استخدم أجهزة فلاتر المياه بالسعودية

اختيار أفضل فلتر ماء في السعودية لانه مهم لصحة أسرتك وللاستثمار طويل الأمد
يناير 29, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

استخدم أجهزة فلاتر المياه بالسعودية , فلاتر المياه المنزلية في السعودية تلقى رواجاً في الأسواق، ويزداد الطلب عليها شيئاً فشيئاً من المواطنين السعوديين في الرياض. لا سيما مع توفر فلاتر تحلية مياه حديثة، تقوم بعدة وظائف. إن استخدام فلاتر منزلية يعتبر محاولة ممتازة لتطبيق حل يوفر ماء نقي صحي. بطريقة سهلة وسريعة.

لعلك تتساءل الآن حول مدى أهمية استخدامك فلاتر المياه المنزلية في السعودية وكيف يمكن أن يؤثر ذلك إيجابياً على صحتك وصحة عائلتك؟ تابع معنا هذا المقال لتجد إجابات لما يدور في ذهنك. بالتأكيد ستتعرف معنا أكثر على مواصفات مياه الشرب في السعودية وأنواعها، وكذلك نسبة الأملاح فيها.

أنواع مياه الشرب في السعودية

استخدم فلاتر المياه المنزلية في السعودية لضمان مياه نقية وحياة صحية

إن السعودية لا تختلف عن باقي دول العالم، فالجميع يعاني من مشكلة توفير مياه صالحة للشرب. يوجد الكثير من الدول حول العالم لا يتوفر لديها مياه صالحة للشرب ولا يستخدم سكانها فلاتر المياه المنزلية. لعل السبب الرئيسي لهذه المشكلة هو التغيرات المناخية. أو ربما يكون السبب هو قلة الوعي بأهمية فلاتر ماء الشرب، وكذلك سلوكيات استخدام وحفظ المياه من قبل الأفراد والجهات المسؤولة.

تسعى المؤسسات الحكومية والبيئية باستمرار في مختلف الدول وكذلك في السعودية لتوفير مياه الشرب النقية لأفراد الدولة كافة، وإنتاج فلاتر مياه تنقي ماء الشرب وتعالجه كيميائياً. وجميعنا يلاحظ هذه الجهود المكثفة التي تهدف لتوضيح أهمية وكيفية الحصول على مياه شرب نقية. وتحاول الدول تطبيق ذلك من خلال العديد من الاستراتيجيات والوسائل المختلفة، منها توفير فلاتر المياه المنزلية.

هناك الكثير من مصادر المياه الطبيعية التي تستخرج منها مياه الشرب كالآبار والأنهار والبحار والمحيطات. وتتعدد مصادر الشرب في السعودية بعد استخراجها من مصادرها الطبيعية. فمصادر الشرب المنتشرة في السعودية إجمالاً ثلاثة أنواع: المياه المعدنية المعبأة التي يعد مصدرها طبيعي، حيث تستخرج مباشرة من الأنهار والآبار الارتوازية، ومياه معدنية تمت معالجتها ثم تعبئتها، أو من فلاتر مياه يتم توريدها للمنازل من خلال شبكات. ويعد المصدر الأقل انتشاراً في الفترات السابقة، هو فلاتر المياه المنزلية.

ولقد أثبتت إحدى الدراسات أن أكثر المصادر انتشاراً هو المياه المعبأة، وهي مصدر آمن، لكن تكلفتها عالية. لذلك زاد الطلب على فلاتر المياه المنزلية في السعودية، فهي توفر مصدراً مستمراً لمياه الشرب، بتكلفة أقل، ومن هذا المنطلق تشجع الأفراد لشراء فلتر مياه منزلي.

يمكننا اعتبار فلاتر المياه المنزلية في السعودية أفضل مصادر مياه الشرب وأكثرها أماناً، لأنها توفر لك مصدراً بعيداً عن التلوث. فالمياه بعد عبورها من خلال فلاتر المياه، تنتج لنا مياه معقمة خالية من البكتيريا والشوائب. وبتوفيرك فلتر مياه لمنزلك، ستستطيع شرب المياه منه طازجة بعيداً عن التلوث الناتج عن التخزين.

خصائص مياه الشرب في السعودية ونسبة الأملاح فيها

من أهم المعايير التي يجب مراعاتها في مياه الشرب هي نسبة الأملاح المعدنية، مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفلورايد والصوديوم. الأملاح المعدنية مهمة لصحة الجسم ووظائفه، ويجب توفرها في ماء الشرب بكميات معينة، وبمعايير ثابتة، وهذه الأملاح يمكنك التحكم بنسبتها عند استخدام فلاتر تحلية المياه المنزلية.

تعرف على ما أثبتته الدراسات حول جودة المياه في السعودية

قد أكدت دراسة تم إجراؤها لفحص جودة المياه الكيميائية والميكروبيولوجية لمياه الشرب في منطقة القصيم بالسعودية إلى أن العناصر الكيميائية لمياه الشرب لا تتجاوز المستويات القصوى المسموح بها في معايير الشرب السعودية. إن كمية الصوديوم في المياه المعبأة يجب أن لا تتجاوز 20 ميليغرام/لتر، فإذا زادت عن هذا الحد قد تشكل خطراً على صحة مرضى القلب والفشل الكلوي. فهذه الأملاح وجودها مهم لوظائف الجسم لكن ضمن الحد المذكور.

قد أوصت به منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الغذاء والدواء بالفلورايد كونه من أشهر الأملاح المعدنية وأهمها، لما له من تأثير فعال في الوقاية من تسوس الأسنان. لكن الفلورايد قد يؤثر سلباً إذا زاد عن الحد المطلوب فقد يؤدي لتغيير لون الأسنان، وبناءً على ذلك تم تحديد الكمية المطلوب تواجدها من الفلورايد في مياه الشرب وهي 0.7-1.5 ميليغرام/لتر.

هذا المعيار يشترط الالتزام به لتجنب الآثار الجانبية. انتبه عزيزي، عند استخدامك فلاتر المياه يجب أن نحافظ على كمية من الفلورايد، وكذلك في المياه المعبأة. ولقد تم إنتاج فلاتر تحلية مياه ذكية تقوم بضبط نسبة الأملاح، فعليك مراعاة هذه الميزة عند انتقائك فلتر مياه جيد.

ولا تقتصر الأملاح على الصوديوم، والفلورايد، هناك أملاح معدنية أخرى مذابة في المياه، مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وتسمى بالإنجليزية solids total dissolved، وتعرف اختصارا ب TDS. وتختلف نسبة هذه الأملاح حسب نوع مياه الشرب، وقد تم الإشارة أعلاه لأنواع مياه الشرب الرئيسية في السعودية. وعندما تتعرف عزيزي القارئ على أهمية هذه الأملاح والنسبة التي يجب توفرها للمحافظة على الصحة، فإنك بهذا تكون قد امتلكت معياراً تستطيع من خلاله اختيار أفضل نوع من المياه، واختيار نوع فلاتر المياه الذي يحافظ على صحتك.

أهمية استخدام فلاتر المياه المنزلية في السعودية لحياتك الصحية

تعتبر فلاتر المياه المنزلية في الرياض من أفضل الخيارات للحصول على مياه شرب صحية، ذلك لأن المياه المعدنية المعبأة قد تتعرض للتلوث في باطن الأرض. فقد تكون المياه الجوفية قريبة من مياه عادمة أو آبار نفطية، فليست كل مياه معدنية هي مياه آمنة.

كما أنه ليس كل فلتر تستخدمه يعد آمناً. إن هناك معايير وتوصيات حول خصائص فلترالمياه ونوعيته ومواعيد الصيانة الدورية له. لهذا يجب التركيز على استخدام فلاتر تحلية المياه وفقاً للتوصيات الخاصة بالشركات المصنعة لهذه الفلاتر. 

استخدامك فلتر تحلية مياه في منزلك هو حلّك الأمثل لمياه نقية

تعد فلاتر المياه هي الحل الأمثل للتلوث. لأنه في جميع الحالات يبقى احتمال تلوث مصادر المياه قائمًا. إن المياه الواردة من محطات تحلية المياه من خلال شبكات تعد عرضة للتلوث أثناء النقل أو التخزين، لأن الأنابيب قد تصدأ بفعل الرطوبة والأملاح المعدنية الموجودة في المياه.

وإذا ما تحدثنا عن المياه الموجودة في الخزانات، فقد تنمو الكائنات الدقيقة في المياه إذا ركدت لفترة طويلة. إذن لا يمكن لنا أن نضمن مصدراً آمناً من المياه المعبأة أو الخزانات. لذلك نستخدم فلاتر تحلية المياه المنزلية، فهي توفر المياه وقت الحاجة بشكل مباشر وفوري، وتنقي الأملاح الزائدة.

وتتميز فلاتر المياه المنزلية بأنه يمكن من خلالها التحكم بنسبة الفلورايد والصوديوم في المياه. والأمر الذي يشجعنا على استخدام فلاتر منزلية في الرياض هو أنها تعتبر أقل تكلفة من المياه المعبأة، وهذا أفضل وأكثر أماناً.

استخدام فلاتر المياه المنزلية في السعودية: أسباب زيادة ثقة الأفراد في كفاءة فلتر تحلية المياه

لقد انتشرت فلاتر المياه المنزلية في السعودية وزاد الطلب عليها في الرياض في الفترات الأخيرة. إن فلاتر المياه عبارة عن مجموعة من الأغشية شبه النفاذة بإمكانها تنقية الشوائب والأملاح و البكتيريا.

تعد فلاتر المياه المنزلية في الرياض طريقة سهلة وفعالة وأفضل بديل للمياه المعدنية المعبأة التي تعد ذات أسعار عالية إذا ما قورنت باستخدامنا فلاتر المياه المنزلية. بالإضافة إلى أن فلاتر المياه تساعد في التخلص من الأملاح الزائدة التي تؤثر سلباً على وظائف الكلى. كما أن فلتر تحلية المياه المنزلية ينقي المياه من البكتيريا والكلور ويوفر لك أفضل مياه شرب نقية لحياة صحية.

فلتر المياه يعد أكثر المصادر أماناً لصحتك

كما أن فلاتر ماء الشرب صديقة للبيئة، وأفضل من المياه المعبأة، لأن استخدامنا فلاتر تحلية مياه يقلل من استخدام العبوات البلاستيكية، وهذا يساعدنا في الحفاظ على البيئة من النفايات الضارة. ومن بين أفضل مصادر مياه الشرب المختلفة، تعتبر فلاتر المياه المنزلية أفضل من المصادر الأخرى، وأكثر أماناً لصحتك وصحة من حولك. وأضف إلى ذلك أن أسعار فلاتر تحلية المياه معقولة في الرياض، وشراء فلتر مياه يعد أقل تكلفة من شرائك للمياه المعبأة. 

رحلة تنقية مياه الشرب في فلاتر المياه المنزلية في السعودية

يقطع ماء الشرب رحلة طويلة حتى يصل إلينا بدرجة عالية من الصفاء والنقاء الذي يوفر لنا الصحة السليمة. وتتنافس أجهزة فلاتر تحلية المياه المنزلية في توفير أفضل مياه نقية صالحة للشرب، وتختلف أسعار فلاتر المياه في الرياض، فلكل فلتر سعر خاص به وفقا لجودته والشركة المصنعة له. وتتعدد مراحل الفلترة وفقاً لعدد الأغشية المستخدمة في فلتر المياه. فقد تتم عملية تحلية المياه في فلاتر من خلال مرحلتين أو خمس مراحل أو أكثر.

إن المياه تمر بعملية التصفية من خلال المضخة وفلاتر المياه والخزان. وفي النهاية يتم تخزين المياه في الخزان لتكون جاهزة للشرب بشكل مباشر عبر صنبور مخصص. وقد يختلف عدد المراحل وفقاً لنوعية فلاتر المياه المستخدمة، ولعل أكثر وأفضل فلاتر المياه انتشاراً هي ذات المراحل الخمسة، وهي متوفرة وذات أسعار مناسبة للجميع. 

سنذكر فيما يلي تتابع مراحل عمل فلاتر المياه المنزلية في السعودية:

 المرحلة الأولى: تعمل فلاتر تحلية المياه في هذه المرحلة على امتصاص الأتربة والشوائب والمواد الملوثة الأخرى من خلال فلاتر قطنية.

المرحلة الثانية: يمتص الكربون النشط الكلور الزائد، ويتخلص من اللون والطعم والرائحة، فهي مرحلة الكربون.

المرحلة الثالثة: تقوم فلاتر المياه في هذه المرحلة باستخدام الكربون الصلب، الذي يتخلص من بقايا الشوائب والمواد الكيميائية، وتعد هذه المرحلة متممة للمرحلة الأولى والثانية.

المرحلة الرابعة: تعد هذه المرحلة من أدق المراحل حيث يتم فيها استخدام فلاتر خاصة بتقنية التناضح العكسي، للتخلص من الفيروسات والبكتيريا، ويسمى الممبرين.

المرحلة الخامسة: فلاتر خاصة من الكربون جوز الهند، مهمته إزالة اللون وتحسين الطعم والرائحة.

وبعد مرور ماء الشرب في هذه المراحل الخمسة لتحلية المياه، وتنقيته عبر أفضل فلاتر المياه، فإنه يمكننا الحصول على أفضل مياه نقية صالحة للشرب من خلال استخدام فلتر ذو جودة عالية. وبالطبع فإنه يمكن أن يكون هناك مراحل إضافية يتم فيها إضافة بعض الأملاح المعدنية من خلال استخدام أفضل فلاتر تحلية المياه، للحفاظ على الصحة بشكل أكبر و أفضل.

يسعدنا في نهاية المقال عن فلاتر المياه المنزلية في السعودية، أن نؤكد لك أن استخدام فلاتر المياه المنزلية في الرياض يوفر لك أفضل ماء شرب نقي على الدوام. ويتحقق ذلك في حال داومت على صيانة فلتر المياه الخاص بك باستمرار.

ونذكرك بضرورة الانتباه لموعد تنبيه تغيير فلاتر المياه. ولكي تحصل على الجودة العالية والكفاءة المطلوبة في الحصول على أفضل مياه نقية آمنة لصحتك، عليك التأكد من نوعية فلتر المياه عند شرائك له. هناك أسعار وأنواع كثيرة من فلاتر تحلية المياه ولكل نوع خصائصه وجودته. فيتطلب الأمر منك تحديد أفضل المواصفات التي تحقق لك احتياجك. فإذا رغبت بمعرفة المزيد حول كيفية انتقاء أفضل فلتر مياه يمكنك اختياره في الرياض فيمكنك قراءة أفضل أنواع فلاتر المياه المنزلية. سيساعدك هذا في التعرف على أسعار وأنواع فلاتر المياه. كما يصبح لديك القدرة على اختيار فلتر تحلية يتلاءم مع رغبتك ويحقق لك أفضل النتائج في الحصول على مياه نقية.

…اقرأ المزيــــد

دش فلتر الماء التجميلي

دش فلتر الماء التجميلي

دش فلتر الماء التجميلي    فلتر رأس الدش التجميلي المعزز بفيتامين C يحقق نتائج صحية وسريعة للبشرة والشعر ويساعد بتعزيز الكولاجين كما يعتبر...

قراءة المزيد
تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك