إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن

إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن
أغسطس 22, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن حيث يبحث الكثير من الناس عن وصفات لإنقاص الوزن يمكن تناولها مع الماء بشكل مستمر على مدار اليوم, ومن مركز معرفة سمارتلي لحلول تنقية المياه نقدم لكم بعض الإضافات لكوب الماء النقي من أجهزة تنقية المياه لدى سمارتلي أو برادة الماء تساعد على إنقاص الوزن و التخلص من الدهون.

أهمية إنقاص الوزن

زيادة الوزن أمر طبيعي ولكن الجسم الرياضي أو الوزن المناسب أفضل لأنه يمتع حدوث مشكلات متكررة بسبب زيادة الوزن والسمنة، وهناك إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن.

حيث نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية في 2018 نسبة السمنة في السعودية التي وصلت إلى 59.4% وذلك للعمر من 15 عام من الرجال والسيدات, ولأن زيادة الوزن من الخطر التفاني عنه لأنه قد يسبب أضرار للجسم.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

أضرار زيادة الوزن

ليس من الضروري الإصابة بهذا المرض لكل من لديهم زيادة في الوزن ولكنه يكون مَعْرِض لأحد هذه الأضرار بنسبة أكبر من الوزن المناسب, لذل ينصح العديد من الأطباء على عدم تجاهل زيادة الوزن والتعامل معه بشكل طبيعي.

  • تراكم الدهون:
    • وزيادة نسبة الدهون مما يسبب ارتفاع ضغط الدَّم والتقليل من الكولسترول المفيد للجسم.
  • التقليل من كتلة العضلات.
  • الإصابة بمرض السكري.

طريقة حساب الوزن المناسب

يكون حساب الوزن بمؤشر كتلة الوزن (مؤشر كتلة الجسم = الوزن (كيلو جرام) / الطول (متر 2), وإذا كان مؤشر كتلة الجسم أقل من أو يساوي 25 يكون الوزن مناسب, بينما إذا كان أكثر من 25 فأنت بحاجة لإنقاص الوزن.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن

يساعد شرب الماء على فقدان الوزن الزائد من الجسم وأن معظم الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم يزيدون من شرب الماء، فقد أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الماء له دور مهم في إنقاص الوزن وخفض السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن.

ويمكنك زيادة معدل حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون بواسطة الإضافات التالية لكوب الماء يومياً ليكون بشكل روتيني, ولكنها فقط سوف تساعدك لتقليل السعرات الحرارية لذلك يجب بالإضافة لذلك إتباع تعليمات طبيب أو نظام غذائي يساعد تنظيم السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.

رجيم الماء والليمون

من أشهر الإضافات التي يمكن وضعها لمياه الشرب هو الليمون, يشتهر مشروب الماء والليمون الذي أثبت فاعليته في حرق الدهون وإنقاص الوزن بجانب إتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية.

وسوف نوضح لكم تفصيلاَ فائدة شرب الماء بالليمون للجسم كُلََّه لاحتوائه على معادن وفيتامينات مهمة للجسم ومن أهمها فيتامين سي.

  • حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم.
  • يحسن من أداء وحركة الجهاز الهضمي.
  • يخفف من حرقة المعدة.
  • يساعد على استرخاء الأعصاب.
  • يعزز شرب الماء بالليمون من عمل الجهاز الهضمي.
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة والترطيب.
  • تعزيز المناعة للجسم, كما أن للماء دور لتقوية مناعة الجسم.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

رجيم بزور الشيا مع الماء

من أبرز إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن هي بذور الشيا الغنية بمصادر البروتين النباتية والكلسيوم من أهم الأشياء إلى تساعد على تحسين عملية الهضم وبذلك يكون لها فاعلية قوية في فقدان الوزن الزائد من الجسم فإن إضافة بذور الشيا في نظامك الغذائي سيساعدك على إنقاص الوزن.

وذلك عن طريق إضافة معلقة من بذور الشيا المنقوعة إلى كوب ونصف من الماء يومياً وإضافة معلقة صغيرة من العسل وقطرات الليمون فهذا عدّ مشروب هائل لإنقاص الوزن.

إضافة خل التفاح إلى الماء لإنقاص الوزن

من المعروف عن خل التفاح أنه يعمل على خفض الوزن وهو ضمن إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن بواسطة إضافته إلى ماء الشرب لتسهيل عملية الأيض وبذلك تسرع من عملية خفض الوزن وتقليل الكولسترول من الجسم لاحتوائه على حمض عضوي يعرف هذا الحمض بحمض ألخليك ويعمل بشكل جيد في أداء وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق استخدام الأنزيمات والبروبيوتيك.

كما انه يحارب ارتداد الحمض بشكل طبيعي فإضافة خل التفاح إلى الماء يعمل على إزالة السموم من الجهاز الليمفاوية ويحافظ على تحقيق توازن درجة الحموضة في الجسم ويحسن من تنشيط القلب والأوعية الدموية، وهذه كانت معلومات حول  إضافات للماء تساعد على إنقاص الوزن

…اقرأ المزيــــد