خدمات سمارتلي بالصيانة الدورية

خدمات سمارتلي بالصيانة الدورية
أبريل 11, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

خدمات سمارتلي بالصيانة الدورية , مشاكل فلتر الماء المنزلي قد تواجه أي شخص يستعمل فلاتر تنقية المياه بأنواعها المختلفة. صحيح أن وجود فلتر ماء في منزلك سيخلصك من مشاكل تلوث ماء الشرب ويوفر لك ماء صحي، لكن الأمر يتطلب منك الحفاظ على سلامة  فلتر الماء لديك لضمان استمرار حصولك على الماء النقي. في هذا المقال سنساعدك على معرفة المشاكل التي قد تعيق عملية فلترة الماء بالشكل السليم. تابع معنا هذا لتتعرف أيضاً على خدمات سمارتلي المثالية التي تستمر حتى بعد البيع في صيانة وتركيب فلتر الماء المنزلي.

مكونات فلتر المياه المنزلي

قبل أن نتعرف على مشاكل فلتر الماء المنزلي، فإن علينا التعرف على مكوناته، ومراحل عمله المختلفة. وهذا سيكوّن لديك فكرة ممتازة لتكون قادراً على تحديد مشاكل الفلتر والأسباب التي تؤدي إلى حدوثها. وبعد ذلك بإمكانك اتباع طريقة استخدام آمنة ومتابعة عمل الفلتر ومراقبته باستمرار. هذا سوف يساعدك على التقليل من حدوث مشاكل فلتر الماء المنزلي بقدر المستطاع.

يتكون فلتر الماء المنزلي من مرشحات وأغشية لفلترة المياه، ووعاء الضغط والمضخة التي توفر الضغط اللازم لعملية التناضح العكسي. كما أن الفلتر مزود بصمامات تنظم مرور المياه. بالإضافة إلى خزانات للاحتفاظ بالمياه التي يتم فلترتها، وخط التصريف الذي يتم من خلاله التخلص من الشوائب. وأخيراً فإن هذه المكونات تنتهي بصنبور سهل الاستخدام لكل من المياه البادرة وكذلك الحارة.

توفر سمارتلي العديد من أنواع فلاتر المياه المنزلية، ولكل فلتر آلية عمله، ومكوناته الخاصة به. لكن في الغالب فإن معظم الفلاتر تتشابه في مكوناتها الرئيسية التي ذكرنا لك بعضها أعلاه باختصار. قد تختلف مراحل عمل فلاتر المياه حسب نوعية الفلتر، ولا شك أن أفضل الفلاتر التي تقدمها شركة سمارتلي هي فلاتر مياه من 5 مراحل. ويتكامل عمل هذه المراحل الخمسة من خلال أنواع الفلاتر التي تعمل بتقنية فعالة، لتوفر لك مياه صحية للشرب. تابع معنا لتتعرف على تتابع عمل هذه الفلاتر بالترتيب:

  1. مرشح الرواسب الذي يتخلص من الشوائب والكائنات الدقيقة.
  2. فلتر كتلة ما قبل الكربون الذي يتخلص من المبيدات الحشرية التي قد تكون ذائبة في المياه، والمواد الكيميائية الضارة الموجودة في المياه.
  3. فلتر التناضح العكسي الذي يمتاز بتقنية عالية ليخلص الماء من الكائنات الدقيقة والمعادن الثقيلة الضارة.
  4. فلتر كتلة ما بعد الكربون الذي يعمل على امتصاص المواد العضوية، ويحسن لون وطعم ورائحة المياه.
  5. فلتر إعادة المعادن الذي يستعيد المعادن الأساسية للمياه لإنتاج مياه تحافظ على صحة الجسم.

مشاكل فلتر الماء المنزلي

من المهم جداً مراقبة فلتر الماء المنزلي من فترة إلى أخرى، خصوصاً إذا كنت تعيش في منطقة تزيد فيها نسبة تلوث الماء وملوحتها في السعودية. سنحاول هنا أن نوجز لك أهم مشاكل فلتر الماء المنزلي، بالإضافة إلى أسباب هذه المشاكل وبعض الحلول البسيطة التي يمكن أن تساعدك في اكتشاف هذه المشاكل، أو تجنبها من البداية:

  •  تحتوي الفلاتر على شمعات، وإن التخلص من الشوائب والملوثات يعتمد على جودة وكفاءة هذه الشمعات، ومدى صلاحيتها ومن المشاكل التي تتعلق بشمعات الفلتر ما يلي:
  • وجود رائحة كريهة أو طعم غير مرغوب فيه للماء. 
  • وأيضاً قد تلاحظ تغير في لون الشمعة. 
  • تآكل جدار الشمعة الذي يؤدي إلى ظهور الرواسب والشوائب في الماء بعد عملية الفلترة.

وإن حل هذه المشاكل هنا هو اختبار الشمعات بشكل دوري والعمل على صيانتها أو استبدالها، وإن عدم إصلاحها في الوقت المناسب قد يسبب تلف الفلتر بالكامل.

  • من الممكن أن  يحدث خلل في عمل المضخة، وهذا قد يرجع لسببين: 
  •  السبب الأول هو وجود عطل في الوصلات الكهربائية، فمن الأفضل التأكد دائماً من أنها موصولة بالشكل السليم.
  • السبب الثاني هو احتراق المحول أو وجود عطل فني في أدائه، وينبغي إصلاحه أو استبداله في هذه الحالة.
  • إن وجود خلل في اتصال الأنابيب ببعضها البعض بالشكل السليم، يؤدي إلى تسرب الماء من الفلتر. وإذا لاحظت ذلك، فلا تترد في الاستعانة بخدمات الصيانة والتركيب التي تقدمها لك شركة سمارتلي.
  • قد يحدث انسداد في صنبور الفلتر، وهنا يجب التأكد من عدم تراكم الرواسب في مجرى الصنبور داخل الفلتر.
  • وأخيراً نود التنبيه إلى التأكد من سلامة موتور الفلتر، فإذا لاحظت عمله بشكل دائم دون توقف، أو لاحظت أنه أصبح يصدر صوتاً غير المعتاد، فعليك طلب المساعدة من فريق الصيانة لدى سمارتلي.

طريقة تركيب الفلتر الصحيحة تغنيك عن مشاكل فلتر الماء المنزلي

نظراً لتلوث مياه الشرب في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، أصبح الحصول على فلتر ماء منزلي من الأمور الهامة جداً، لتوفير مياه نقية صالحة للشرب والاستخدام اليومي. ولضمان نقاء الماء الذي تشربه من الفلتر، وحل مشاكل فلتر الماء المنزلي، فقد خصصنا هذه الفقرة لنتحدث عن طريقة التركيب السليمة لفلتر المياه، مما يساعدك على تجنب مشاكل فلتر الماء المنزلي التي قد تنتج عن سوء استخدام، أو خلل ما أثناء تركيب الفلتر. 

من خلال بحثك واطلاعك على أنواع الفلاتر التي تقدمها شركة سمارتلي، لا بد أنك ستكون قادراً على اختيار الفلتر المناسب لحاجتك. لكن قد لا تمتلك الخبرة والمعلومات الكافية لتركيب فلتر الماء المنزلي بالطريقة السليمة. نود أن نبسط الأمر لك، بإمكانك فقط  أن تحدد مكاناً مناسباً لتركب فيه فلتر المياه في منزلك، بحيث يكون هذا المكان سهل الوصول في حال احتجت لصيانة الفلتر فيما بعد. واترك باقي الأمر لشركة سمارتلي، حيث أن شركتنا سوف تتولى مهمة تركيب الفلتر بشكل كامل. 

لكي تحصل على أفضل أداء لفلتر الماء المنزلي، يجب الاهتمام بخطوات تركيبه الصحيحة، والتأكد من تثبيت جميع أجزائه بشكل سليم. وبالفعل، فإن هذا ما ستقوم به شركة سمارتلي:

  • حيث أن سمارتلي لديها فنيين ذوو خبرة يقومون بمهمة تركيب فلاتر المياه مع مراعاة قواعد السلامة والأمان.
  • كما تقدم لك سمارتلي منتجاتها مع توفير خدمات التركيب، بأفضل الأسعار مع ضمان الجودة.  
  • وبعد الانتهاء من تركيب الفلتر، يتم فحصه، للتأكد من أنه يعمل بالأداء المطلوب. 
  • وبالإضافة لما سبق فإن شركة سمارتلي تزود العميل بالنصائح اللازمة لاستخدام الفلتر بالطريقة الآمنة، التي تحقق الأداء الفعال للفلتر، وتحافظ على سلامة الفلتر لأطول فترة ممكنة دون الحاجة لصيانة. 

خدمات سمارتلي المثالية في الصيانة وخدمة ما بعد البيع

تهتم شركة سمارتلي بأن تقدم لزبائنها في المملكة العربية السعودية أفضل منتجات الفلاتر ذات الجودة العالية. ولقد ازدادت الشركة شهرة، نظراً لخدماتها المثالية التي تقدمها للعملاء، سواء على صعيد نوعية الفلاتر التي تقدمها أو على صعيد خدمات الدعم الفني في الصيانة والتركيب وخدمات ما بعد البيع. 

مشاكل فلتر الماء المنزلي وأهمية الصيانة الدورية لكل مرحلة من مراحله وخدمات مثالية تقدمها لك سمارتلي حتى بعد البيع

إليك 4 خدمات مميزة تقدمها لك سمارتلي في الصيانة واستمرار المتابعة بعد البيع:

  1. توفير خدمة تغيير الفلاتر بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 زيارات في السنة، وتوفر لك هذه الخدمة أيضاً، التأكد من كفاءة عمل أجزاء الفلتر، وعدم وجود أعطال فنية أو تسريبات. 
  2. جدولة مواعيد الزيارات الدورية عبر رسائل sms، وتكون الرسالة مزودة برابط لتأكيد الموعد من العميل. 
  3. توفير خدمة المتابعة مع العميل، في حال لم تتوافق معه مواعيد الزيارة المفترضة لصيانة الفلتر، وذلك يتم بالاتصال به وإبلاغه بضرورة تحديد موعد مناسب. وتنوه الشركة هنا في حال عدم تجاوب العميل، فإنه سيفقد حقه في الضمان المجاني للمنتج. 
  4. تقدم لك شركة سمارتلي خدمة الصيانة بأسعار رمزية، وتتفاوت أسعار الصيانة للمنتجات، كل حسب نوعه.  

وفي ختام مقالنا، نودّ أن نقول لك أنه يسعدنا أن تصبح أحد عملائنا، ونعدك أنك ستحظى على تجربة لا مثيل لها عند اقتنائك أحد منتجات فلاتر المياه المنزلية التي توفرها سمارتلي. كن مطمئناً لاختيارك لمنتجاتنا، ولا تخشى من مشاكل فلتر الماء المنزلي، حيث أننا نسعى دوماً لتوفير حلول مناسبة في الصيانة والتركيب بأسرع الطرق وأكثرها سهولة. عندما تواجهك أي مشكلة أو عطل فني في الفلتر الخاص بك، تذكر أن منتجاتنا مرفقة برقم شريطي (Barcode)، وهذا سيمكنك من الاتصال بفريق خدمة عملاء سمارتلي من خلال قارئ الباركود أو بمسح الكود عبر كاميرا الجوال. 

اقرأ أيضًا

 طريقة تركيب فلتر مياه 6 مراحل بالصور

الفرق بين أجهزة تنقية المياه التقليدية وأجهزة تنقية سمارتلي بضمان 5 سنوات

…اقرأ المزيــــد