أضرار الكلور في المياه

أضرار الكلور في المياه
يونيو 11, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

يتسأل عن أضرار الكلور في المياه يستخدم الكلور داخل المياه ليقوم بعملية التعقيم حتى يحسن من جودة المياه وتتخلص من كل مسببات التلوث ويحافظ على نظافة المياه.


 

ولكن استخدام الكلور في المياه كما له آثار جانبية وآثار سلبية أيضاً ويسبب مشاكل في تغير طعم ورائحة المياه فيجب أن نحرص دائماً على مدى أهمية جوده ونقاء المياه وأن نتجنب الأضرار التي يسببها الكلور للحفاظ على الجسم من السموم والأمراض، وسنعرض لكم في سمارتلي أضرار الكلور في المياه خلال هذا المقال.

 

أضرار الكلور في المياه

أضرار الكلور في المياه كثيرة بالطبع فقد تسبب ماده الكلور عدة مشاكل صحية ومنها مشاكل الجهاز الهضمي، مشاكل الجهاز المناعي، والنوبات القلبية، ويعتبر وجود الكلور في المياه أمراً مقلقاً يؤدي إلى تلف الخلايا وان هذه المادة مسرطنة تهدد حياة الإنسان فهنا نبحث عن طريقة لتنقية المياه من ماده الكلور للحفاظ على الجسم من الأمراض.

جهاز تحلية المياه المنزلي ستاك تحت الحوض

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان، ينصح جميع الأطباء بتناول كميات كبيرة من المياه خلال اليوم بما تقارب ثماني أكواب في اليوم لأن الماء يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وكثير من الفوائد لأنه يساعد على مضاعفة النشاط البدني، وانه يؤثر على مستوى الطاقة ووظائف الدماغ، كما أنه يساعد على التخلص من حصوات الكلي، يساعد على الوقاية من الإمساك وأيضاً العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة.

 

تأثيرات عدم شرب المياه على الجسم

شرب المياه يمد جسم الإنسان بالطاقة والنشاط وانه يشكل أكثر من نصف وزن جسم الإنسان وأن قلة شرب الماء خلال اليوم سوف يظهر عليك العديد من علامات الجفاف والشعور بالتعب والإرهاق وأيضاً قلة شرب الماء خلال اليوم يؤدي إلى الصداع وعدم التركيز وتغير المزاج لأن المياه تمد الجسم بالطاقة والنشاط ويجب أن يكون هذا الماء نظيف وصحي ومفيد خالي من الكلور الذي يسبب بعض أمراض وخصوصاً مرض الكلي لأن المياه تقوم بعمل غسيل الكلى فيجب الحرص على تتناوله وبكميات كبيره حتى نستمتع بصحة جيدة.

 

أسباب إضافة مادة الكلور في المياه

 

يوجد العديد من الملوثات داخل المياه لاحتوائه على كائنات حية دقيقة وضارة تسبب للإنسان أمراض خطيرة مثل الكوليرا والتيفويد والتهاب الكبد فإن إضافة مادة الكلور في المياه تقضي على هذه الكائنات الحية وتقوم بتعقيم وتطهير المياه من السموم والأمراض ويقوم بتحسين طعم ورائحة المياه لتعطي مزاق جيد ومفيد للصحة لكن ماده الكلور إضافتها في المياه يسبب بعض المشاكل فلابد من إزالتها للحصول على كيفية إزالة الكلور من المياه.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

حتى نستطيع تجنب أضرار المياه الملوثة بمياه شرب صحية ونقية خالية من السموم التي تسبب الأمراض الخطيرة يجب إزالة ماده الكلور من المياه.

 

طرق التخلص من الكلور في المياه

غلي المياه لمدة 20 دقيقة حتى يتم التخلص من الكلور ويتبخر.

تعرض المياه للشمس لمده يومين كاملين لتقليل نسبة الكلور في المياه.

وعلى الأرجح نقوم بتركيب جهاز تنقيه المياه في المنزل لإزالة مادة الكلور والتخلص منها عن طريق الشمعات وللحصول على مياه نقية صحية ونظيفة وآمنة خاليه من جميع المواد المسببة للأمراض لأن المياه شريان الحياة فلابد من أن هذه تكون نقية وجيده لانا ولأسرتنا.

كما يفكر البعض هل المياه المعدنية ام مياه الفلتر كما للأثنين نتيجة واحدة و هي مياه نقية ولكن المياه المعدنية قد تكون مكلفة ومياه التي يتم تخزينها في زجاجات قابلة للتحليل قد يسبب أضرار بعض الأحيان.

كيف تتم تنقية المياه من الكلور؟

بعد استعراض أضرار الكلور في المياه يجب أن تعلم أنه يضاف الكلور إلى المياه حتى يتم تعقيمها من الفيروسات والكائنات الدقيقة الموجودة في المياه ولكن هذه المادة تسبب مشاكل صحية خطيره فلذلك يجب تنقية المياه من مادة الكلور للحفاظ على الجسم.

استنشاق هذه المادة يؤدي إلى تلف الرئتين من خلال بخار المياه خلال الاستحمام ويسبب تهيج في الشعب الهوائية وضيق شديد في التنفس مع سعال مستمر وأيضاً تهيج العينين ويؤدي إلى حدوث أزمة رئوية غير قلبية وتستمر لعده ساعات ونتخلص من ماده الكلور في المياه عن طريق جهاز تنقيه المياه في المنزل للحصول على كوب مياه صحي ونقي وخالي من الأمراض.

تفضل بزيارة متجر سمارتلي

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك