تنقية المياه من الأملاح في المنزل

تنقية المياه من الأملاح في المنزل
يونيو 29, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

إذا كنت تبحث عن تنقية المياه من الأملاح في المنزل فأنت بالتالي تعاني نسبة أملاح مرتفعة في المياه و يجب عليك في هذه الحالة اتخاذ قرار للتخلص من هذه المشكلة لأنها قد تسبب لك المشكلات في المستقبل أو تلحق الضرر خاصتاً بالأطفال و السيدات الحوامل و في أثناء الرضاعة.

لا يزال تلوث المياه أمر خطير يشغل الكثير من الناس لأنة يسبب مشكلات صحية خطيره فلذلك يجب تنقية المياه من المخلفات والأملاح والبكتيريا والمعادن الثقيلة والكلور لشرب مياه نظيفة كما يجب.

هناك بعض الطرق لحل هذه المشكلة للحصول على مياه نظيفه داخل المنزل  وتعقيم المياه من الجراثيم والميكروبات وجميع الملوثات والأملاح الزائدة الموجودة داخل مياه الصنبور وعليك اتباع هذه الخطوات وسوف نعرض لكم من طريق موقع سمارتلي طريقة تنقية المياه من الأملاح داخل المنزل وأنواع الملوثات داخل المياه.

أنواع الملوثات داخل المياه

  • تلوث طبيعي

يقصد بالتلوث الطبيعي هو الذي يغير من الخصائص الطبيعية الموجودة بالمياه فيجعله غير مستساغ للاستخدام الآدمي لتغير درجة حرارته أو ملوحته أو تزايد المواد العالقة سوء كانت أمر عضوي أو غير عضوي، وينتج ازدياد ملوحة المياه بسبب ازدياد كمية البخار لمياه البحيرة أو النهر خصوصاً في الأماكن الجافة دون تجديد لها وان ذلك يؤدي إلى تغير في خصائص المياه ولونة ورائحته ومذاقة.

  • تلوث كيميائي

وهو أن يصبح للمياه تأثير سام نتيجة وجود مواد كيميائية خطيرة داخل المياه مثل الرَّصاص والزئبق، والكاديوم والمبيدات الحشرية التي تتقسم إلى نوعان نوع قابل الانحلال ونوع قابل للتراكم والتجمع في الكائنات الحية التي تعيش داخل المياه مما يمثل خطر كبير على صحة وحياه الإنسان ومن أشهر أنواع الملوثات هو التسرب النفطي والتلوث بالمبيدات الحشرية والمخصبات الزراعية كالفوسفات والنترات ومخلفات المصانع أيضاً.

  • تلوث عضوي

وهو اختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي لأن مياه الصرف تحتوي على كميات كبيره من البكتريا التي تسبب الأمراض الخطيرة مثل السالمونيلا التي تسبب حُمَة التيفود والنزلات المعوية والفيروسية والتليف الكبدي والإسهال والجفاف خصوصا لدى الأطفال لأنها تسبب لهم شلل الأطفال الكوليرا والحمى الصفراء والجرب وكثير من الأمراض الخطيرة عن طريق الشرب والاستحمام وتجهيز الطعام فيجب تنقية هذه المياه من التلوث الذي يسببه الصرف الصحي.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد على الطاولة

و كل هذه الملوثات قد تم صنع فلاتر تنقية المياه للتصدي لها و منعها من العبور إلى الصنبور لضمان سلامة و صحة الأسرة.

طريقة تنقية المياه للتخلص من الملوثات داخل المنزل دون فلتر مياه:

تنقية المياه من الأملاح تحتوي على عدد من المراحل والطرق ومنها:

  • تخرين المياه

وهو وضع المياه في أواني مفتوحة من 5ساعات إلى 24 وهذا يساعد على ترسيب جزء كبير من الأملاح والشوائب ويقتل نسبة عالية من البكتريا والفطريات والكائنات الدقيقة.

  • تصفية وفلترة المياه

نقوم بتصفية المياه من الأملاح داخل قطعة من القماش مصنوعة من القطن.

  • تهوية المياه

وهو السماح للهواء المملوء بالأكسجين تحليل المياه بواسطة وضعة في زجاجة وغلقها ورجها وهذا يساعد على التخلص من الشوائب والأملاح والبكتيريا والمنجنيز.

  • غلي المياه

وهذا يساعد على التخلص من الكلور والبكتيريا التي تعطي للمياه طعم غير مستحب لتصبح المياه نقية، وينصح بغلي الماء دقيقة واحدة ووضعة في الثلاجة حتى يكتسب جزء من الأكسجين الذي يفقده في الغليان.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

تنقية المياه من الأملاح عن طريق فلاتر التناضح العكسي

 

تعتبر فلترة المياه للتخلص من المركبات العضوية الضارة والكلور لشرب مياه نظيفة وهي تعتمد على خمس مراحل فلترة الرواسب لإزالة المواد الصلبة والشوائب العالقة في المياه، فلتر الكربون لإزالة الكلور والرصاص ومبيدات الأعشاب والملوثات الأخرى، فلتر “ميكرون” لإزالة الجسيمات الدقيقة، الغشاء التناضج العكسي لترشيح المياه والتخلص من الكائنات الدقيقة في الغرفة المخصصة للترشيح، فلتر الكربون وهو المرشح الأخير لتحسين جودة وطعم المياه.

 

كيفية تنقية المياه من الأملاح داخل المنزل

 

توجد كثير من المناطق لا يمكنها الحصول على المياه العذبة الصالحة للشرب داخل المنزل وتكون شديدة الملوحة لا يتوافر لديها إلى مياه مالحة من البحر أو مياه جوفية مالحة أيضا  وبالتأكيد تسبب هذه المياه خطورة شديده على صحة الجسم والكائنات الحية حيث أنها تسبب الفشل الكلوي وأمراض السرطان إضافة إلى أمراض القلب والجهاز الهضمي، ومن هنا بدأ الإنسان البحث عن طريقة أمنة ليحصل بها على تنقية المياه من الأملاح والشوائب حتى يحصل الإنسان على مياه نقية تماماً خالية من أي ملوثات تصلح للشرب والطهي والاستخدامات المنزلية  ويوجد بعض الطرق لتحلية المياه من الأملاح داخل المنزل.

  • عن طريق عملية التقطير:

وهو وضع المياه المالحة في إناء ضخم مثل الغلية متصل بأنبوبة إلى إناء آخر موضوع بة ماء بارد ويتم غلى الماء المالح حتى يتبخر ويتم تكثيفة داخل الأنبوب في الوعاء الآخر وهنا نحصل على مياه نقية تماماً خالية من الأملاح وبأقل التكلفة.

هو الحل الأمثل لتنقية المياه لأنه قادر على تحويل المياه المالحة إلى مياه شرب نقية صحية تماماً دون العناء فقط مثل المياه الطبيعية من الصنبور ويقوم بدوره في أثناء وصول المياه قبل الصنبور ليقوم الفلتر بعمليته المتخصص بها هي تنقية المياه.

جهاز تنقية مياه أوبتيم تحت الحوض

إن تنقية المياه من الأملاح وتطهيرها أمر بالغ الأهمية لأنة يضمن لك ولعائلتك الصحة الجيدة وان المياه الملوثة تحمل معها الأمراض الخطيرة للإنسان فمن الضروري أن تنقية المياه وتحليتها حسب الإمكانات المتاحة في البيئة التي تعيش فيها ولكن في النهاية كلّ ما نريده هو الحصول على مياه نظيفه وصحية خاليه من الجراثيم والميكروبات حتى نستمتع بشرب مياه صحية ومفيدة لنا ولأسرتنا.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك