فوائد ماء الفلتر للبشرة

فوائد ماء الفلتر للبشرة
يوليو 24, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

فوائد ماء الفلتر للبشرة عديدة فهناك العديد من الفوائد، جميعاً يتعامل مع الصنبور بغسيل اليد والوجه والبعض يستخدمه للاستحمام وكذلك الشرب, قد تعتقد أنه مثل الماء العادي وهو ماء الصنبور الذي لم يتم تنقيته باستخدام فلاتر الماء.

حيث يساعد الماء على التخلص من الافرازات الدهنية المتراكمة التي تؤدي إلى انسداد المسام كما تؤدي ماء الفلتر تخلص البشرة من الاتربة من خلال الفقاعات الموجودة داخل الماء لتجعل البشرة أكثر نقاء، وسوف نتعرف سوياً من خلال سمارتلي على فوائد ماء الفلتر للبشرة والجسم وأفضل أنواع الفلاتر للتخلص من الكلور والبكتيريا.

فوائد ماء الفلتر للبشرة

 يؤدي وجود الكلور في الماء إلى بعض المشاكل خصوصاً للبشرة الحساسة فإن الفلتر يخلص الماء من الكلور الذي يضر بالبشرة.

يتسبب الكلور في تجفيف البشرة وسحب الزيوت الطبيعية منها وهذا يتسبب في تشققها وظهور البقع الداكنة بها، يجعل الكلور الموجود في الماء البشرة ضعيفة وهشة وغير نضرة حتى بعد الاستحمام فيعمل ماء الفلتر في الحفاظ على رطوبة البشرة.

تسبب الفطريات والبكتريا الموجودة في الماء إلى بظهور البثور السوداء على الوجه وتسبب أيضاً في ظهور حبوب صغيره على الكتف والصدر وتظهر القشرة في فروه الرأس مما يؤدي إلى حكة في الرأس فمن هنا نجد أن ماء الفلتر ضروري ومهم جداً للحفاظ على البشرة من المشاكل التي تنتج عن تلوث الماء الغير مفلتر ثم أن الفلتر يوفر عليك الذهاب إلى شراء الكريمات المرطبة وصرف المبالغ الباهظة لمعالجة تلك المشاكل.

أضرار الماء الغير مفلتر على البشرة

 أثبتت الدراسات الحديثة أن البشرة تمتص الكلور بشكل أسرع وأعمق وهذا يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل والأمراض حيث يدخل المواد الكيميائية مثل الكلور إلى مجرى الدم ويتسبب في حدوث خطر على البشرة مدى الحياة والإصابة بالأمراض الجلدية والسرطان عند استخدام الماء الملي بالكلور فإن ماء الفلتر يمكن أن يساعد في ضمان حصولك على بشرة نقية ويزيل الأوساخ الموجودة في سطح البشرة ويوازن زيوت البشرة الطبيعية على الوجه المناسب.

أهم فوائد ماء الفلتر للبشرة

تأثير الماء على البشرة

  • تنقية المسام: يعمل ماء الفلتر على تنقية مسام البشرة من الأتربة والرواسب التي تؤدي إلى حدوث بعض المشاكل وتجعلها مشرقة وأكثر نقاء.
  • شد ترهلات الوجه: استخدام الماء الفلتر يعمل على الحفاظ على البشرة ويزيد من إنتاج الكولجين المسؤول عن مرونة الجلد لاستعادة حيوية وشباب البشرة.
  • التحكم في الافرازات الدهنية الزائدة: يتحكم الماء في إزالة انسداد الجلد والزيوت الدهنية المتراكمة وتقليل الغدد الدهنية الموجودة داخل البشرة.
  • أمنة على البشرة: أن ماء الفلتر أمن على البشرة الحساسة وأيضاً البشرة الجافة لتمنحها الرطوبة الكافية ويساعد على تقليل التهاب الجلد عن طريق غسل الوجه بالماء الفلتر دون أي خوف وبكل أمان.

 

لا تقتصر فوائد ماء الفلتر للبشرة على هذا فقط بل وأنها تعمل على مقاومة ظهور التجاعيد في البشرة وتأخير الشيخوخة، لأن الماء النقي يساعد تجدد خلايا البشرة وحمايتها من التشقق والجفاف للاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة وشابة دائماً.

كما يساعد شرب الماء الفلتر على تخلص الجلد والجسم من السموم، ويحافظ على رطوبة بشرة الوجه فلا داعي لاستهلاك العلاجات التجميلية المكلفة فإن الحلو متواجد في ماء نقي وصحي ومفيد يغذي البشرة ويمنحها جميع الفوائد التي يحتاج إليها الجسم يومياً.

لابد عندما تريد فوائد ماء الفلتر للبشرة من استخدام فلتر ماء من أفضل الأنواع حتى يعطينا أعلى درجة من النقاء ويخلص الماء من السموم والبكتريا والجراثيم والشوائب والكلور والأملاح التي تضر بالجلد والبشرة لتقديم ماء نقي يغذي الجلد والأنسجة ويزيد من مرونة البشرة ورطوبتها.

كما ينصح الأطباء بتناول أطعمة صحية تحتوي على نسبة عالية من الاوميجا ٣ التي تساعد على تقليل الجفاف وأيضاً أطعمة يوجد بها فيتامين ج لتحفيز الكولجين الذي يدخل في تكوين خلايا الجلد وفيتامين أ الذي يحافظ على صحة الجلد.

في النهاية فإن فوائد ماء الفلتر للبشرة من أهم الأشياء الأساسية للبشرة والجسم فهو ينظم درجة حرارة الجسم ويحافظ على أعضاء الجسم الحيوية والحفاظ على توازن الماء المفلتر الصحي داخل الجسم يعد أمرا مهماً للجلد ويحافظ على البشرة من الجفاف ومن هنا نكون قدمنا لكم بواسطة سمارتلي فوائد الماء الفلتر للبشرة والجسم.

…اقرأ المزيــــد