أنواع أجهزة تنقية المياه المنزلية

أنواع أجهزة تنقية المياه المنزلية
سبتمبر 25, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

أنواع أجهزة تنقية المياه المنزلية إن الماء سر الحياة فنحن نستخدم الماء في الشرب والطبخ والتنظيف والاستحمام ولا يوجد استغناء عن الماء في حياتنا اليومية، فتختلف نقاوة المياه من مكان إلى آخر وغالباً نحتاج جميعاً فلتر تنقية المياه داخل المنزل للحصول على الماء النقي.

كما يوجد العديد من الأنواع لأجهزة تنقية المياه ولكن يجب عليك أختيار أفضل نوع للحصول على مياه نقية صحية ونظيفة وآمنة خالية من جميع السموم والملوثات التي تسبب الأمراض وتحافظ على جسم الإنسان لاحتوائها على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن والكلسيوم والبوتاسيوم والفسفور بطبيعتها فسوف نتعرف سوياً إلى أنواع أجهزة تنقية المياه المنزلية من طريق هذا المقال.

طريقة أختيار جهاز تنقيه المياه المنزلية

لكي تختار جهازك المنزلي في تنقية المياه يجب أولاً معرفة مدى نسبة تلوث المياه لديك ومن هنا سوف نتعرف إلى أي من الأنواع لأجهزة تنقية المياه التي يجب تركيبها داخل المنزل، أن المياه تحتوي على بعض المواد الضارة نتيجة تدفق المياه عبر عوامل بيئية مختلفة.

ملوثات المياه التي لن تتمكن من رؤيتها أو تذوقها وسوف تتدخل إلى جسمك دون أن تشعر حيث تحتوي مياه الصنبور على الشوائب والفيروسات والمواد العضوية والكيميائية فغالباً ما تجد داخل الماء الغير نقي الكلور في المياه، فلوريد، ورصاص، ونترات، وفيروسات ويجب أختيار فلتر بأعلى جودة ينقي الماء من كل هذه المواد الضارة التي وجودها داخل المياه يؤثر على الصحة بشكل كبير.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

أنواع الفلاتر المنزلية

هناك أنواع مختلفة من فلاتر تنقية المياه المنزلية وهي :_

  • فلتر الكربون المنشط: حيث تمتص فلاتر الكربون المنشط الملوثات من الماء وتمنعها بشكل كبير من المرور عبر الفلاتر وهذا النوع هو الأفضل في إزالة المبيدات الحشرية والرصاص ولكنها تزيل الحديد والبكتريا أيضاً، وان قشرة جوز الهند مادة شائعة تستخدم في مرشحات ألياف الكربون المنشط.
  • التناضح العكسي: بنظام الضغط وغشاء شبه نافذ يمكن للتناضح العكسي إزالة الفلوريد من الماء ولكنة ليس الأفضل في إزالة المبيدات الحشرية والمخلفات والملوثات العضوية, لذلك يستخدم المراحل الأخرى من مراحل التنقية.
  • الراتنج: تعمل مرشحات الراتنج بشكل جيد في إزالة الحديد وتستمر لفترة أطول ومن أنواع المرشحات التي توفر تدفق كبير للمياه.
  • فلاتر الأشعة فوق البنفسجية: مؤين الماء، فلاتر الأشعة تحت الحمراء وكل هذه الأنواع تعمل على تنقية المياه بشكل جيد.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

أنواع أخرى من أجهزة تنقية المياه المنزلية

يوجد أنواع كثيرة من فلاتر تنقية المياه المنزلية ومنها أيضاً فلتر التنقية الكامل الذي يتم تركيبة عند المدخل الرئيسي الموصل للمياه ويقوم هذا النوع من الفلاتر على تنقية المياه بشكل كبير حيث أنه يقوم بخفض تركيز النترات والكبريت والأملاح الشائعة الانتشار وتخليص الماء من الكلور والروائح الكريهة والبكتريا والفيروسات وتقوم بتنقية المياه وتحليتها بشكل مميز وسريع داخل المنزل كُلََّه.

كما أن جميع الأنواع السابقة في بعض الأوقات تجتمع في جهاز واحد مثل أجهزة تنقية المياه لدى سمارتلي التي تجمع بين أفضل أنواع التقنية للمياه للحصول على ماء نقي بنسبة 99و99% للشرب والطعام, وكذلك مبردات المياه المزودة بأجهزة تنقية وبالإضافة لذلك تحتوي العديد من التقنيات الحديثة والتي تضمن ماء نقي وأمن مثل شاشة تحديد نسبة نقاء المياه والتذكير بمواعيد تغيير الشمعات.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

مبردات المياه التي تقوم بتنقية المياه وتحليتها داخل المنزل

أيضاً من ضمن أنواع أجهزة تنقية المياه المنزلية مبرد المياه المزود بفلتر وهو من الأجهزة الرائعة في تنقية المياه وتبريدها أو تسخينها بكل سهولة مع شاشة رقمية للتحكم بسهولة في مراقبة نسبة جودة ونقاء المياه بشكل مستمر وأيضاً حساس لمراقبة التسريب والشاشة الرقمية تراقب المواد الذائبة في الماء.

لا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل أيضاً يوجد أنواع كثيرة من أجهزة تنقية المياه المنزلية الحديثة التي تعمل على تنقية المياه تماماً من أي ملوثات وتحافظ على رطوبة الجسم ومنع حدوث الجفاف فإن شرب الماء مفيد جداً للجسم فيجب أن يكون الماء خالي تماماً من الجراثيم والميكروبات والملوثات الموجودة داخل المياه وللحفاظ على الصحة يجب تركيب جهاز تنقيه وتحلية المياه داخل المنزل وهو أصبح أمراً ضرورياَ داخل كل منزل.

…اقرأ المزيــــد