أعطال مبردات المياه

أعطال مبردات المياه
أغسطس 28, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

أعطال مبردات المياه وبعض المشكلات التي قد يواجهها مستخدمين برادات المياه التابعة لأجهزة تبريد المياه الخاصة بسمارتلي أو الأجهزة المختلفة وذلك حسب خبرة طلبات الصيانة والشكاوى لذلك إليك بعض الأعطال والنصائح لتجنب هذه الأعطال, وكذلك كيف تحل سمارتلي هذه المشكلات في أجهزتنا على مدار السنوات لنتطور بشكل سريع ومستمر.

أعطال مبردات المياه

أصبح الآن مبردات المياه المنزلية موجود داخل كل منزل ولا استغناء عنه خصوصاً في أثناء فصل الصيف والجو الحار لأننا نكون بحاجة إلى مياه شرب نقية وباردة باستمرار دون أي جهد وأيضاً يمكنكم الحصول على مياه ساخنة متى تريد ولكن بردات المياه لديها مشكلات قد يوجهها المستخدم كجميع الأجهزة المنزلية ولكن مبردات المياه يمكنك حل بعض أعطالها أو تجنب هذه الأعطال عن طريق أتلاع الإرشادات والتعرف على المشكلات الشائعة وسوف نقوم بواسطة موقعنا شرح حل أعطال بردات المياه المنزلية بنفسك وبكل سهولة.

برادات المياه والأعطال الشائعة التي نحاول في سمارتلي حل هذه الأعطال

أحد أشهر مشكلات بردات المياه هو أن يكون المبرد غير قادر على تبريد المياه أو أن يكون التبريد ضعيف عن ما كان علية والحل هو, ولتجنب تلك المشكلة برادات مياه سمارتلي مزودة بكمبريسور من نوع Daewoo الكوري المعروف ذو الجودة المرتفعة في تبريد المياه.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

أخطاء شائعة تسبب أعطال مبردات المياه

• القيام بوضع مبرد المياه بشكل ملصق على الجدار وهذا يتسبب في تعطيل أو ضعف قدرة الموزع الموجود خلف البراد والحل هو القيام بتباعد برادة المياه عن الجدار الخلفي بمسافة ١٥ سم على الأقل.
• أن تكون لفائف المكثف الخلفية متسخة، وهذا يقوم بإعاقة عملها في التبادل الحراري الضروري لعملية القيام بالتبريد وتعتبر هذه من أشهر الأعطال التي تتسبب في عدم قدرة المبرد على التبريد والحل هو القيام تنظيف لفائف المبرد مره كل ثلاث أشهر على الأقل وذلك باستخدام بعض الأدوات المتوفرة في جميع المنازل وهي الفرشاة الناعمة وقطعة القماش الجافة.
• أن يكون السائل المبرد منخفض، يحدث ذلك نتيجة تسريب في احد أجزاء دورة التبريد، وهذا يلزم استدعاء خدمة الصيانة أو الضمان المختص ليقوم بفحص مستوى السائل والقيام بمعرفة أسباب التسريب الذي يتسبب في حدوث عطل للمبرد.

برادة المياه تصدر صوتاً عالياً ومزعجاَ

أعطال مبردات المياه تظهر جلياً عندما نلاحظ صدور صوت عالياً مزعجا من مبرد المياه فان ذلك تكون أسبابه الأشياء الآتية:
• وضعية برادة المياه على الأرض غير متساوية، لذلك عليك بتحريك مبرد المياه يميناً ويسارا ويمكنكم الاستعانة بميزان المياه للتأكيد أن مبرد المياه متساوي بشكل جيد, ولا تقلق عند التركيب يكون المتخصص على معرفة كاملة عن هذه المواضيع ويتولى هذا الأمر بنفسه.
• يجب التأكد من أن مبرد المياه غير ملامس لأي شيء حوله، فمن الممكن أن يكون سبب الصوت المزعج هو ملامسة برادة المياه إلى شيء بجوارها.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

برادة المياه يكهرب من أعطال مبردات المياه

قد تحدث أعطال مبردات المياه عند أستخدام أجهزة تبريد مياه غير موثوقة أو ذات جودة إنتاج منخفضة, لم نلاحظ من قبل شكوى شبيها لذلك العطل من قبل منذ سنوات لأن منتجات سمارتلي تكون من مصادر موثوقة يقوم بإنتاجها مصانع متخصصة منذ سنوات كثيرة وذات خبرة في إضافة معايير الأمان.

ولكن إذا كنت تستخدم أجهزة مختلفة غير أجهزة سمارتلي عليك اتخاذ الإجراءات التالية:

  • فصل الجهاز عن الكهرباء, والإتصال بخدمة الصيانة أو التواصل مع متخصص لحل هذه المشكلة.

حيث من أبرز أعطال مبردات المياه وأخطرها هو أن تكون برادة المياه تكهرب عند لمسها وذلك بسبب عدم توصيل الأسلاك الأرضية إلى جهاز مبرد المياه، فيجب شبك السلك الأرضي بنظام الأرضي الموجود داخل المنزل أو المكتب ويجب تجنب ملامسة جسم المبرد الخارجي في حالة أن تكون يديك مبتلة لتجنب حدوث ضرر الإصابة بالماس الكهربي.

تسريب المياه

إذا كنت تستخدم أجهزة تبريد المياه دون قارورة من أجهزة سمارتلي والتي تقوم بالتعبئة الذاتية تقوم بالإغلاق مباشرتاً عند حدوث تسريب لتتمكن من التواصل مع خدمة الصيانة التابعة لنا للتعامل مع المشكلة وحلها في أسرع وقت, وهي نادراً ما تحدث هذه المشكلة أو قد تكون معدومة.

أما إذا كنت تستخدم أنواع أخرى من المبردات للمياه وفي حالة أن يكون البرادة تسرب المياه فمن الممكن أن يكون هناك أعطال مبردات المياه وسبب ذلك هو شرخ في قارورة المياه ففي هذه الحالة يجب تبديلها بأخرى سليمة إما إذا كان التسريب ناتج عن الصنبور فإنها تكون بحاجة إلى شد اكتر ولف الصنبور بطريقة سليمة أو تبديلها بحنفية أخرى من المتاجر المختصة.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

مياه طعمها متغير أو طعم متغير

أجهزة تبريد المياه المزودة بفلتر داخلي لدينا في سمارتلي مزودة بفلتر لتنقية المياه مكون من 5 مراحل لتحلية وتنقية المياه بالإضافة إلى أنها لا تستخدم أو تحتاج لقارورة المياه التي تقوم بتخزين المياه, إنما تقوم بالتخزين الداخلى بواسطة خزانات معتمدة من NSF للحفاظ على نقاء وجودة المياه, وليس ذلك فقط إنما أيضاً يقوم بتنظيف الخزان بشكل تلقائي من نفسه, للحفاظ على نظافة الخزان، وبالتالي فإن أعطال مبردات المياه قليلة أو حتى منعدمة.

أما إذا كنت تسخدم أجهزة مختلفة مزودة بقارورة مياه قد يكون ذلك ناتج عن قارورة المياه الغير نظيفة, أو عدم نقاء المياه إذا كانت البرادة لا تحتوي على فلتر لتنقية المياه, أما إذا كانت مزودة بفلتر تنقية مياه, قد يكون ذلك ناتج عن الحاجة لتغيير شمعات الفلتر للحصول على ماء نقي بإستمرار.

نصائح عند حل مشكلة أعطال بردات المياه

أعطال مبردات المياه عديدة ومتنوعة لذلك يجب الاهتمام بنظافة بردات المياه والعناية بها باستمرار حتى تستمر بالعمل لأطول مدّة ممكنة ويظل يعطيك مياه نقية ولذيذه دائماً وذلك عن طريق تعقيم المياه باستمرار وتنظيفه من الخارج وتغير الفلاتر بانتظام إذا كان الجهاز يدعم تنقية وتحلية المياه بالإضافة للتبريد والتسخين وتفريغ ضنينة التنقيط بانتظام ويجب فحص الأسلاك باستمرار للحفاظ على الأمان.

أختيار جهاز تبريد المياه مهم جداً لتجنب مشكلات في مياه الشرب لأن المياه من أهم مصادر الطاقة والغذاء للجسم ولها العديد من الفوائد التي قد تلحق الضرر إذا كانت غير مناسبة للاستخدام خاصتاً والأكثر عرضة هم الأطفال والسيدات في أثناء الحمل والرضاعة, لذلك من المهم أختيار أجهزة تبريد وتنقية المياه بعناية للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك