تنظيف فلاتر الأجهزة للمبتدئين بالخطوات

تنظيف فلاتر الأجهزة للمبتدئين
يوليو 29, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

تم تصميم أنظمة تصفية المياه لتنظيف الملوثات والرواسب وتحسين مذاق الماء، ولكن هذا لا يعني أن أجهزة الفلاتر نفسها لا تحتاج إلى التنظيف، بل يؤدي إجراء الصيانة الدورية والتنظيف المنتظم إلى استمرار عمل الفلتر بكفاءة عالية لتوفير المياه النظيفة لك  ولعائلتك.

 

يعد تنظيف فلتر المياه القديم وإعادة استخدامه خيارًا أفضل من استبداله بشمعة فلاتر جديدة كل شهر، ليس لأنة أكثر تكلفة فحسب ، بل إنه ايضاً عبء على البيئة.

 

تنظيف الفلتر ليس له وقت معين بل يعتمد على كمية حجم الماء الذي يستمر فيه الفلتر بالتصفية اتساخ مياه الصنبور التي تدخل إلى منزلك.

 

 

لماذا يجب تنظيف فلتر المياه الخاص بك؟

 

تنظيف فلاتر الأجهزة للمبتدئين

 

تعتبر شمعات الفلاتر مثل فرشاة الأسنان التي تحتاج إلى الاستبدال بعد بضعة أشهر للحفاظ على فعاليتها ، نظرًا لأن وظيفة مرشح المياه هي الحفاظ على المياه نقية وخالية من جميع الملوثات ، لذلك كلما كان فلتر المياه أكثر نظافة ، كل ما كان يعمل بكفاءة أفضل.

 

عواقب عدم تنظيف فلتر المياه الخاص بك:

 

الماء النقي

 

إذا لم تقم بتنظيف مرشح المياه الخاص بك ، فسيتعين عليك في النهاية استبداله بمرشح مياه جديد. 

 

لكن هذه ليست النتيجة الوحيدة لإهمال تنظيف المرشح، يمكن لفلتر الماء المتسخ أن يسبب جميع أنواع المشاكل للمنزل ولصحتك ايضاً، مثل انخفاض ضغط الماء وتدفق المياه المتسخة والتي تحتوي على الرواسب الى مياه الشرب الخاص بك.

 

وعندما يكون الفلتر مسدوداً بالأوساخ والرواسب فيؤدي ذلك احياناً الى حدوث تسربات للماء في المنزل .

 

 

كيفية تنظيف فلاتر الأجهزة للمبتدئين:

 

الماء النقي

 

فيما يلي خطوات مهمة حول كيفية تنظيف فلاتر المياه:

 

  1. أولاً قم بتصريف الماء من خزان نظام الترشيح، وأغلق الصنبور المتصل به.

 

  1. قم بإزالة كل من المرشح الأول  والممبرين من نظام الترشيح.

 

  1. يمكنك استخدام منظفات مختلفة لتعقيم المرشح ، على الرغم من أن الشركة المصنعة للمرشح يجب أن يكون لديها توصية بشأن المنظف الذي يجب عليك استخدامه.

 

  1. بعد ذلك ، قم بإزالة المواد المتراكمة على الفلتر عن طريق إضافة محلول التنظيف الخاص بك مباشرةً إلى غلاف المرشح ، ثم افتح الصنبور الجانبي بالكامل واترك الماء يمر فوقه.

 

  1. اغسل الممبرين بمحلول تنظيف أيضًا.

 

  1. أخيرًا ، عند تنظيف كل مكونات الفلتر وتجفيفة ، يمكنك حينها إعادة تجميعة والبدء في استخدامه من جديد.

 

في النهاية ، لإطالة عمر فلاتر المياه المنزلية لديك، لابد من تنظيفة بانتظام واستبداله كل ستة أشهر إلى سنة ، أو حسب الحاجة.

 

وأما إذا كان فلتر المياه مسدودًا ولا يمكنك تنظيفه ، فلا تستخدمه! لأن يمكن أن يؤدي انسداد الفلاتر إلى تدهور جودة المياه ومن ثم التأثير على صحتك ، لذا من المهم استبداله بفلتر جديد في أسرع وقت ممكن.

 

طريقة تغيير وتنظيف الممبرين

 

…اقرأ المزيــــد