الماء الارتوازي ما هو وهل هو آمن للشرب؟

الماء الارتوازي ما هو وهل هو آمن للشرب؟
أكتوبر 22, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

الماء الارتوازي ما هو وهل هو آمن للشرب؟

 

الماء الارتوازي ما هو وهل هو آمن للشرب؟

 

المياه الارتوازية هي نوع معين من مياه الينابيع التي تتدفق من الآبار الجوفية. 

على عكس الآبار التقليدية ، لا تتطلب الآبار الارتوازية مضخة لاستخراج المياه من باطن الأرض لأنها تتدفق إلى السطح 

 بالاعتماد على ظاهرة طبيعية.

 

قبل أن تصل المياه الارتوازية إلى أرفف المتاجر يتم تصفيتها وفلترتها من الرواسب لإزالة الأوساخ والرمل والحطام وغيرها من الجسيمات العالقة بالمياه. 

 

بعد ذلك ، تكتمل عملية ترشيح المياه بتمريرها عبر ضوء الأشعة فوق البنفسجية  أو المعالجة بالأوزون لقتل البكتيريا والفيروسات والكائنات الدقيقة الأخرى التي قد تكون ضارة. 

ثم بعد ذلك تصبح المياه المعبأة جاهزة للتوزيع والاستهلاك.

 

هل مياه الينابيع الارتوازية آمنة للشرب؟

 

الماء النقي

 

غالبًا ما تدعي العلامات التجارية التي تبيع مياه الينابيع الارتوازية أنها مصفاة بشكل طبيعي لأنها تنتقل عبر سطح مسامي تحت ضغط عالٍ. حتى أن البعض يقترح أن “عملية التصفية الطبيعية” تزيل معظم الملوثات في الماء مع توفير بعض المعادن المفيدة من التربة التي تساهم في إنعاش المياه. 

 

لكن الدراسات العلمية أبطلت هذه الادعاءات وقالت انها غير صحيحة ، وذكرت أن المياه الارتوازية لها نفس التركيب الكيميائي والفيزيائي للمياه الجوفية العادية.

 

ومن المعلوم أن المياه الجوفية يمكن أن تصبح ملوثة بالجراثيم ، مثل البكتيريا والفيروسات والطفيليات والمواد الكيميائية ، وكلها يمكن أن تصيب الناس بالمرض وهذا يعني أن المياه الارتوازية تتعرض لنفس مخاطر!

 

بديل آمن وصحي للمياه الارتوازية

 

بفضل العلم ، نعلم الآن أن المياه الارتوازية ليست أنظف أو أكثر أمانًا من مياه الآبار العادية ، على الرغم من الادعاءات المعارضة من العلامات التجارية للمياه المعبأة. 

نوصيك بالتفكير في تثبيت أحد أنظمة تنقية المياه ذات التكلفة المعقولة والفعالة للغاية لضمان تصفية المياه الخاصة بك باستخدام طريقة مدعومة علميًا لإزالة الملوثات الضارة ، من الرواسب والمعادن الثقيلة إلى المواد الكيميائية السامة ومسببات الأمراض في المياه وتصفيتها بشكل فعال وأمن للشرب والاستخدام البشري.

كيف نزيل بكتيريا الحديد من ماء الشرب؟

…اقرأ المزيــــد