم والاستمتاع بكوب من الماء الشهي الخالي من أي روائح كريهة ويحافظ على الصحة.

…اقرأ المزيــــد