عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند شرب الماء

عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند شرب الماء
يوليو 27, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

يسأل الكثير منا هل شرب الماء يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم وأنه يساعد فعلاً على خفض الوزن الذائد في الجسم وكم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند شرب الماء

الإجابة هي نعم يساعد شرب كميات معينة على حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وأيضاً يساعد الماء على إنقاص الوزن ولا تقتصر فوائد شرب الماء على حرق السعرات الحرارية فقط بل أنه يحتوي على مجموعة هائلة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن المفيدة لجميع أعضاء الجسم الحيوية.

مما يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويمنحه الرطوبة الكافية لينظم درجة حرارته ويبني العضلات بطريقة سليمة وآمنة كما يجب شرب كميات مناسبة حتى نحصل على نتيجة جيدة في حرق عدد من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وسوف نعرض لكم بواسطة موقعنا سمارتلي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند شرب الماء.

عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند شرب الماء

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

 أكدت الدراسات أن السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال شرب لتر ونصف من الماء يومياً بإمكانه حرق سعرات حرارية من الجسم يصل إلى حوالي ١٠٠ سعرة حرارية في اليوم الواحد وهذا يساعد على التخسيس ونقص الوزن كما أكدت أيضاً أن شرب الماء يساعد على حماية الجسم من الوزن الزائد ويمكنه الوقاية من حدوث سمنة محتملة.

وان شرب الماء ليس للعطش فقط بل أنه يعمل على تنشيط عملية الأيض في الجسم حيث إن شرب الماء على معدة فارغة يعمل على حرق نسبة لا بأس بها من السعرات الحرارية.

دراسة توضح أن شرب الماء يعزز من عملية الأيض

 شرب الماء يلعب دور مهم في حرق السعرات الحرارية في الجسم ويعرف بالأيض الاستراتيجي وفي أحد الدراسات التي تم تجربتها على عدد من البالغين أن شرب لتر من الماء يؤدي إلى حرق ٣٢ سعرة حرارية إضافية يومية ويصل إلى ١٧٠٠٠ ألف سعرة كمعدل سنوي ما يعادل حوالي ٢ كيلو جرام من الدهون.

ثم أن شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام يساعد على امتلأ المعدة وتناول كمية أقل من وجبة الطعام كما يساعد شرب الماء على عملية هضم الطعام بشكل جيد وسريع ويقلل من نسبة الدهون مع اتباع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية حتى يتم فقدان الوزن بشكل أسرع.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20)

شرب الماء على الريق يساعد على حرق السعرات الحرارية

 السمنة من الأشياء التي تسبب المشاكل الجسدية والنفسية لذلك يجب الحفاظ على وزن مثالي والتخلص من الدهون وشرب الماء على الريق يساعد على حرق حوالي ١٠٠ إلى ٢٠٠ سعرة حرارية في اليوم إذا قمنا باستخدام الماء بشكل صحيح فيجب الابتعاد عن تناول الماء في أثناء الطعام أو بعده لأنه يزيد من حجم المعدة فتزداد كمية الطعام التي سوف تتناولها وتخفيف العصارة الهضمية.

ينتج عن ذلك إعاقة عملية الهضم بطريقة غير سليمة وهذه النتيجة سوف تؤدي إلى سوء الهضم وزيادة في الوزن، لذلك ينصح أطباء التغذية والسمنة بتناول الماء على معدة خاوية وقبل الأكل بنصف ساعة يومياً لكي يتم حرق أكبر نسبة من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم وذلك حسب أفضل أوقات شرب الماء لتحصل على فوائد الماء النقي وتجنب أضرار الماء والتي تعود على الصحة بشكل مباشر.

شرب الماء على الريق يساعد على حرق السعرات الحرارية

شرب الماء على الريق يساعد على حرق السعرات الحرارية

فوائد شرب الماء النقي أو المفلتر

عديدة لا تنتهي فهو مفيد للتخلص من السمنة وحرق السعرات الحرارية وإزالة الدهون من الجسم ومفيد للجهاز الهضمي والمناعي لذلك يجب أن نتأكد من شرب كميات كبيرة من الماء النقي خلال اليوم وبطريقة سليمة حتى نحصل فائدة ووزن صحي بواسطة حرق السعرات الحرارية Calories.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

يساعد شرب الماء بانتظام في الموعد الصحيح بالكميات الصحيحة للحصول الفوائد التالية:

  • ترطيب الجسم
  • تنظيم درجة حرارة الجسم
  • تعزيز عملية الأيض
  • تقليل الشهية
  • ترطيب الجسم يعتبر من نمط الحياة الصحي فإن الماء لا يوجد به سعرات حرارية ولكن شرب الماء بطريقة سليمة يساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم.

كما أن شرب الماء البارد يعمل على استهلاك الطاقة بشكل أكثر فاعلية ما يعني بحرق السعرات الحرارية بشكل بمعدل أعلى كما يفيد شرب الماء قبل الطعام في السيطرة على كمية الطعام التي سوف تتناولها وهذا ما يساهم في تخسيس الوزن على المدى الطويل ومن هنا نكون قدمنا لكم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند شرب الماء، وكيف يساعد شرب الماء على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك