ماهو وقت انتهاء صلاحية فلتر الماء

وقت انتهاء صلاحية فلتر الماء
يوليو 27, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

ماهو وقت انتهاء صلاحية فلتر الماء

 

وقت انتهاء صلاحية فلتر الماء

إن معرفة المدة التي تستغرقها فلاتر المياه الكربونية مهمة جداً ،  ليس فقط لتحسين طعم الماء والتأكد من استمرار الفلاتر في إزالة الملوثات ، ولكن أيضًا حتى لا تشتري بديلاً للفلتر وانت لاتحتاج لذلك.

 

لذا قمنا بتجميع دليل شامل حول المدة التي يستمر فيها الكربون المنشط بالفعل بالفلاتر ، وما الذي يقصر من عمره وما يمكنك فعله لجعل مرشحات الفلاتر تدوم لفترة أطول.

وقت انتهاء صلاحية فلتر الماء

 

كيف يتم تحديد تاريخ انتهاء صلاحية فلتر المياه؟

 

الماء النقي

 

قبل إطلاق منتجات ترشيح المياه للعملاء ، سيجري المصنعون اختبارات مكثفة على الفلاتر ، ويحددون ما يمكن أن تزيله المرشحات ، وعدد جالونات المياه التي يمكن للفلاتر أن تزيل الملوثات منها بشكل فعال وكم المدة الزمنية المحددة لصلاحية الفلتر ،ويُعرف هذا العمل بقياس سعة المرشح ، قد يعمل الفلتر لمدة 6 اشهر او سنة او اكثر ، إنما يعتمد على متوسط ​​استخدام المياه وجودتها.

 

ايضاً في الحقيقة لا توجد مدة صلاحية محددة للفلاتر طالما أنها غير معرضة للرطوبة ، لان الرطوبة هي التي تجعل الفلاتر تعمل ، وبدونها تستطيع الاحتفاظ بالفلتر مدة طويلة.

 

ما المخاطر الصحية المحتملة للمستخدم عند انتهاء صلاحية الفلتر؟

 

الماء النقي

 

عند استخدام فلاتر الماء منتهية الصلاحية ليس له فقط عيوب تتعلق بسرعة وجودة الترشيح بل سوف تزدهر الملوثات الضارة المحتبسة في المرشح بمرور الوقت،  لأن نمو البكتيريا وعبورها عبر الماء شائع في المرشحات منتهية الصلاحية.

 

في حين أن نمو البكتيريا قد لا يؤثر بشكل ملحوظ على طعم المياه أو مظهرها ، لذا قد ينتهي بك الأمر بشرب كائنات دقيقة ضارة تجعلك مريضًا.

 

ما العلامات التي تدل على انتهاء صلاحية الفلتر؟

 

الماء النقي

 

حدد خبراء البيئة وتلوث المياه عدة علامات تدل على انتهاء صلاحية الفلتر والتي في حال ظهورها  يعد ذلك مؤشرا على ضرورة تغيير المرشح، وهي:

 

  1. تغير في طعم الماء أو الرائحة
  2. تغيير في معدل تدفق الماء 
  3. تغير لون شمعة الفلتر بشكل واضح
  4. ظهور رواسب في المياه بعد مرورها من الفلتر

 

في النهاية يُعد استعمال الفلتر وسيلة آمنة وتوفر الوقت والمال وتغني عن استخدام عبوات البلاستيك المعبأة بالمياه المعدنية، والتي قد تُحفظ المياه بها لمدة طويلة ما تسبب في الكثير من الأضرار على الصحة.

جهاز تحلية منزلي 7 مراحل الترا سمارتلي

 

…اقرأ المزيــــد