أهمية شرب الماء في الصباح

أهمية شرب الماء في الصباح
سبتمبر 9, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

أهمية شرب الماء في الصباح حيث يحمل العديد شرب كوب من الماء في الصباح فور الاستيقاظ من النوم قبل تناول أي شئ له فوائد عديدة للجسم ومن أهمها تنظيف الجسم وطرد السموم ويساعد أيضاً على إنقاص الوزن.

من المهم شرب الماء في الوقت الصحيح حيث قد ذكر أحد الأطباء أنه هنالك مواعيد تكون مفضلة للجسم لاستقبال الماء الذي له فوائد عديدة للجسم للترطيب حتى يستفيد الجسم من شرب الماء بشكل صحي ومفيد, لذلك أختيارك لأفضل أوقات لشرب الماء هو أختيار حكيم للحفاظ على الصحة وبناء العادات الصحية الجيدة.

حيث يلعب الماء دور مهم في ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف وأن شرب الماء له دور أساسي في هذا الأمر لأنه يمنح الجسم الترطيب الكافي مما يجعل الإنسان يشعر بالطاقة والحيوية وينشط جميع أعضاء الجسم وسوف نشرح تفصيلاَ فائدة شرب الماء في الصباح، وإليك أبرز نصائح سمارتلي حول هذا الموضوع.

أهمية شرب الماء في الصباح

أهمية شرب الماء في الصباح تأتي من حاجة الجسم إلى السوائل فور الاستيقاظ من النوم لأنه يعمل على تهدئة الجسم وتحضيره للبدء اليوم بكل نشاط وبدون الشعور بالتعب والإرهاق, وذلك لأن شرب الماء في الصباح يساعد على تنظيم الدورة الدموية وينظم عملية الأيض بشكل جيد ويرطب الجسم والبشرة وأن شرب الماء في الصباح له الفوائد التالية :

  • إنقاص الوزن: من أهمية شرب الماء في الصباح أن الجسم ينفق كمية من الطاقة لضبط درجة حرارة الجسم, بعد حصولك على شرب الماء الدافئ على الريق أو كوب ماء بارد يبذل الجسم جهداً لتنظيم درجة حرارة الجسم التي تتأثر بدرجة حرارة الماء الذي تحصل عليه, وذلك الجهد الذي يبذله الجسم يساعد على حرق السعرات الحرارية.
  • تحسين البشرة: تؤدي قلة شرب الماء إلى ظهور التجاعيد في البشرة بشكل مبكر وأظهرت بعض الدراسات أن شرب ٢ كوب من الماء في الصباح وعلى معدة فارغة يحفز من أداء الدورة الدموية بصورة كبيرة ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة وحيوية.
  • المساعدة على الهضم: شرب الماء في الصباح يساعد في عملية الهضم خصوصاً إذا كان الماء دافئ حيث يلعب دور مهم في تنشيط القناة الهضمية.
  • مكافح السموم: يتعافى الجسم خلال الليل ويتخلص من جميع السموم والمواد الضارة التي تدخل الجسم فإن شرب الماء في الصباح فور الاستيقاظ يساعد على التخلص من هذه السموم.
  • تنظيف الأمعاء: يساعد الاستمرار في شرب الماء في الصباح على تنظيم الأمعاء وتطهيرها والتعزيز من نظام الجهاز الهضمي حيث تمنع الإمساك وسوء الهضم, وخاصتاً الماء البارد.
  • تقليل السعرات الحرارية: شرب الماء فور الاستيقاظ من النوم يساعد على الشعور بالشبع مما يساهم في تقليل السعرات الحرارية لذلك ينصح بشرب الماء قبل الفطار ب٣٠ دقيقة على الأقل.
  • دور الماء لتقوية المناعة: يعمل شرب الماء في الصباح وعلى معدة فارغة في الحفاظ على الجهاز الليمفاوي وبالتالي يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية.
  • يمنع الصداع: من أسباب الصداع والصداع النصفي هو قلة شرب الماء الذي يسبب أيضاً الجفاف وأن شرب الماء النقي في الصباح يمنع من حدوث الصداع.
  • الشعور بالحيوية، أن شرب الماء في الصباح يمنحك المزيد من الطاقة طوال اليوم ويجعل الإنسان يشعر بالحيوية والنشاط
  • تحسين القدرة العقلية: يحسن من الأداء العقلي فإن شرب كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم يساعد في عمل الأداء العقلي والذهني والإدراكي.

بعد التعرف على أهمية شرب الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم على الريق ربما تكون قد تعرفت على أهمية شرب الماء في الصباح, ويفضل شرب الماء الدافئ بدلاً من الماء البارد الذي قد يحمل أضرار للجسم منها الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا أو الشعور بالصداع والهبوط, لذلك أبداء يومك بكوب من الماء الدافئ عن الأستيقاظ قبل تناول الطعام.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك