إليك 15 فائدة لشرب الماء والتي ننصحك بها

إليك 15 فائدة لشرب الماء والتي ننصحك بها
أغسطس 25, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

إليك 15 فائدة لشرب الماء والتي ننصحك بها , حيث يلعب الماء دور مهم في الحفاظ على صحة الجسم ولا تقتصر فوائد شرب الماء عند العطش فقط بل أنه يعتمد علية في جميع الأوقات، حيث يعدّ الماء دواء لكثير من الأمراض ولا استغناء عن شرب الماء لفترات طويلة، بينما يتكون الجسم من الماء بنسبة حوالي ٧٠ في المئة.

كل أجهزة الجسم تحتاج إلى فوائد الماء النقي الذي يساعد الجسم على تجديد السوائل وامتصاص العناصر الغذائية ويزود الجسم بالطاقة والحيوية إضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على فيتامين ومغنسيوم والحديد والزنك والكلسيوم والعديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تؤدّي دورا مهما في التمثيل الغذائي وقدرت الجسم على تخزين المواد الغذائية والمعادن الأساسية اللازمة لبقاء الجسم في صحة جيدة.

إليك 15 فائدة لشرب الماء والتي ننصحك بها

١٥ فائدة لشرب الماء:

 

إليك ١٥ فائدة لشرب الماء والتي ننصحك بها في سمارتلي:

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

  1. يساعد شرب الماء على ترطيب الجسم، يتم ترطيب الجسم بواسطة الحصول على كمية الكافية من الماء لأداء وظائفه بشكل سليم ومن المعروف أن الماء هو أفضل شيء لترطيب الجسم الطبيعي.
  2. تحسين وظائف الدماغ، يحافظ ترطيب الجسم على صحة الدماغ وعملة بالشكل السليم وان خفض السوائل من يؤدي إلى سوء المزاج وضعف التركيز والذاكرة، وعدم الانتباه والشعور بالإعياء والدوخة والإرهاق والخمول والصداع.
  3. ينظم شرب المياه درجة حرارة الجسم حيث يخرج الماء المخزون في الجسم عن طريق التعرق من طبقات الجلد الوسطى إلى سطح الجلد عندما يسخن الجسم، فعندما نتناول الماء يبرد الجسم وتنتظم درجة حرارته والتقليل من الإجهاد البدني.
  4. شرب الماء النقي يحسن من مرونة المفاصل، تحتوي الغضاريف الموجودة في المفاصل وأقراص العمود الفقري على ما يقارب من ٨٠ في المئة من الماء وعدم شرب الماء يؤدي إلى انخفاض قدرة أمتصاص المفاصل الصدمات وهذا يؤدي إلى خطر الإصابة بالتهاب المفاصل لذلك فإن شرب الماء مفيد في مرونة المفاصل.
  5. إتاحة العناصر الغذائية للجسم، تذوب العناصر الغذائية الأساسية كالمعادن في الماء لذلك شرب الماء يعمل على توصيل كافة المعادن إلى جميع أجزاء الجسم المختلفة وتلبية احتياجاته.
  6. تخفيف انتفاخ البطن، يعدّ انتفاخ البطن من الأمور المزعجة والغير مريحة وغالباً ما تكون نتيجة سوء الهضم أو زيادة تناول الصوديوم، فإن شرب الماء الدافئ يعمل على تقليل الشعور بانتفاخ البطن أو إضافة النعناع لكوب الماء.
  7. يحسن شرب الماء النقي من عملية الهضم، عدم شرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي ويؤدي إلى الإصابة بالإمساك فإن شرب الماء ينظم عملية الهضم وتليين المعدة ويخلص الجسم من الفضلات.
  8. تحسين المِزَاج، هل كنت تعرف أن الماء يساعد على تحسين المزاج بالفعل إن شرب الماء مهم جداً في تحسين المِزَاج والشعور بالارتياح وبقاء الجسم رطبا طوال الوقت.
  9. المساعدة على تكوين اللعاب، يعدّ الماء المكون الرئيسي للعاب والحفاظ على الأنزيمات فهو عنصر ضروري في تحطيم الأطعمة الصلبة.
  10. تعزيز مستوى الطاقة، يساعد شرب الماء على تنشيط عملية التمثيل الغذائي والأيض وان شرب ٥٠٠ مليلتر من الماء يساعد على تعزيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي بنسبة ٢٥ في المئة.
  11. المساعدة على مقاومة الأمراض، يساعد شرب الماء على مقاومة الجسم للأمراض مثل مرض الربو والحساسية والجهاز التنفسي.
  12. يساعد شرب الماء على فقدان الوزن، يلعب شرب للماء دور في حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم ويساعد في إنقاص الوزن بشكل جيد.
  13. يحافظ على حيوية البَشَرَة، تأثير الماء على البشرة بشكل فعال حيث يحافظ شرب الماء على نظارة وحيوية البشرة وعدم ظهور التجاعيد وحب الشباب.
  14. يحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمثانة ويخفض من نسبة الكوليسترول في الدم ويجدد الخلايا.
  15. التخلص من السموم، فيعتبر شرب الماء وسيلة رائعة لتنظيف الجسم من السموم والفضلات خاصة عن شرب الماء على معدة فارغة, أو على الريق.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

الكميات الموصي بها من الماء

١٥ فائدة لشرب الماء قدمناها لك، حيث ينصح جميع الأطباء بشرب المعدل اليومي للماء وذلك للحفاظ على فوائد المياه العديدة فيجب شرب من ٨ إلى ١٠ أكواب من الماء النقي يومياً لاستمتاع بصحة جيدة والحفاظ على الجسم من الأمراض التي يسببها قلة شرب الماء وقد قدمنا لكم بواسطة موقعنا ١٥ فائدة لشرب الماء.

…اقرأ المزيــــد