طريقة تغيير وتنظيف الممبرين

طريقة تغيير وتنظيف الممبرين
سبتمبر 11, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

تغيير وتنظيف الممبرين أن الكثير من الناس لا يهتمون بتنظيف وتغير الممبرين ولكن هذا من الأمور الخاطئة لأن عند إهمال تنظيفها يحولها إلى مجموعة من البكتريا والأوبئة وممكن أن يسبب مشكلات صحية خطيره مثل الإصابة بالتسمم والنزلات المعوية.

لذلك ننصح بتغيير وتنظيف الممبرين بشكل دوري ولابد من تغيير شمعات في المواعيد الصحيحة الفلتر باستمرار لإزالة جميع الشوائب والفيروسات والتخلص جميع الملوثات، شمعة الممبرين تقوم بتبسيط المفاهيم والمصطلحات الخاصة بأغشية التناضح العكسي فهي الوحدة الأساسية في أنظمة معالجة وتنقية المياه وهي أغشية شبه نفاذة بدقة 0,00001 ميكرون ويتم مرور الماء إليه بشكل معين بواسطة مضخة الفلتر الملحقة بالجهاز.

كيف تتعامل سمارتلي مع حاجة الممبرين للتنظيف أو التغيير بأستمرار؟

حرصاً من سمارتلي على سلامة المستخدم, والالتزام بالوعد وتوفير مياه صحية وأمنة للمستخدمين من أسرتك وزملاء العمل بواسطة أجهزة تنقية المياه الذكية والخدمات التي تستمر في توفير مدى جودة الخدمة حفاظاً على صحة المستخدم نتخذ نوفر للمستخدم المميزات التالية من تغيير وتنظيف الممبرين لضمان نظافة وتغيير الممبرين بشكل دوري دون مشكلات:

  • أجهزة تنقية المياه بشاشة توضح نسبة نقاء المياه للاطمئنان على أسرتك من نقاء مياه الشرب وتوفير أعلى قدر من الحماية.
  • تذكير بمواعيد تغيير الشمعات.
  • توفير الدعم الفني, ومحتويات للتوجيه والمساعدة عند مواجهة مشكلة.
  • التنظيف الذاتي الذي تقوم به الأجهزة عند إيقاف الجهاز والتشغيل أو التوقف لفترة طويلة, ومن ضمنهم التنظيف للممبرين ذاتياً دون تدخل المستخدم.

كذلك نتخذ نفس الإجراءات في الحرص على برادات المياه المزودة بفلتر تنقية المياه, للتأكد من سلامة الأجهزة وقيام بدور توفير ماء نقي.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

كيف تحافظ على الممبرين من الانسداد أو التلف

شمعة الممبرين ذات مسام صغيرة جداً كما ذكرنا ولها بعض الوظائف الهامة فهي شمعة حساسة جداً وقد تتضرر شمعة الممبرين من أقل الأسباب, منها:

  • تركيب شمعات أولية، ١،٢،٣ ذات جودة رديئة من مصدر مجهول وذلك يتسبب في أنسداد الممبرين.
  • التأخير في موعد تغير شمعات الفلتر حسب الجدول الزمني يتسبب في انسداد الممبرين.
  • عدم تنظيف وغسيل الشمعة الثانية الكربون النشط بعد تركيبها مباشرةً وهي جديدة مما يتسبب في مرور الكربون الناعم من المرحلة الثانية إلى ألمرحلة الثالثة وثم إلى الممبرين وذلك يتسبب في أنسداد الممبرين.
  • تلف المضخة وعدم وجود ضغط كافي لعمل الممبرين بصورة صحيحة.
  • أنسداد قلم الصرف يتسبب في ضغط عالي داخل الممبرين وتلف الشيت كل هذه الأشياء التي تم ذكرها تكون سبب في أنسداد وتلف الممبرين.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

موعد تغيير وتنظيف الممبرين

تغيير وتنظيف الممبرين أمر هام لاسيما عندما تعلم أن عمر شمعة الممبرين الافتراضي من ست (6) أشهر إلى سنة، قد تقل أو تزيد حسب نسبة الأملاح الموجودة في المياه وسوف نكتشف ذلك عن طريق تغير لون ورائحة المياه وضعف المياه الخارجة من الفلتر أو أن كمية المياه الخارجة نفس المعدل من دخول المياه وهذا يدل على انتهاء شمعة الممبرين وهنا يجب تغير شمعة الممبرين للحصول على مياه نقية صحية ونظيفة وآمنة لنستمتع بكوب من الماء الشهي الخالي من جميع الملوثات والسموم والبكتيريا وإنتاج مياه شرب مليئة بجميع الفوائد الصحية.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك