دور كل مرحلة من مراحل فلتر تنقية وتحلية المياه

دور كل مرحلة من مراحل فلتر تنقية وتحلية المياه
سبتمبر 3, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

دور كل مرحلة من مراحل فلتر تنقية وتحلية المياه والمتوفرة في أجهزة تنقية المياه وما يطلق عليها شمعات الفلتر, وسوف نتعرف إلى خصائص كل شمعة من شمعات الفلتر لتوضيح كل دور من دور مراحل التنقية, وزيادة معلوماتك حول أجهزة تنقية المياه.

أسباب أستخدام فلتر تنقية وتحلية المياه

أصبحت الآن جميع المنازل تستخدم أجهزة تنقية المياه والتحلية للحصول على مياه نقية صحية ونظيفة خالية من أي ملوثات وتحافظ على جسم الإنسان حيث يعدّ المياه النقية مهمة جداً للتمتع بشرب كوب من الماء النقي بعد تلوث المياه بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة حتى تغير طعم المياه.

ويسبب هذا التلوث مشكلات صحية خطيره فلذلك يجب تنقية المياه من جميع الملوثات والسموم والبكتيريا لذلك تلعب فلاتر المياه دور عظيم من أجل تنقية الماء من السموم والبكتريا وجميع ملوثات المياه وسوف نعرض لكم دور كل مرحلة من مراحل فلتر تنقية المياه.

لذلك يوفر لك جهاز تنقية المياه والتحلية أمان أسرتك والحفاظ على الصحة العامة في المنزل حيث يحمل الماء العديد من الفوائد وقد تنعكس إذا وصل الماء بالشكل الخاطئ بينما سيكون له فوائد عديدة للجسم والمناعة والجسم بشكل عام إذا كان نقي وأمن من أي أضرار.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

مراحل فلتر تنقية وتحلية المياه

هناك أنواع كثيرة من أفضل أجهزة تنقية المياه والتحلية المنزلية في الأسواق وموجود بعدة مراحل منها فلتر المياه ذو ثلاث مراحل، وخمس مراحل وسبع مراحل وعليك أختيار الفلتر الأنسب لك وسوف نقوم بشرح كل دور كل مرحلة تفصيلا, ومن أفضل أجهزة تنقية المياه هي الخمس مراحل والست مراحل, بينما قد تسبب أجهزة تنقية المياه السبع مراحل أضرار عند الأستخدام الخاطئ.

دور المرحلة الأولى في تنقية المياه

مرشح للرواسب بمقدار ٥ ميكرون لإزالة المواد العالقة كالأتربة والحشرات والصدأ والألياف وجميع المواد الصلبة الغير ذائبه في الماء ويتم تغير هذه الشمعة كل ثلاث شهور لضمان عملها في تنقية المياه بشكل جيد.

دور المرحلة الثانية في تنقية المياه

مرحلة ترشيح كربون فعال مطحون لإزالة الكلور المركز والكلور الداخل في التفاعلات الكيميائية كالكلورامين وبقايا المواد العضوية والكيميائية من آثار التلوث مثل الأسمدة والمبيدات الحشرية والزراعية، ويتم تغير هذة الشمعة كل ست أشهر بحد أقصى.

دور المرحلة الثالثة في تنقية المياه

هي مرحلة ترشيح كربوني صلب لإزالة اي نوع من الكلورين الإضافي وامتصاص المواد العضوية والبيلوجية ويزيل بقايا الكلور تماماً، ويتم تغيرها كل ستة أشهر للتنقية السليمة.

دور المرحلة الرابعة في تنقية المياه

هذه المرحلة من أهم المراحل حيث يتم فيها فصل جزيئات الماء النقي وتخزينه بالخزان الملحق مع الجهاز سعة ١٢ لتر عن الملوثات الموجودة بالماء مثل الأملاح الضارة والمعادن الثقيلة بالإضافة إلى الميكروبات والبكتريا والفيروسات والتخلص منها مع مياه الصرف، ويتم تغير الشمعة من ٢ إلى ٤ سنوات.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

دور المرحلة الخامسة في فلتر تنقية وتحلية المياه

في هذه المرحلة يمر الماء عبر حبيبات من الكربون المنشط ويتم إزالة اي روائح أو غازات مسببة لتغيير الطعم كما تكتسب المياه الشكل الكريستالي وتسمى هذة الشمعة هذة الشمعة بشمعة جوز الهند ويتم تغيرها كل سنة لضمان جودة المياه ونقائها.

دور المرحلة السادسة في فلتر تنقية وتحلية المياه

هذه المرحلة صممت لبدء عملية الرنين التي تساعد على تحويل المياه إلى أيونات في أنسجة خلايا الجسم كما تساعد على بناء الخلايا البروتوبلازما، وتعمل هذه المرحلة على تنشيط الأكسجين في المياه ويتم تغيرها كل سنتين.

جهاز تحلية المياه المنزلي ستاك تحت الحوض

دور المرحلة السابعة في تنقية المياه

وحدة الأشعة فوق البنفسجية للقضاء على البكتريا والأملاح الزائدة ولكن قد تكون مضرة إذا كنت تسكن المناطق التي بها نسبة أملاح متوسطة أو مناسبة في المياه, لأن الأملاح أحد المعادن الأساسية للجسم ويتم تغيرها كل ٢٤ شهر.
صيانة الفلتر وتغيير الشمعات لجميع المراحل بداخلة يحافظ على عمر الفلتر وأيضاً يحافظ على تنقية المياه بشكل جيد ويحافظ على الجسم من الأمراض التي يسببها تلوث المياه، كما يجب الحفاظ دائما على شرب الماء النقي للحفاظ على نشاط وحيوية الجسم وترطيبة بأستمرار وعدم التعرض الجفاف وعمل خلايا الجسم والمخ بشكل سليم.

موعد تغيير مراحل شمعات الفلتر

متى يكون شمعات الفلتر بحاجة إلى تغيير, يكون ذلك عندما يتغير طعم المياه, الشعور بالتلوث في المياه ولكن يكون كذلك في الأجهزة التقليدية ما يميز أجهزة سمارتلي الذكية أن بعض الأجهزة التي لديها هذه التقنية وهي فلتر تنقية وتحلية المياه تقوم بتنبيه المستخدم عند الحاجة للتغير, لأن جهاز الفلتر المتخصص بتنقية وتحلية المياه يحدد نسبة نقاء المياه حفاظاً على صحة المستخدم.

…اقرأ المزيــــد