فائدة الماء للمفاصل

فائدة الماء للمفاصل
يوليو 29, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

إذا حاولت البحث عن فوائد الماء للجسم لن تجد لها نهاية ولكن من المهم التعرف على فائدة الماء للمفاصل نظراً لأن البعض قد يشعر ألم المفاصل أو الخشونة وقد يكون لا يعرف السبب أو وسيلة حل هذه المشكلة.

أن فوائد شرب الماء يعرفها الجميع حيث يشكل الماء حوالي ٧٠ في المئة من جسم الإنسان، فالماء ضروري من أجل أداء الجسم لجميع وظائفه الحيوية الأساسية كما هو أفضل مشروب يروي العطش ويرطب الجسم إضافة إلى ذلك فإنه مهم جداً للمفاصل والعظام.

وذلك لأن الماء يحتوي على نسبة عالية من الكلسيوم والمغنسيوم اللذان يساعدان في بناء العضلات وتحسين أداء المفاصل ويعالج مشكلات كثيره يواجهها الجسم حيث يعمل على إزالة السموم من الجسم ويساعد على منع الجهاز الهضمي من الإضرابات ويحافظ بشكل كبير على رطوبة وليونة المفاصل وسوف نعرض لكم تفصيلاَ فائدة الماء للمفاصل وأهمية شرب الماء للجسم والصحة.

فائدة الماء للمفاصل

 

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

فائدة الماء للمفاصل كبيرة حيث يعمل الماء على تقليل آلم المفاصل والعظام حيث إن الغضروف الموجود في المفاصل وأقراص العمود الفقري يحتوي على نسبة ٨٠ في المئة من الماء، لذا فإنّ الجفاف على المدى الطويل يؤدي إلى قلة أمتصاص الصدمات للمفاصل وهذا يجعلك تشعر بألم شديد في المفاصل.

ثم أن الماء يساعد تنشيط العضلات وتلك نتيجة لأن الخلايا التي لا تحافظ على توازن السوائل ينتج عنها إرهاق في العضلات, لذلك يعمل شرب الماء على تليين المفاصل للجسم وتنشيط العضلات.

شرب الماء يعمل على تليين المفاصل والقضاء على الآلام

 أن قلة شرب الماء تؤدي إلى حدوث الألم في المفاصل لأن السائل الزليلي الموجود المحيط بالمفاصل والمسئول عن تلينها يتكون بشكل أساسي من الماء وان وجود الماء في الجسم يمنع حدوث الاحتكاك بين المفاصل المتقاربة ويعمل على حمايتها من الالتهابات والألم.

وكذلك يحافظ على تليين المفاصل بشكل أفضل حتى تستمتع بحياة صحية دون ألم أو التهابات وبالمشي وممارسة الرياضة بكل سهوله فيجب الحفاظ على تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم حتى نستمتع بالنشاط الذهني والبدني وعدم الشعور بالتعب والإحساس بالراحة في المفاصل والعضلات.

علاج التهابات المفاصل عن طريق الماء

شرب الماء يساعد على علاج التهابات المفاصل

شرب الماء يساعد على علاج التهابات المفاصل

 يمكنكم أستخدام الماء لتقليل التهابات المفاصل حيث ينصح بعض الأطباء باستخدام أنواع من الماء للحفاظ على المفاصل من التورم والالتهابات والكدمات حيث يساعد الماء البارد في تقليص الأوعية الدموية السطحية.

وهذا يساعد على التخلص من التهابات المفاصل وتخفيف الألم ثم أن الماء البارد يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة وشرب الماء الدافئ يعمل على تهدئة العصب المركزي للمفاصل.

شرب الماء يساعد على علاج التهابات المفاصل

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

 يوفر شرب الماء مجموعة من الفوائد الصحية ويمكنه أيضاً مساعدة المرضى الذين يعانون آلام التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام والنقرس وأثبتت بعض الدراسات أن الماء يلعب دور كبير في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض ومنها ألم والتهاب المفاصل.

فإن الماء يعمل على :

  1. ترطيب الجسم
  2. تنظيم درجة حرارة الجسم
  3. توازن السوائل
  4. إزالة النفايات من الجسم
  5. يحسن مستوى الطاقة
  6. يحافظ على صحة الجهاز الهضمي
  7. الحركة الجيدة

كل هذه الفوائد مرتبطة بأهمية فوائد شرب الماء في علاج المفاصل وعدم تطاحن العظام ببعضها لمساعدة المفاصل على التحرك بسلاسة كما يشجع شرب الماء على نمو أنسجة الغضروف حيث تتكون ٨٠ في المئة من أنسجة الغضروف من الماء وهذا يجعل ترطيب الجسم أمرا أساسياً ومهما لصحتك ينقل الماء العناصر الغذائية بين الخلايا عبر الأنسجة وهذا يساعد على بقاء ونمو الخلايا بشكل أفضل.

جهاز تحلية المياه المنزلي ستاك تحت الحوض

فائدة الماء للمفاصل هامة فإن شرب الماء ضروري للحفاظ على جسم سليم خالي من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التي قد تصيب جسم الإنسان فالإنسان يستطيع البقاء دون طعام لفترة طويلة ولكن لا يستطيع الجسم العيش دون الماء فخلق الله سبحانه وتعالى من الماء كل شيء حي فبدون الماء لا توجد حياة فيجب الحفاظ على تناول كميات كافية من الماء.

حتى لا يصاب الجسم بالجفاف ولا تزيد مادة حمض اليوريك في التركيز فعندما تزيد هذه المادة في الجسم تتسبب في نوبات مرض النقرس وحدوث ألم والتهاب في المفاصل ومن هنا نكون قدمنا لكم في سمارتلي فائدة الماء للمفاصل والحفاظ على شرب ماء نقي كي نستمتع بصحة جيدة دون أي مشكلات صحية.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك