أهمية وتأثير الماء على صحة الجسم

أهمية وتأثير الماء على صحة الجسم
مارس 22, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

أهمية وتأثير الماء على صحة الجسم وصحة الشعر والبشرة , إذا بحثنا عن طرق الاعتناء بصحة الشعر والبشرة. فإن الشامبو ومساحيق التجميل هي أكثر ما يتم التسويق له في الإعلانات التجارية، وكثيراً ما توصي به شركات الأدوية. لكن ماذا عن الماء؟! هل سمعتم من قبل عن أهمية وتأثير الماء على صحة الجسم وصحة الشعر والبشرة؟ سنتعرف في هذا المقال على فوائد شرب الماء للشعر والوجه، وكيف سيساعدك اختيار فلتر استحمام سمارتلي في الحفاظ على بشرتك؟ 

فوائد شرب الماء للشعر والوجه

إن الصحة الحقيقية ليست في معالجة الأمراض وتسكين الألم، بل إن العلاج الحقيقي هو الوقاية. كثيراً ما تكون أمراض تساقط الشعر وجفاف البشرة وبثور الوجه، ناتجة عن سبب واحد، وهو جفاف الجسم وعدم شرب كمية كافية من المياه.

عندما نتحدث عن فوائد شرب الماء للشعر والوجه، فإنه يجدر بنا أن نذكر توصيات منظمة الصحة العالمية، بأنه لا بد من شرب 2.5 – 3 لتر من الماء يومياً. فهل تشرب هذه الكمية فعلاً؟ إن شرب هذه الكمية من المياه في كل يوم له تأثير يشمل جميع وظائف وأجهزة الجسم، منها:

1- تنشيط الدورة الدموية، وتغذية البشرة وجذور الشعر بالمعادن والأكسجين.

2- زيادة تدفق السوائل، وترطيب البشرة وفروة الرأس.

3- منع تراكم السموم في طبقات الجلد، والتخلص منها بشكل أسرع.

هذه هي فوائد شرب الماء للشعر والوجه. وبكل بساطة، يمكننا تحقيق جميع هذه الفوائد الصحية، والوقاية من الكثير من الأمراض الجلدية؛ إذا حافظنا يومياً على شرب الكمية الكافية لجسمنا من المياه.

تأثير كل من الماء المالح والعذب على الشعر والوجه

بالإضافة إلى فوائد شرب الماء للشعر والوجه، فإن الاهتمام بنظافة الشعر والبشرة هو من أهم سبل العناية والوقاية لصحة مثالية. لذلك فإن الاهتمام بجودة مياه الاستحمام هو من الأمور الهامة عند الحديث عن صحة الشعر والوجه. ومن المعلوم أن المياه المعدنية قد تحتوي على نسبة عالية من الأملاح أو بعض المواد الكيميائية والشوائب. وكذلك قد تحتوي على نسبة عالية من الكلور. هذه العناصر الضارة والشوائب قد تسبب بعض الأمراض مثل جفاف البشرة وبثور الوجه وتساقط الشعر. لذلك يفضل استخدام فلاتر مياه الاستحمام كي تضبط نسبة العناصر الكيميائية، وتنقي المياه المعدنية من الكلور والشوائب. 

نظافة الشعر والبشرة، هي الخطوة الأولى نحو بشرة حيوية رطبة وشعر كثيف. وقد يكون لمياه الاستحمام الجيدة تأثيراً إيجابياً أكبر بكثير من النتائج المنتظرة من كريمات الترطيب والشامبو ومساحيق التجميل. فكما ورد في كلام العرب، أطيب الطيب المفقود هو الماء. 

أهمية وتأثير الماء على صحة الجسم

 

أنواع فلاتر الاستحمام التي تقدمها سمارتلي

1 فوائد شرب الماء للشعر والوجه وتأثيره على الصحة وأهمية فلاتر استحمام سمارتلي للشعر والبشرة - سمارتلي

إن جودة مياه الاستحمام تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة. فإذا كانت المياه المعدنية تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والشوائب والكلور، فإنه يجب فلترة هذه المياه. لذلك تقدم لك سمارتلي مجموعة من فلاتر المياه المخصصة للعناية بالشعر والبشرة:

1– فلتر استحمام برائحة الفريزيا وفيتامين سي

 تعد زهرة الفريزيا رمز للشباب والحيوية. وهي من أشهر الزهور العطرية. يقوم هذا الفلتر بتنقية المياه من الشوائب والكلور، ثم إضافة رائحة عطرية. لتحصل على شور صحي بعطر الفريزيا. كما يعمل هذا الفلتر على تطعيم الماء بفيتامين سي، لتغذية الجلد وجذور الشعر. فيصبح الشعر لامع وكثيف.

2– فلتر دش استحمام برائحة الروز وفيتامين سي

 فلتر دش سمارتلي غني بالفيتامينات ورائحة الورد. ينقي المياه من الكلور والشوائب. يمنحك دش حيوي معطر بزهرة الروز، ومدعّم بفيتامين سي المفيد لصحة الجلد والشعر.

3– فلتر دش فيتامين سي بالليمون. 

يعمل الفلتر على تنقية وتصفية المياه من الشوائب. يزود المياه برائحة زهرة الليمون، وفيتامين سي. ويقدم عناية متكاملة للشعر والبشرة. ومطابق لمواصفات الجودة العالمية.

4– فلتر استحمام برائحة اللافندر وفيتامين C

يوفر لك مياه استحمام برائحة اللافندر الأخاذ وفيتامين سي. يقوم الفلتر بتنقية المياه من المواد الضارة بالبشرة والشعر. يحافظ على نضارة البشرة وكثافة الشعر. باستخدامك لهذا الفلتر ستحصل على تجربة استحمام لا تنسى.

5– فلتر دش الاستحمام KDF

 يستخدم هذا الفلتر أحدث تقنيات معالجة المياه. يحتوي على مراحل متتالية من الفلترة، يخلص المياه من الشوائب الصغيرة والكبيرة. ثم يعالج المياه كيميائياً، يقوم بضبط نسبة الأملاح وتخليص المياه من غاز الكلورين. يعد من أفضل فلاتر الاستحمام، ومطابق لمعايير الجودة والمواصفات العالمية.

فلاتر الاستحمام من سمارتلي تحافظ على شعرك وبشرتك

تعد كثافة الشعر وحيوية البشرة، جزءاً مهماً من صحة الجسم. فإن الشعر الكثيف والبشرة الحيوية من العوامل التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض. قد يكون تساقط الشعر وجفاف البشرة من العلامات والأعراض الدالة على أمراض تصيب أجهزة الجسم. مثل أمراض المناعة ونقص المعادن وبعض الأمراض الوراثية والطفرات الجينية. لذا فإن مراقبة صحة الشعر والبشرة والاعتناء بهما بالطرق الصحيحة، هي عامل رئيس في مقاييس الجمال وصحة الأجسام. 

إذا حققنا فوائد شرب الماء للشعر والوجه سنحافظ على صحتنا، لكن هذا وحده لا يكفي، لأنه يجب علينا الحفاظ على نقاء مياه الاستحمام أيضاً. قد يكون ماء الاستحمام ملوثاً بالشوائب والمواد الكيميائية؛ فيؤثر سلباً على صحتك. وهنا يأتي دور سمارتلي لتقدم لك فلاتر مياه استحمام، بتقنيات حديثة وفعالة. تساعدك هذه الفلاتر في الحفاظ على حيوية البشرة؛ حيث أنها تعالج المياه من المواد الضارة. كما وتضيف للمياه روائح عطرية من الفيريزيا واللافندر وزهرة الروز، لتحصل على دش صحي ومنعش، بالإضافة إلى أن معظم فلاتر سمارتلي تزود الماء بفيتامين C المهم لصحة ونضارة البشرة، ولمعان وكثافة الشعر. 

شركة سمارتلي توفر لك كل المنتجات التي يمكنها معالجة المياه وتوفير مياه نقية سواء للشرب والطهي أو الاستحمام، يمكنك الاطلاع على برادات وفلاتر سمارتلي المتنوعة والمميزة بجودتها العالية التي ستحقق لك فوائد شرب الماء للشعر والوجه، وتوفر لك مياه نقية منعشة للاستحمام. كما يمكنك شراء المنتج الذي ترغب به بكل سهولة. توفر لك سمارتلي خدمة التسوق أون لاين من خلال متجر شركة سمارتلي. لا تترد في طلب الفلتر الذي تريد فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.

اقرأ أيضًا

فلتر دش فيتامين سي بالليمون

علامات تدل على كثرة شرب الماء| 17 أهمية لشرب الماء

فوائد شرب الماء للعين | 5 فوائد تعرف عليها

…اقرأ المزيــــد