مياه الفلتر أفضل أم المياه المعدنية

مياه الفلتر أفضل أم المياه المعدنية
يونيو 2, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

يسأل البعض عن إذا كانت مياه الفلتر أفضل أم المياه المعدنية أفضل للشرب والمقصود هو من حيث مُدَى صحتها وجودتها وفوائدها للجسم وأخيراً تكلفتها، يلجأ العديد من الناس إلى المياه المعدنية بدلاً من مياه الصنبور الذي يتأثر بالعديد من العوامل التي تسبب الضرر للمستهلك بسبب حركتها من المنبع إلى الصنبور في أيام عديده وتمر بالعديد من المراحل نتيجة للظروف التي تمر بها.

ولحل مشكلة مياه الصنبور الذي قد يكون غير أمن تركيب فلتر مياه منزلي قد يكون حل عملي ومفيد جداً ويوفر الأموال بدلاً من شراء المياه المعدنية التي يزداد تكلفتها, وتحتاج إلى شراءها من وقت لأخر بينما مياه الفلتر متوفرة في أي وقت ويعتمد ذلك على نوع الفلتر الذي تستخدمه في منزلك.

وفي هذا الموضوع سوف نوضح لك بعض المعلومات حول ذلك الموضوع للإجابة علي السؤال مياه الفلتر أفضل أم المياه المعدنية التي تم تنقيتها بينما في أبسط الأمور لا تحل المياه المعدنية محل مياه المنزل التي تستخدم في الأطعمة و المشروبات, إذ أن المياه المعدنية للشرب و الطعام و الاستحمام و غسل اليدين تكلفة كبيرة.

 

إذن المياه المعدنية ام مياه الفلتر أيهما أفضل؟

 

نترك لك القرار و كلّ ما نقدمه لك هنا هو مميزات و عيوب كلاً منهم بالإضافة إلي أراء بعض المتخصصين حول العالم, لنتعرف على الأفضل منهم أو أستخدامات كلاً منهم بكل صحيح, مما يعود علي الصحة و الحالة الجسدية و العقلية بالمنفعة.

 

مياه الفلتر مياه الفلتر أفضل أم المياه المعدنية 1 سمارتلي

مياه الفلتر المنزلي هي أمنة و صحية و يضمن تلك الجودة نوع الفلتر الذي تستخدمه جودة الفلتر تضمن لك جودة نقاء المياه الذي تحصل عليه وذلك ما نبحث عنه هو الماء النقي بأقل تكلفة والأعلى ضمان لسلامة ماء الشرب والذي نقدمه لأطفالنا وأسرتنا.

أجهزة تنقية المياه المنزلية لدينا في سمارتلي تحتوي إضافات هامة مثل:

  • شاشة لتوضيح نسبة نقاء المياه.
  • إنذار عند حدوث تسريب.
  • تذكير بمواعيد تغيير الشمعات.
  • بعض أجهزة تنقية المياه المنزلية تحتوي ميزة الغسيل الذاتي عند عدم الاستخدام لفترة.
  • بالإضافة إلى المميزات التي نقدمها لعملائنا مثل قطع الغيار والدعم الفني والصيانة والضمان لمدة 5 سنوات على جميع الأجهزة حتى مبردات المياه المنزلية المزودة بفلتر مياه داخلي مكون من 5 مراحل.

 

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

 

يعمل الفلتر على تنقية المياه  لتصفية العناصر الضارة التي لها تأثير سلبي على صحة الإنسان، مثل الملوثات المعدنية والعناصر الثقيلة الأخرى مثل (السيلينيوم) الحديد والرصاص والحفاظ على الكَمّيَّة المناسبة من العناصر التي هي الجسم لا يعيش بدونها (مثل الكالسيوم والزنك والصوديوم) وأنواع فلاتر المياه المتوسطة لا تؤدي هذه العمليات بالشكل المطلوب, التي قد تقضي على نسبة الأملاح تماماً بينما أعتدال نسبة الأملاح في المياه لها فوائد للجسم حيث إن الأملاح من المعادن الأساسية التي يعتمد عليها الجسم ويتغذى عليها ويحصل على معادن الأملاح من المياه بينما المياه المعدنية قد يكون بها المزيد من الأملاح أكثر من اللازم.

 

ولكن إجراء اختبارات المياه علميًا في منطقتك مهمة جدًا في تحديد نوع الفلتر الأفضل لك من أجل تحديد كمية الملوثات الموجودة في الماء.

وذلك ما قامت سمارتلي بإجرائه قبل توفير حلول تنقية المياه حيث البحث حول المشاكل في التي تواجهها السُّعُودية في المياه وبعد ذلك بحثنا كثيراً حول الحلول المتوفرة لهذه المشكلة و الأفضل كفاءه, مثل أجهزة تنقية المياه.

 

كيفية اختيار فلاتر المياه وأنواعها

 

قبل شراء الفلتر إليك قائمة افحصها جيداً قبل شراء فلتر جديد، لتعرف أنواع الفلاتر فهي كالتالي:

 

  • فلاتر التنقية الكلية:

يتم اعتماد هذا النوع من الفلتر في المدخل الرئيسي الذي يربط الماء وينقي الماء من الشوائب والبكتيريا التي يحتويها، ويعمل أيضًا على تقليل تركيز النترات وأملاح الكبريت وغيرها، ويشمل هذا الفلتر جزء يعمل على التخلص من جميع الشوائب التي تؤثر على لون الماء ورائحته، وهذا النوع من الفلاتر يحتاج لمتخصصين وهذا هو النوع الذي تقدمه سمارتلي لأنه الأعلى كفاءه وتحقيقاً للنتائج.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

  • فلاتر التنقية المحدودة:

يستخدم هذا النوع لتنقية المياه في المباني الشاهقة حيث تكون نسبة الأملاح والشوائب منخفضة للغاية مما يجعل المياه مناسبة للتنظيف وتحضير الطعام ولكنها غير صالحة للشرب.

حجم هذا الفلتر صغير لأنه يتم تثبيته على الصنبور لتنقية المياه بطريقة ما.

 

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد على الطاولة

فوائد مياه الفلتر

  1. يزيل الفلتر كمية كبيرة من الملوثات العضوية الموجودة في الماء والتي يمكن أن تضر بالصحة إذا دخلت الجسم.
  2.  تسمح لك بشرب كميات كبيرة من الماء مما يساعد الجسم على التخلص من السموم.
  3. التكلفة منخفضة للغاية مقارنة بشراء المياه المعدنية. بمجرد شراء مرشح مناسب في منزلك وصيانته بين الحين والآخر، ستحصل على مياه صحية بتكلفة منخفضة.
  4. يساعد في إنقاص الوزن وفقدان الوزن حيث يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  5. يمد الجسم بكميات كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم.
  6. يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري.
  7. يمنع الأمراض الخبيثة مثل السرطان نظراً للتخلص من المواد الكيميائية الضارة.
  8. ينقي البشره ويحافظ عليها رطبة ونضرة.
  9. عالج التهابات المثانة.
  10. يعمل على محاربة هشاشة العظام.
  11. ينظم الهضم مما يقلل من ظهور الإمساك.
  12. يمنع الجفاف.
  13. يزيد من طاقة وحيوية الجسم.
  14. يقلل من تراكم حصوات الكلى.
  15. يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.
  16. يمنح العضلات القدرة على الانقباض والاسترخاء لأنها تزود الجسم بالمغنيسيوم.
  17. زيادة القدرة العقلية نظراً لزيادة المعادن المفيدة و التقليل من المواد الضارة في المياه بينما يتغذى العقل علي الماء.

 

أضرار مياه الفلتر

قد يكون من أضرار مياه الفلتر هي أضرار الفلاتر السبع مراحل حيث تقوم بالقضاء على نسبة الأملاح في المياه أو تقليل النسبة التي ينصح بها, وأيضاً أستخدام فلاتر غير موثوقة قد يسبب أضرار مثل الفلاتر تصنع من مواد غير أمنة وغير مناسبة لتخزين المياه أو تساعد ملوثات المياه بالتكاثر في داخلها.

 

المياه المعدنية

مياه الفلتر أم المياه المعدنية

ما الفرق بين المياه المعدنية و مياه الفلتر

وهي مياه معبأه للشرب تحتوي على كيماويات تتراوح من (240: 260) جزء في المليون.

هذه هي متوسط ​​العناصر الكيميائية وهذا هو المعيار المصرح به من قبل وزارة الصحة ولكن هناك أيضًا بعض الأنواع تتراوح من (400: 500) جزء في المليون وهذا له تأثير ضار ولكن للأسف بعض الشركات تخالف قانون السوق وتلعب نسبة الأملاح أيضًا دورًا مهمًا في المياه المعبأه.

انخفاض الجودة والحاويات الكبيرة لا ينصح بها على الإطلاق لأنها تحتوي على أحمال ميكروبية تتكون من أنواع معينة من البكتيريا الضارة والآبار الجوفية بعمق 170 متر.

تعتبر الدلتا ووادي النطرون مصادر المياه المعبأه، كما أن عمق البئر مهم للغاية الآن العمق أقل من 170 مترا وهم يبالغون في هذا السؤال دون برهان علمي، والأهم في هذا الصدد استمرار الشركات في ضمان نظافة خط الإنتاج مثل التنقية والتصفية بأجهزة التصفية والتنظيف الدوري لخط الإنتاج بسبب التلوث وعدم الحرص يعني وجود حشوات بكتيرية مثل البكتيريا القولونية.

 

ما هي فوائد المياه المعدنية

  1. يساعد في إنقاص الوزن وفقدان الوزن حيث يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  2. يمد الجسم بكميات كافية من الكالسيوم والمغنيسيوم.
  3. يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري.
  4. يمنع السرطان.
  5. ينقي البشرة ويحافظ عليها رطبة ونضرة.
  6. عالج التهابات المثانة.
  7. يعمل على محاربة هشاشة العظام.
  8. ينظم الهضم مما يقلل من ظهور الإمساك.
  9. يمنع الجفاف.
  10. يزيد من طاقة وحيوية الجسم.
  11. يقلل من تراكم حصوات الكلى.
  12. يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.
  13. يمنح العضلات القدرة على الانقباض والاسترخاء لأنها تزود الجسم بالمغنيسيوم.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20)

أنواع المياه المعدنية

المياه المعدنية العلاجية: تحتوي هذه المياه على عدد من الأملاح الطبيعية التي يحتاج لها الجسم ليتمكن من مقاومة العديد من الأمراض، وتختلف نسبة الأملاح في هذه المياه لتناسب طبيعة العلاج واحتياجاته.

المياه المعدنية الطبيعية: يتم الحصول عليها من طبقات سطح الأرض بالحفر لعمق كبير، ويمكن تقسيم هذا النوع إلى مياه معدنية فوارة (تحتوي على نسبة آمنة من الغاز) وغير مكربنه (أي لا تحتوي على كربونات).

مياه الآبار: تأتي هذه المياه من الآبار والينابيع الموجودة في الصحراء وغالبًا ما تحتوي على ثاني أكسيد الكربون.

أضرار المياه المعدنية

المياه المعدنية لا تحمل دائماً أضرار على الصحة إلا في حالات معينة مثل أضرار القارورة البلاستيكية الغير مناسبة لتخزين المياه وأيضاً المياه المعدنية التي تم تخزينها لفترات طويلة غير ذلك لا يوجد أي مصادر توضح أن للمياه المعدنية أضرار أخرى.

أيهما الأفضل للصحة المياه المعدنية أم مياه الفلتر؟ حسب أراء المتخصصين

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

نشر موقع MujerHoy الإسباني المتخصص في القضايا البيئية والصحية مقارنة بين مياه الصنبور والمياه المعبأة والمياه المفلترة لمعرفة أيهما أفضل لصحتك.

وذكر الموقع أن مياه الصنبور في منازلنا تمر عبر شبكة تنقية كاملة وأن كل دولة لديها نظام مراقبة، عادة حكومي، بحيث يمكنك ضمان جودة المياه التي تصل إلى السكان، موضحا أن مياه الصنبور تحتوي عمومًا على البكتيريا والكلور والمواد الأخرى التي يحتمل أن تكون خطرة على الصحة.

يعتقد  أن هناك خِيار لشرب المياه النظيفة ونظرًا لأن السموم الموجودة في الماء يمكن امتصاصها بواسطة الجلد واستنشاق بخار الماء، فمن الأفضل وضع مرشح في الحمام أيضًا للطهي وحتى للتنظيف واستشهد الموقع بالخبراء الذين ينصحون بمرشحات التناضح العكسي التي تعمل على التخلص من معظم المواد الضارة من المياه.

وأضاف الموقع في تقريره: “إذا كنت تريد خيارًا مريحًا وبسيطًا، فهناك أباريق من فلاتر المياه الشهيرة، والتي تعمل بالكربون المنشط والدلنجات التي تزيل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والبكتيريا والمياه والكلور والمواد الصلبة”.

وعن المياه العبأة أوضح الموقع أنها جيدة باستثناء الزجاجات البلاستيكية التي تؤدي إلى الكثير من المخلفات التي تؤثر بشكل خطير على البيئة، فضلاً عن تدهور البلاستيك وإفراز مواد سامه في المياه الموجودة في الزجاجات وهذه المواد مثبطات مثل “بيسفينول أ” أو الفثالات”.

وقال إن الحد الأدنى من التعرض لهذه المواد يمكن أن يؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني وإضعاف جهاز المناعة للجسم ويؤدي إلى صعوبات في التعلم وضعف المبيض وتابع: “الحرارة وأشعة الشمس تسرعان من تحلل البلاستيك وتحويل هذه المواد إلى ماء، لذا سيكون الزجاج خيارًا أفضل لتعبئة المياه” وأيضاً لا تنس أن تكاليف المياه المعدنية كثيرة أما مياه الفلتر قد تحملك ثمن الفلتر فقط وتغيير الشمعات من حين إلى أخر.

يمكنك الآن أتخاذ قرار حول مياه الفلتر أفضل أم المياه المعدنية لتحديد ما هو أفضل لك ولأسرتك من حيث الأكثر أماناً حفاظاً على الصحة والأقبل تكلفة.

…اقرأ المزيــــد