فوائد شرب الماء للأطفال

فوائد شرب الماء للأطفال
أغسطس 30, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

فوائد شرب الماء للأطفال الرضع و بعد سن السنة حيث يكون الطفل غير مدرك لشرب الماء ولا يستطيع التعبير عن العطش أو الجفاف بينما قد لا تميز الأم شعور الطفل بالعطش عن الجوع أو الحاجة للطعام، وسنقدم لك في سمارتلي فوائد شرب الماء للأطفال.

بينما أن شرب الماء له فوائد عدّة لجسم الأطفال وبناء العضلات والحفاظ عليهم من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تصيبهم نظراً لضعف جهاز المناعة بينما الماء يساعد على تقوية المناعة للجسم، فإن شرب الماء يعمل على طرد السموم من الجسم ويساعد على منع الجهاز الهضمي من الإضرابات ويحافظ بشكل كبير على صحة العقل وتنمية الذاكرة وزيادة القدرة على الحفظ وتقوية المخ.

وشرب الماء ضروري أي أن فوائد شرب الماء للأطفال للأطفال أكثر من 5 سنوات هو أمر صحي ومفيد لصحة خصوصاً في أثناء مدّة الدراسة والامتحانات للمساعدة في التركيز وزيادة الانتباه حيث إن جسم الأطفال يحتاج إلى الماء أكثر من الكبار وسوف نتعرف بواسطة السطور القادمة على أهمية شرب الماء النقي للأطفال ولصحتهم.

فوائد شرب الماء للأطفال

  • يساعد شرب الماء عند الأطفال على تقوية الذاكرة وزيادة القدرة على الحفظ وتقوية المخ وشرب الماء ضروري وصحي ومفيد للصحة النفسية للأطفال.
  • شرب الماء النقي يعمل على الوقاية من حالات الجفاف التي قد تصيب الأطفال التي تكون نتيجة نقص الماء والسوائل في الجسم.
  • شرب الماء مهم جداً في تجديد خلايا الجسم ويحافظ على أعضاء الجسم والكلى الأطفال.
  • إن شرب الماء مهم جداً في تحسين أداء الجهاز الهضمي والمناعي.
  • يخلص الجسم من السموم ويحافظ على تلطيف وتهدئة الأعصاب.
  • شرب الماء يساعد على تقوية العضلات والمفاصل كما يساعد تكوين الأسنان خصوصاً في سن البلوغ.
  • يساعد شرب الماء على الحفاظ على النشاط الذهني والعقلي ومنع الكسل والخمول لدى الأطفال.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

فوائد شرب الماء للأطفال في أثناء مدّة الدراسة

نصحت وزارة الصحة الأمهات على ضرورة شرب الماء في أثناء فترة الدراسة والامتحانات للمساعدة في التركيز وزيادة الانتباه فإن جسم الأطفال يحتاج إلى الماء والسوائل لأنه يعمل على نقل الغذاء والمركبات في الدم ويحافظ على درجة حرارة الجسم وأنه يخفف وينظم حركة المفاصل ويخلص أجسامهم من الفضلات والسموم الذائدة في الجسم.

العمر المناسب لتقديم الماء للأطفال

لا يحتاج الأطفال التي تقل أعمارهم عن ست أشهر إلى الماء بل أنه يحصل على الماء بواسطة شرب حليب الأم ولكن من عمر ست أشهر إلى عام تبدأ الأم بتدخل الماء إلى الطفل ولكن بكميات صغيرة تدريجياً كما يجب أن يكون هذا الماء نقي بنسبة مئة في المئة لعدم التسبب في أي مشكلات للصغير ويكون خالي تماماً من الجراثيم والميكروبات والملوثات الموجودة داخل المياه واو يتم غلى الماء وبعد ذلك تبريده ثم يتناوله الطفل الصغير.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

الكميات الموصي بها من الماء للأطفال

فوائد شرب الماء للأطفال كبيرة حتى أن كَمّيَّة الماء التي يحتاج لها جسم الطفل تعتمد على العمر والجنس وحالة الطقس ومدى النشاط البدني والحركي للطفل، فسوف نقدم لكم الكَمّيَّة المناسبة لجسم الطفل باختلاف أعمارهم.

  • من سن عام إلى ثلاث أعوام يحتاج الطفل إلى شرب من كوبين إلى أربع أكواب من الماء يومياً.
  • من سن أربعة إلى ثماني أعوام يحتاج الطفل إلى تناول خمس أكواب من الماء يومياً.
  • أما من عمر تسعة إلى ثلاث عشرة سنة يحتاج جسم الطفل إلى سبع أكواب من الماء يومياً.
  • أما من عمر أربع عشرة سنة فما فوق يحتاجون إلى تناول كميات أكبر من ثماني إلى أحد عشر كوب من الماء النقي الشهي.

نصائح لتشجيع الأطفال على شرب الماء

يمكن تشجيع الأطفال على شرب الماء من طريق إضافات للماء أو بعض النكهات نظراً لكثرة فوائد شرب الماء للأطفال كإضافة بعض أنواع الفواكه المغذية واللذيذة إلى الماء مثل التوت، والخيار، وشرائح الليمون والنعناع، كما يمكن تخصيص أكواب خاصة لشرب الماء للأطفال أو زجاجات صغيرة يمكن للأطفال حملها معهم في الذَّهاب إلى المدرسة لتناول الماء باستمرار حتى يستمتعون بالنشاط والحيوية خلال اليوم.

…اقرأ المزيــــد

تواصل معنا
1
تواصل معنا الان
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك