فلتر مياه مركزي الأحدث في الأسواق

- فلتر مياه مركزي- لماذا فلتر المياه المركزي
مارس 15, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

فلتر مياه مركزي الأحدث في الأسواق

فلتر المياه المركزي الذي تستخدمه في منزلك أو مؤسستك أصبح اليوم من أهم لوازم الحياة الآمنة. وهذا يرجع  إلى تلوث المياه الذي ازداد بشكل يؤثر فيه على حياة الإنسان بصورة بالغة. فلا يخفى على أحد كثرة الأمراض التي انتشرت في الآونة الأخيرة بسبب تلوث المياه. وتشمل أمراض الفشل الكلوي، وأمراض الكبد الوبائي، وغيرها من الأمراض الخطيرة التي قد تهدد حياة الإنسان. لذا فإن وجود فلتر مياه مركزي يمتلك القدرة على القضاء على الجراثيم والبكتريا والشوائب العالقة في المياه بات أمراً لا يمكن التهاون به. الماء هو سر الحياة لجميع الكائنات على وجه الأرض. كما أنه لا يمكن لشخص أن يعيش بدونه. وإذا تلوث هذا المصدر أصبحت الحياة مهددة. وللأسف هذا ما  نراه بوضوح في الإحصائيات التي تظهر تعداد الوفيات حول العالم بسبب تلوث المياه. 

ماذا يعني فلتر مياه مركزي؟! 

فلتر المياه المركزي هو أحد أنظمة الترشيح التي تعالج المياه. ويثبت هذا النوع من الفلاتر في خط المياه الرئيسي الداخل إلى البناية أو المنزل. ويعمل فلترالمياه المركزي على تدفق المياه المفلترة من جميع صنابير المنزل بما فيها المياه الواصلة إلى غسالة الصحون أو الملابس. 

اهمية فلاتر المياه 

يعتبر فلتر مياه مركزي هو الحل الذي يوفر لك الحصول على المياه الصحية الآمنة في جميع أرجاء منزلك. وبالطبع دون الحاجة إلى وجود فلاتر أخرى ومن ثم الاحتياج إلى صيانة دورية أو استبدال المرشحات.

كما يتوفر منه أحجام مختلفة تتناسب مع جميع المساحات من عمارات سكنية أو قصور أو الفيلات. فعند اختيار الفلتر المناسب الذي يستوعب حجم استهلاكك للمياه، يمكنك وضعه في داخل المبنى أو أسفل خزانات المياه العلوية. ويتمتع فلتر المياه المركزي بوجود نظام عالي الجودة لمعالجة وتطهير المياه. وهذا يحدث عن طريق التخلص من الرواسب الضارة والملوثات الكيميائية الخطرة من المواد المذابة في الماء مثل الرصاص والكلور. كما يعمل فلتر المياه المركزي على إزالة جميع الطفيليات والبكتيريا.

وكذلك الكائنات الحية الدقيقة التي قد تسبب الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال المعوي، خاصة في بعض المناطق التي تزداد فيها نسبة تلوث المياه. وبالإضافة إلى قدرته على التخلص من الرواسب الطينية والرملية والجسيمات الصلبة التي تتواجد في المياه الملوثة.

 

فلتر مياه مركزي: طريقة فلترة الماء 

في القدم كان الناس يلجأون إلى غلي الماء للتخلص من المواد الملوثة التي توجد بداخله. أما الآن ففي ظل التطور التكنولوجي أصبح لدينا جهاز فلتر المياه. والذي يوفر لنا الحصول على ماء آمن ونقي دون عناء الاضطرار إلى غلي الماء باستمرار. وذلك لما تمتع به أجهزة فلاتر المياه من إمكانية التخلص من جميع الملوثات التي تحتويها المياه. كما يحتوي فلتر المياه المركزي على نظام معالجة متعدد الوسائط حيث تكتمل عملية الفلترة من خلاله عبر ثلاثة مراحل. ويتكون الفلتر من ثلاث شمعات تعمل كل واحدة منها على التخلص من أجزاء الرواسب والملوثات الضارة.

  • المرحلة الأولى:  وفي هذه المرحلة يمر الماء عبر شمعة قطنية مصنوعة من مادة البولي بروبلين. ويتراوح سمكها ٥ ميكرون، حيث تعمل على إزالة الرواسب الطينية والرمل. بالإضافة إلى الشوائب والصدأ العالق في المياه نتيجة مرورها من خلال المواسير الصدئة والملوثة. 
  • المرحلة الثانية: يمر الماء من خلال الطبقة الثانية في الفلتر وهي شمعة الكربون. وتسهم في تنقية الماء من رواسب الكلور ورائحته. بالإضافة إلى التخلص أيضاً من الروائح  الكريهة الأخرى الموجودة في الماء. 
  • المرحلة الثالثة: وتتميز هذه المرحلة بفلترة المياه نهائيا حتى تصل إلى أعلى درجات النقاء. ويتم ذلك عبر مرور الماء بآخر طبقات الفلتر المكونة من شمعة حبيبات الكربون.  وتمتص شمعة الكربون المواد العضوية والبيولوجية التي تلوث المياه. كما تتخلص من بقايا رواسب الكلور وأية مواد سامة أخرى مثل الرصاص. 

وبعد الانتهاء من هذه المراحل الثلاث تستطيع الحصول على ماء صحي وآمن بكل سهولة ودون عناء منك. 

كيفية صيانة فلتر مياه مركزي من سمارتلي

2- فلتر مياه مركزي-كيفية صيانة فلتر المياه المركزي

قد يكون الهدف الرئيسي من وجود فلتر المياه المركزي هو المحافظة على صحتنا وصحة أسرتنا من الأمراض الخطيرة التي يسببها شرب المياه الملوثة، إلا أن عدم صيانة الجهاز تحوله إلى مصدر كبير للإصابة بالأمراض القاتلة.

تعد أهم خطوات صيانة فلتر المياه المركزي هو تبديل الشمعات في الوقت المناسب الذي تحدده الشركة المصنعة للفلتر. وهو الأمر الذي يؤدي التقاعس والإهمال فيه إلى تكون مزرعة من البكتريا والفيروسات الضارة داخل الفلتر، والتي تنتج من تراكم الرواسب والمواد الملوثة. وهذا السبب الذي قد يحول الفلتر من مصدر آمن لشرب المياه إلى مصدر غير آمن و مهدد للصحة.

غالبا ما تحدد الشركة المنتجة الموعد المناسب لتبديل الشمعات الخاصة بالفلتر، وهناك من يرى أن تبديل الشمعات يكون حسب نسبة استهلاك الفلتر ومدى تلوث الشمعات. وفي العموم  فإن بعض الخبراء ينصحون بتغيير الشمعة القطنية المصنوعة من مادة البولي بروبلين والموجودة في أولى طبقات الفلتر شهرياً بانتظام. أما شمعة الكربون التي تعمل على إزالة الكلور من الماء يتم تغييرها في مدة تتراوح من شهرين الى ٤ أشهر حسب نسبة الكلور الموجودة في الماء. والطبقة الثالثة المكونة من شمعة حبيبات الكربون تستبدل كل ٥ أو ٤ أشهر. 

ولذلك عندما تقوم بشراء فلتر مياه مركزي  من أي مركز تجاري يجب أن تتأكد من موثوقية العلامة التجارية للمنتج. وكذلك التأكد من توفير الشركة المصنعة لقطع غيار وشمعات من المنتج نفسه. 

مواصفات فلتر مياه مركزي عالي الجودة 

فلتر المياه المركزي ذو الجودة العالية والذي توفره لكم شركة سمارتلي له بعض الخواص المميزة التي تجعله هو الاختيار الأمثل لك ومنها: 

  • إمكانية تنقية المياه وتصريفها بكل سهولة دون أي وجود وصلات كهربائية. وكذلك يحتوي على رأس أوتوماتيكية التنظيف. 
  • يتميز فلتر المياه المركزي بأنه اقتصادي وغير مستهلك للكهرباء. وذلك لأنه يعمل دون استخدام بطارية أو موتور كهربائي.
  • توفر أحجام مختلفة من فلاتر المياه المركزية. والذي يمنحك القدرة على الحصول على فلتر المياه المناسب لك حسب سعة استهلاكك للمياه، ومساحة منزلك أو البناية. 
  • القدرة على التخفيف من ملوحة المياه، والعمل على رفع قلويته.
  • تحمل درجات الحرارة المختلفة والتي يمكن أن تصل إلى ٥٥° درجة مئوية. 
  • الحصول على درجة نقاء عالية من المياه. وهذا بسبب تزويد الفلتر بنظام معالجة المياه ذو طبقات متعددة يتمتع بالقدرة على ترشيح الكلور والمواد الضارة عبر خاصية filter scene®.
  •  منع الأتربة والشوائب والصداء. بالإضافة إلى القدرة على التخلص من البكتريا والفيروسات المسببة للأمراض، مع امتصاص روائح الكلور المنبعثة في الماء. 
  • التقليل من المستويات العالية الخطورة للمواد الكيميائية المذابة في الماء. وقدرة الشمعات الكربونية على امتصاص المواد العضوية والبيولوجية الضارة.

 

قد يكون مجرد التفكير في شرب مياه لم يتم معالجتها بشكل جيد، أو أنها مرت من خلال مواسير صدئة قبل الوصول إليك أمراً يبعث على القلق. وهذا ما أكده إحدى تقارير مؤسسة حماية البيئة أن ٩٠٪ من مصادر المياه في السعودية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، نقلا عن موقع فور السعودية. لذلك فإن اقتناء فلتر مياه مركزي في منزلك أو محل عملك أمسى شيء ضروري لا يمكن الاستغناء عنه لضمان الصحة والسلامة من الأمراض. إن ضمان وجود المياه الصحية النقية الصالحة للشرب هو أهم ضروريات العيش الآمن في الحياة. 

اقرأ أيضًا

صيانة فلاتر الماء المنزلية | أفضل 10 أنواع للفلاتر وطرق صيانتها – مدونتك الشاملة

التخلص من الكلور في الماء

نصائح عند تركيب جهاز تنقية المياه

…اقرأ المزيــــد

دش فلتر الماء التجميلي

دش فلتر الماء التجميلي

دش فلتر الماء التجميلي    فلتر رأس الدش التجميلي المعزز بفيتامين C يحقق نتائج صحية وسريعة للبشرة والشعر ويساعد بتعزيز الكولاجين كما يعتبر...

قراءة المزيد
تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك