12 فائدة لشرب كوب ماء دافئ في الصباح

فوائد شرب كوب ماء دافئ
يوليو 14, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

إذا لم تكن تعرف شرب كوب ماء دافئ في الصباح له العديد من الفوائد إن المياه من أهم الأشياء التي تستخدم لبقاء الحياة ولكي نحافظ على صحتنا يجب شرب كوب ماء صحي نظيف يفيد جميع أعضاء الجسم وتحوله من حمضي إلى قلوي.

وان شرب كوب ماء دافئ يعتبر من الأشياء التي تعود بفائدة كبيرة على الصحة حيث أنة يساعد على خسارة الوزن الزائد والدهون من الجسم، ويخفف عدوى الجهاز التنفسي، احتقان الأنف، وأيضاً يعزز عملية الهضم، وان الماء الدافئ لهو فوائد عديدة للصحة لذلك ينصح الأطباء بشرب الماء الدافئ على الريق وقبل النوم وسوف نعرض لكم فوائد شرب الماء الدافئ للجسم والصحة.

أهمية شرب كوب ماء دافئ وفوائده للجسم

إليكم مجموعة من الفوائد التي تعود على الجسم وهي:

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20)

  1. تخفيف احتقان الأنف، عندما تعمل على شرب كوب ماء دافئ يتصاعد منة البخار الذي يساعد على تخفيف أنسداد الجيوب الأنفية ويقلل الشعور بالصداع الذي يسببه الاحتقان كما أن شرب كوب من الدافئ يساعد في تحسين الأغشية المخاطية وتهدئة التهاب الحلق.
  2. المساعدة في الهضم، ومن فوائد شرب الماء الدافئ أيضاً تنشيط الجهاز الهضمي حيث أن يتحرك الماء من خلال الأمعاء والمعدة ليحتفظ الجهاز الهضمي برطوبتة وقدرتة على التخلص من النفايات، ويعمل شرب الماء الدافئ على تفتيت الأشياء التي نتناولها التي يمكن أن تعيق من عملية الهضم.
  3. تهدئة الجهاز العصبي المركزي، يساعد شرب الماء الدافئ على تلين الجسم وتهدئة الجهاز العصبي المركزي وذلك يؤدي إلى الراحة وعدم الشعور بألالام والأوجاع ويقلل شرب الماء الدافئ من الألم المفاصل والعظام .
  4. تخيف الإمساك ويعمل شرب الماء الدافئ على تخفيف الإمساك وانكماش الأمعاء ويسهل التخلص من النفايات القديمة الموجودة بها والتي يصعب خروجها من الجسم وهذا يقلل من الإصابة بالإمساك.
  5. الحفاظ على رطوبة الجسم، لا تقتص رطوبة الجسم عند شرب الماء البارد فقط بل وان الماء الدافئ أيضاً يحافظ على رطوبة الجسم وبنتيجة أفضل من خلال الانتظام على شرب كوب ماء دافئ في الصباح لكي ينشط أعضاء الجسم.
  6. المساعدة على فقدان الوزن، يساهم شرب الماء الدافئ في تحفيز عملية الأيض بالجسم ويساعد على حرق الدهون بصورة أفضل، كما أن الماء الدافئ يساعد على تقليص الأمعاء والتخلص من الفضلات التي تسبب في انتفاخ الجسم، ويخلص الجسم من السوائل المحتبسة التي تؤدي إلى امتلائه.
  7. تحسين الدورة الدموية، يحسن شرب الماء الدافئ على من عمل الدورة الدموية وعند أخذ دوش من الماء الدافئ تتنشط جميع أعضاء الجسم وهذا يؤدي إلى تدفق الدم الصحي والوقاية من عدة أمراض ومنها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  8. تقليل الشعور بالتوتر، يساعد شرب الماء الدافئ على الراحة وعدم الشعور بالقلق والتوتر كما يساهم شرب الماء الدافئ قبل النوم على الشعور بالاسترخاء واستعداد الجسم إلى نوم مريح وصحي.
  9. يقلل من السموم في الجسم، فإن شرب الماء الدافئ يرفع حرارة الجسم بشكل مؤقت وينشط نظام الغدد الصماء ليقوم الجسم بعملية التعرق ومن هنا يتخلص الجسم من السموم
  10. يهدي الأسنان، فإن شرب الماء الدافئ يعمل على تهدئة الأسنان وان الماء الدافئ هو الأفضل للأسنان.
  11. يحافظ على حيوية البشرة، فمن فوائد شرب الماء الدافئ للبشرة بأنة يؤخر زهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وخطوط الوجه، ويقلل من الجفاف ويقضي على البقع الداكنة ويساعد في إزالة أنسداد الجلد للتمتع ببشرة نضرة.
  12. شرب شرب كوب ماء دافئ مفيد أيضاً للشعر، وهو يساعد في تنشيطه ونموه بشكل أفضل وله فائدة كبيرة على فروة الرأس وأنه يحافظ على ترطيبها من الجفاف وقشرة الشعر.

 

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

أفضل الأوقات لشرب كوب مياه دافئ له فوائد عديدة

ومن هنا نكون قدمنا لكم جميع فوائد شرب شرب كوب ماء دافئ للجسم والصحة وأنها فوائد عديدة لا حصر لها ولكي نستمتع بجميع الفوائد يجب شرب الماء الدافئ في أوقات معينة وهي عند الاستيقاظ من النوم بدلاً من شرب القهوة على الريق للحصول على فوائده خلال اليوم.

وشرب الماء الدافئ قبل الذَّهاب إلى النوم حتى يشعر الجسم بالاسترخاء والراحة، وأيضاً شرب الماء الدافئ بعد ممارسة الرياضة وهو يساعد في تجديد الفيتامينات والمعادن في الجسم ويجب أن يكون الماء دافئ وليس ساخن حتى لا يؤدي إلى تلف الأنسجة أو حرق براعم التذوق واللسان.

يمكن إضافة نقط من الليمون الحامض إلى الماء الدافئ لجعله مشروب صحيا حيث يساعد الماء الدافئ مع إضافة الليمون على التخلص من السموم، يجب أيضاً شرب كوب الماء الدافئ على مراحل حتى تعطي إشارة للجسم باستقبال السخونة لأن شرب كوب الماء الدافئ دفعة واحدة يؤدي إلى الشعور بالغثيان، وان شرب الماء بشكل عام مفيد للجسم والصحة والبشرة ومفيد للأطفال وهو شريان الحياة.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

ولذلك نقدم لك برادة المياه المزودة بفلتر داخلي لتقدم لك ماء بارد ودافئ و نقي تماماً من أضرار و ملوثات المياه وهي متوفرة لدى سمارتلي.

…اقرأ المزيــــد