خطوات تنظيف فلتر المياه

خطوات تنظيف فلتر المياه
يونيو 26, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

تبحث عن خطوات تنظيف فلتر المياه يحتاج دائماً فلتر المياه إلى التنظيف بعد عدم الاستخدام لفترة أو عند الاستخدام لفترة طويلة وقد تلاحظ ذلك إذا لم تكن تعرف متى يجب تنظيف فلتر المياه للحصول على مياه نقية وصحية على الدوام، بينما قد تحتاج الشمعات إلى التغيير في بعض الأحيان.

لذلك تخلفت خطوات تنظيف فلتر المياه حسب النوع وخصائص الفلتر يوجد أجهزة تنقية مياه تقوم بالغسيل الذاتي دون الحاجة إلى التنظيف بنفسك وأيضاً تذكرك بحالة الشمعات بواسطة الشاشة للتغيير في الوقت الصحيح وكذلك يمكنك تغيير الشمعات بنفسك في خطوات بسيطة.

فلتر المياه لتنقية المياه

من أفضل أجهزة تنقية المياه هي ما تقدم لك المياه نظيفة عند الحاجة إليها دون توقف مفاجئ أو مشكلات في المياه لذلك وضع معايير ومواصفات لاستخدام المنزلي أفضل ليتناسب مع الاحتياجات حتى فلاتر المياه للأنشطة التجارية.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد على الطاولة

يبحث الكثير منا علي الحصول على مياه نظيفه وصحية خاليه من الجراثيم والميكروبات فيوجد أنواع كثيرة من الفلاتر في الأسواق ولكن عليك أختيار أفضلهم للحصول على كوب من المياه نستمتع به لا يسبب أي مشاكل صحية ومن هذه الأنواع من الفلاتر تبدأ من مرحلة أولى وثالثة وخامسة وسابعة فهناك فلاتر تعمل على إزالة الكلور وإزالة الروائح الكريهة الموجودة بالمياه وان يكون الفلتر قادر على إزالة جميع أنواع البكتريا الضارة والمركبات العضوية الموجودة داخل المياه لذلك يجب العناية بهذه الفلاتر وصيانتها بشكل دوري ومستمر للوقاية من الأمراض.

 

مواصفات الفلاتر التي يجب شرائها

 

تختلف مواصفات كل فلتر مياه مما يجعل فارق بين احتياجات المنزل والعمل وبعض الاختلافات في المواصفات التالية”

  • عدد مراحل التنقية: فلتر مياه 5 مراحل أم 7 مراحل.
  • سعة الخزان: أجهزة تحلية المياه بخزان مفيدة للمنازل حيث له سعة إنتاجية يومية تصل 190 لتر يومياً.
  • موضع الفلتر أسفل الحوض أو على كونتر ليتناسب مع مساحة الصنبور.
  • المصدر للشراء وخدمات الصيانة وقطع الغيار الأصلية مثل الشمعات.
  • شهادات الجودة للقطع المستخدمة، دائماً يبحث المصنع عن إتباع أكثر المعايير جودة لتحسين منتجاته بينما شركات حلول المياه مثل سمارتلي نبحث عن المشكلة عن طريق تحليل المياه لتحديد أنواع الرواسب ثم توفير الحل المناسب لها مع جميع الإضافات التي يبحث عنها المستخدم.

 

أهمية تنظيف فلتر المياه

 

لابد من تنظيف فلتر المياه بشكل دوري للحفاظ على طعم مياه طبيعي وحتى لا تتراكم الملوثات ويجب أيضاً تغير شمعات الفلتر من مرتين إلى ثلاث شهريا ويوجد بعض من الناس لا يهتمون بنظافة الشمعات وهذا يتسبب في مشاكل صحية خطيره ويتحول الشمع إلى مزرعة من البكتريا والفطريات التي يصعب التخلص منها نتيجة زيادتها وتعددها الذي تسبب الكوارث الصحية مثل التسمم الغذائي والنزلات المعوية والفيروسية الكبدي لذلك يجب تنظيف فلتر المياه بشكل دوري ومنتظم وتغير الشمعات التي تزيل الشوائب والجراثيم وتحافظ على لون وطعم جيد وسليم للمياه ويمكنكم التواصل مع احد مندوبي الشركة ليقوم بهدة المهمة من تغير وتركيب الشمع للحصول على مياه نقية صحية.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

خطوات تغيير شمعات فلاتر المياه:

خطوات تنظيف فلتر المياه في أربع خطوات فقط عن طريق المياه فقط بالخطوات التالية:

  • أفتح الصنبور.
  • مرر المياه إلى الفلتر ودعها تمر.
  • سوف تقوم بسحب أي متبقيات خاصتاً إذا كان الفلتر بخزان أم لا هذه المواد المصنع منها الفلتر هي مواد أمنة ناعمة, لكي لا تتمكن أي بواقي بالمرور عبر الأسطح و تمر بواسطة الشمعات.

ولكن إذا واجهت نفس المشكلة للمياه الشبة ملوثة قد تكون بحاجة إلى تغيير الشمعات في هذه الحالة يمكنك التعرف على خطوات تغيير شمعات الفلاتر أو شمعات الفلتر جديدة مع خدمة التركيب و يفضل إذا كان مضمون.
قد لا تكون تعرف متى يجب عليك تغيير شمعات الفلتر بينما يوجد لدى سمارتلي فلاتر مياه تذكرك بموعد تغيير شمعات الفلتر و تنبهك أيضاً بنسبة نقاء المياه في الصنبور, لا يوجد تهاون في المياه التي تستخدم في الطعام و الشراب و الأدوات, كذلك أستخدام الأدوات الخاكئة من المواسير والخزانات أو الصنبور, تأمين الغذاء الأمن للأسرة.

…اقرأ المزيــــد