برادة مياه بارد وحار من سمارتلي.. رقم 1 | الجودة غايتنا

برادة مياه حار وبارد من سمارتلي؛ مياه نقية، صحية، آمنة. مبرد مياه سمارتلي منتج متعدد الأغراض
يناير 17, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

 تعد برادة مياه بارد وحار من الأجهزة التي انتشرت كثيراً في الأونة الأخيرة. فلا يكاد يخلو منزل أو شركة أو مستشفى من وجود موزع مياه، او برادة الماء متعددة الأغراض حار بارد. فهل حقاً أصبح براد المياه من الأشياء التي لا غنى عنها؟! أم أنه من الكماليات التي تقتنى للرفاهية؟! هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

أهمية برادة الماء في فصل الصيف

لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية وجود برادة مياه بارد وحار بالقرب منه في فصل الصيف. ففي ظل درجة الحرارة المرتفعة والجو الساخن يعد الحصول على كوب ماء بارد هو السبيل الوحيد ليس لروي الظمأ فقط، وإنما لتهدئة درجة حرارة الجسم من الداخل أيضاً. ولا يخفى على أحد أن الطريقة القديمة في الحصول على ماء بارد كانت متعبة قليلاً. فكنا نعبئ الزجاجات البلاستيكية بالماء ونكدسها في الثلاجة أو الفريزر حتى نحصل على عدد من الأكواب من الماء البارد. وكانت هذه الطريقة تتسبب في حدوث أعطال بالثلاجة بسبب فتح الباب وغلقه بين الفينة والأخرى من أجل الحصول على الماء البارد. 

أما الآن فقد وفر جهاز مبرد ماء dispenser، كل هذا العناء، وأصبح بإمكانك بسهولة الحصول على كوب ماء بارد سريع بضغطة زر واحدة. وربما وأنت جالس مكانك تستطيع الحصول على الماء البارد دون أن تتحرك بعيداً نحو المطبخ، حيث يمكنك أن تحتفظ بمبرد المياه في غرفة نومك أو بجوار أريكتك المفضلة. كما يمكن أن تضعه في غرفة مكتبك أو على طاولة دون أخذ مساحة كبيرة، أو تجعله متاحاً لضيوفك ووضعه في غرفة الضيوف، فهو ذو تصميم عالي الجودة مزود بأفضل الصنابير. أما أطفالك فأصبح بإمكانهم ترطيب أجسامهم في الصيف بكل سهولة عن طريق إعداد العصائر والمشروبات الباردة باستخدام مبرد المياه. 

كما أصبحوا ليسوا في حاجة إلى القيام من فراشهم ليلا لايقاظك من أجل جلب كوب ماء لهم، أو الذهاب إلى المطبخ لإحضار الماء البارد. فوجود برادة المياه حار وبارد في غرفتهم يغنيهم عن النهوض ليلا والخروج من غرفتهم من أجل شرب الماء، خاصة مع توفر خاصية الأمان للأطفال في بعض مبردات المياه. كما استغل الكثير من الناس اختراع جهاز برادة المياه الجديدة الحار والبارد حتى يؤدوا وصية النبي (صلى الله عليه وسلم) الذي قال: أفضل الصدقة “سقي الماء”. فانتشرت مبردات أو موزع مياه في المساجد والأماكن العامة مثل المستشفيات، والمدارس، وأمام المنازل حتى أصبحت هي عنوان الصدقة الجارية.

مميزات برادة مياه بارد وحار في فصل الشتاء

وإذا كنا لا نستطيع أن نستغني عن الماء البارد في فصل الصيف، فكذلك الماء الساخن في جو الشتاء البارد. وقد تكون برادة الماء البارد والحار لا تقدم لنا ماءا حارا لدرجة الغليان نصنع منه كوب قهوة أو شاي. لكننا نستطيع أن نحصل منها على ماء حار أو ساخن بدرجة حرارة ما بين 80°و90°، والذي يسهل لنا إعداد المشروبات الساخنة التي تجلب لنا الدفء في فصل الشتاء. كما أن وجود برادة هام للحصول على ماء حار بارد في المنزل يوفر لنا الكثير من الوقت والجهد في إعداد الطعام. 

فبدلا عن التسخين للماء على النار لاستخدامه في طهي الطعام مثل صنع الأرز، أو طهي الدجاج، فإن ضغطة زر واحدة على مبرد مياه حار و بارد بالفعل اختصرت لنا عدة خطوات. نعم، فإن وجود برادة مياه حار بارد في المنزل أو المكتب أو أي مكان نقضي فيه وقتا طويلاً أصبح أمراً ضرورياً. لا يهم إذا كان اللون أبيض أو أسود، ففي ظل وتيرة الحياة المتسارعة نحتاج إلى أجهزة كهربائية حديثة تعمل تسهل علينا كثيراً من أمور حياتنا دون بذل إنفاق الكثير من الوقت، فهذا الوصف الأنيق والأداء الفعال منتج ذو كفاءة، متوفر من العلامة التجارية سمارتلي. 

كيف تختار مبرد المياه الأنسب لك؟

قد تكون عملية الشراء بالنسبة لأحدهم أمر يسير. فعندما يقرر شراء شئ ما، فإنه يذهب إلى المتجر ويختار ما يريد بناء على شكله أو حجمه أو اللون، أو مدح البائع للسلعة. لكن بالتأكيد أن هذه الطريقة ليست الأفضل في الشراء. فلكي تتم عملية تسوق برادة ماء بارد حار بشكل صحيح علينا دراسة مواصفات السلعة الموجودة في السوق وتحديد الأنسب بالنسبة لنا.

هناك العديد من ماركات وأشكال برادة مياه بارد وحار وهو الأمر الذي قد يصيبنا بالحيرة عند الشراء. لذلك قبل شراء برادة ماء بارد وحار يجب معرفة مواصفات برادات المياه الموجودة في السوق من حيث السعة والكفاءة والأسعار، وبشكل أنيق أم لا، ومصنوعة من ستيل أو من الفولاذ. بالإضافة إلى تحديد عيوب ومميزات كل منها، ومن ثم اختيار أفضل برادة ماء حار وبارد، لها القدرة على تبريد أو تسخين الماء water، وتنتج كم لتر/ساعة.

انواع مبردات المياه ومميزات وعيوب كل نوع

1- يوجد نوعين من برادة مياه بارد وحار، أحدها برادة مياه بقارورة بلاستيكية، والأخرى بدون قارورة.

2- بالنسبة إلى برادة مياه بدون قارورة، فإنه يتم توصيلها مباشرة بمصدر المياه في المنزل أو المكتب. ومن مميزات هذا النوع من المبردات أنه الأسهل استخداما، حيث يوفر عليك جهد ملء القارورة بالماء كل فترة وأخرى، وعناء تركيبها في المبرد. كما تحتوي برادة ماء بارد وحار بدون القارورة على نظام ترشيح المياه، والذي يعمل على التخلص من الشوائب والبكتيريا العالقة في المياه. أما عيوب هذا النوع من مبردات المياه، أنه أعلى سعرا من غيره سواء في الشراء أو عند التركيب، حيث يحتاج إلى فني عند تركيبه و توصيله بمصدر المياه الرئيس.

3- النوع الأخر من برادة مياه طاولة حاروبارد، هو براد المياه حار وبارد ذو القارورة. وهناك نوعين من مبردات المياه ذوات القارورة؛ براد ماء بقارورة علوية، وأخر بقارورة سفلية.

4- برادة المياه ذو القارورة السفلية؛ يتميز هذا النوع بوجود القارورة في الأسفل. وهذا يساعد في سهولة التركيب والتبديل بين القارورات دون عناء. كما أن هذا النوع يتسم بجمال التصميم الخارجي ؛ حيث أن القارورة تكون مخفية وغير ظاهرة. ولمعرفة مستوى الماء في القارورة، تم تزويد المبرد بمؤشر ومنبه يبين ذلك دون الحاجة إلى فتح الدرج والنظر في القارورة. ومع أن هذا النوع يتميز بسهولة الاستخدام من حيث تركيب وملء القارورة، إلا أنه قد يكون أعلى سعرا من نظيره ذو القارورة العلوية.

5- أما برادات المياه ذات التحميل العلوي؛ حيث توجد القارورة في الأعلى، فإنها الأكثر انتشارا واستخداما نظراً لانخفاض سعرها عن نظيرتها. فبالرغم من أنها تحتاج إلى جهد عند ملء القارورة وقلبها عند التركيب، إلا أنها أكثر شيوعاً في الاستخدام بسبب انخفاض السعر وسهولة التركيب، وبساطة التصميم. ومن مميزات هذا النوع من براد الماء بارد وحار، سهولة مراقبة مستوى الماء، وتوفر القارورات البلاستيكية المعقمة التي تجعل نسبة تلوث الماء تصل إلى الصفر.

مواصفات يجب مراعاتها عند شراء برادة مياه:

1- عند شرائك برادة ماء بارد وحار يجب عليك تحديد سعة المبرد الذي تريده طبقا لحجم المكان المخصص له. وتتراوح سعة جالون الماء في الغالب ما بين ٣ و٥ لتر.

2- وإذا كان لديك أطفالاً فكن حريصاً على توفر عناصر السلامة والأمان بالمبرد عن طريق صنبور خاص بالأطفال، بالإضافة إلى توفر خاصية القفل الذاتي.

3- ضمان احتواء المبرد على خاصية قفل أمان أو الحماية الذاتية عند انقطاع التيار الكهربائي.

4- التأكد من شراء برادة ماء بارد وحار موفرة للطاقة من خلال ملصق موفر الطاقة على جهاز المبرد، تفحصه عند الاستلام.

لماذا برادة مياه water سمارتلي؟!

إن شرائك برادة مياه بارد وحار من سمارتلي سواء كنت في السعودية، أو أي مكان آخرهو ضمان لصحتك وصحة عائلتك. سمارتلي لا تقدم لك مجرد كوب من الماء البارد أو الساخن، وإنما تضمن لك ولأطفالك المنتج أو الموديل الذي يقدم كوب من الماء النقي والنظيف.

فعن طريق أجهزة نظام ترشيح المياه الذي يوجد في جميع أجهزة سمارتلي المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ يتم تنقية المياه من جميع الشوائب والكيماويات الضارة. وتحدث عملية التنقية عن طريق مرور الماء بخمسة مراحل تنقية ينتج عنها التخلص من جميع جزيئات البكتريا والميكروبات الملوثة للمياه. ومن ثم تعد برادة ماء خزان بفلتر أمر مهم للغاية، ثم التبريد للماء وفي النهاية نحصل على كوب من الماء العذب النظيف حار وبارد.

وبالختام “يعد الحصول على كوب من الماء البارد cold أو الساخن hot هو أمر لا غنى عنه في بعض الأحيان، ولكن يظل الحصول على كوب ماء عذب، نظيف ونقي هو الأهم في جميع الأحيان، لذا فإن برادة مياه بارد وحار من سمارتلي هي الخيار الأفضل لك ولعائلتك.

 

برادة مياه بارد وحار من سمارتلي؛ مياه نقية، صحية، آمنة. مبرد مياه سمارتلي منتج متعدد الأغراض

اقرأ أيضًا

مبرد مياه لجعل المياه باردة وحارة وفاترة بخزان داخلي بلون أبيض

برادة مياه بارد وحار من سمارتلي.. رقم 1 | الجودة غايتنا

كيفية اختيار أفضل برادة ماء خزان داخلي

 

 

…اقرأ المزيــــد