أهمية الماء النقي للشعر

أهمية الماء النقي للشعر
يوليو 25, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

 إن أفضل ماء لغسل الشعر هو الماء النقي الذي لا يوجد أي ملوثات مثل الكلور والبكتريا التي تؤثر بالسلب على الشعر وفروه الرأس فإن أهمية الماء النقي للشعر قد تصل إلى الحصول على فوائد عديدة أو أضرار ويعود ذلك على ألتزامك بأهمية الاعتناء بالجسم بالكامل والصحة العامة.

ينما يحذر خبراء الشعر في أستخدام الماء الغير نقي في غسل الشعر لأنة يحتوي على نسبة عالية من الكلور في المياه والجراثيم التي تضر صحة والشعر والتي تجلعه يتلف و بلون باهت والذي قد يؤدي إلى جفاف الشعر وهيشان الشعر وعدم مرونته مما قد يتسبب في تساقطه إذا كانت فروة الرأس أصيبت بضرر أو خصلات الشعر ضعيفة كل ذلك نتيجة زيادة نسبة الأملاح أو زيادة نسبة الكلور في الماء.

لذلك يفضل استخدام الماء النقي والمفلتر عند غسيل الشعر للمحافظة على صحته وحيويته، حيث إن الشعر يتغذى على الماء والهواء من ناحية خارج الجسم، يتأثر بالهواء الملوث سلباً وبالماء النقي إيجاباً، وإليك أهمية الماء النقي للشعر التي نقدمها لك في موقعنا سمارتلي

أهمية الماء النقي للشعر

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20)

أهمية الماء النقي للشعر كبيرة حيث يساهم شرب الماء النقي في الحفاظ على جمال ولمعان الشعر ويساعد في التخلص من مشاكل الشعر المتنوعة ومنها تساقط الشعر فإن المياه تعتبر أحد العناصر الأساسية في كل شيء من النظافة حتى الشرب والطعام لذلك ماء صحي مهم جداً لكل أعضاء الجسم الخارجية مثل البشرة والأعضاء الداخلية مثل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

فإن الماء المستخدم في الخزانات المليئة بالنحاس والماغنسيوم والذي يلحق بالضرر بالشعر وفروه الرأس ويجعله جاف وهايش ويزيد من تساقطه.

لذلك استبدال هذه المياه بماء نقي خالي من جميع الملوثات التي تؤدي إلى ضرر الشعر وتكون مفلترة خالية من الأملاح الزائدة والمعادن التي تسبب في مشاكل عديدة عن طريق وضع فلتر مخصص لحنفية الاستحمام المستخدمة حيث يعمل على تنقية المياه وموازنة درجة الحموضة بها كما ينصح بتغير الفلتر في المواعيد المناسبة.

شرب الماء النقي مفيد للشعر

كذلك التناول الغذائي للماء النقي له فوائد متعددة وليس فوائد خارجية فقط حيث نصح جميع الأطباء بشرب ٨ أكواب يومياً من الماء النقي وهو معدل شرب الماء اليومي المناسب والذي يختلف معدل شرب الماء أثناء الحمل حيث يحمل شرب الماء كثيراً أثناء الحمل له فوائد عديدة وبعد الولادة ولذلك يتغذى الجسم على الماء ومن الأعضاء المستفيدة هو الشعر.

يحافظ الماء على بريق ولمعان الشعر لأن شرب الماء يمنحه الرطوبة ويحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروه الرأس وشرب الماء مفيد وصحي بشكل عام للشعر والبشرة والجسم والجهاز الهضمي وينشط الدورة الدموية وينظم درجة حرارة الجسم خصوصاً في فصل الصيف.

لذلك يجب الحفاظ على تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم حتى يستفيد الجسم والشعر من أهمية الماء النقي للشعر والجسم كما ينصح بتناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل.

جهاز تحلية مياه 6 مراحل منزلي تريو تنقية مياه الشرب والطبخ

أفضل طريقة للحصول على ماء نقي

تركيب فلتر مياه منزلي هو أفضل حل لتحصل على ماء نقي وصحي للجسم والأعضاء حيث يحمل الماء فوائد عديدة للبشرة كما لديه الفوائد للشعر وتؤثر عليه بشكل مباشر أو غير مباشر وكذلك أيضاً يتأثر الجهاز الهضمي ويساهم الماء النقي على تقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة الرئتين والكبد والكلى.

وأهمية الماء النقي للشعر تصل للسيدات الحوامل وبعد الولادة وكذلك الأطفال حديثين الولادة يعد فلتر المياه الحل الأفضل لتجنب أي أضرار لتلوث المياه، تمس منزلك أو أسرتك, لذلك نحاول في سمارتلي متابعة تحليل المياه وتوفير حلول لتجنب الأضرار التي تمس المستخدم والناتجة عن ماء الشرب المستخدم في المنازل والأنشطة التجارية.

 

بعض النصائح للعناية بالشعر

نصائح للعناية بالشعر

نصائح للعناية بالشعر

أهمية الماء النقي للشعر تعني أيضاً التعامل برفق في أثناء غسل الشعر أو تجفيفه أو تسريحة لأن بصيلات الشعر تكون ضعيفة كما يجب الابتعاد عن الطرق الخاطئة في التعامل مع الشعر مثل عصره أو شده أو فركة بطريقة عنيفة كما يجب غسل الشعر كل يومين بالماء النقي الدافئ.

كذلك من المهم تدليك فروه الرأس برفق باستخدام الأصابع وتنشيفه عن طريق الطبطبة ليصبح الشعر صحي دون أي تلف والحفاظ على حيويته ولمعانة باستمرار مع استخدام أنواع شامبو لا تحتوي على أي مواد كيماوية لنها تضر بالشعر وتؤثر على نموه وتتسبب في تقصفه.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

كما يجب أستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيوت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الثوم إضافة إلى استخدام الماء النقي الخالي من الكلور والبكتيريا والمعادن الثقيلة حتى نحصل على نتيجة مرضية.

وأخيراً السر في تعديل الوزن والبشرة والشعر والصحة العامة هو شرب الماء بكميات مناسبة من الماء النقي وهذا يبرز أهمية الماء النقي للشعر للحفاظ على بريق ولمعان ورطوبة الشعر وهنا نكون قد عرضنا لكم بواسطة موقعنا أهمية وفوائد الماء النقي للحصول على شعر صحي نظيف ولامع والحفاظ على صحتك بالكامل.

تفضل بزيارة متجر سمارتلي Smartly

…اقرأ المزيــــد