ما أهمية دور الماء في إنقاص الوزن

الماء لتخسيس الوزن
يوليو 22, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

 ما أهمية دور الماء في إنقاص الوزن

توكد الدراسات والأبحاث أن الماء لتخسيس الوزن أمر هام جداً فشرب كميات من الماء تزيد من معدل مستوى حرق الدهون في الجسم ثم أن تناول الماء قبل الوجبات يساعد على خفض الشهية ويرفع من نسبة فقدان الوزن الزائد حيث إن شرب الماء يلعب دور مهما للأشخاص الذين يعانون السمنة مما يجعل الماء مفيدة لتخسيس الوزن. 

 يدخل الماء في تركيب خلايا الجسم ويشكل نسبة ٥٠ إلى ٧٠ في المئة من وزن جسم الإنسان وله وظائف عديدة ومهمة ومنها إزالة السموم من الجسم ويساعد على منع الجهاز الهضمي من الإضرابات ويحافظ على درجة حرارة الجسم وصحة الأنسجة والمفاصل إضافة إلى دور الماء المهم في أجسامنا والمحافظة ويؤثر شرب الماء على إنقاص الوزن بصورة كبيرة، وسنعرض لك فوائد الماء لتخسيس الوزن من خلال سمارتلي.

 

دور الماء في إنقاص الوزن

جهاز تحلية المياه المنزلي ستاك تحت الحوض

 أن عملية شرب الماء لتخسيس الوزن ناجحة بشكل ثابت ومستمر على المدى الطويل وسوف نعرض لكم من خلال هذا المقال دور الماء في إنقاص الوزن في السطور القادمة،

·         سد الشهية: في حالات العطش الخفيف يختلط الشعور بالعطش مع الإحساس بالجوع نتيجة الإشارات العصبية التي توجد بالدماغ بينما تحتاج إلى الطعام ولكن في الحقيقة أن تشعر بالعطش، كما ينصح بشرب كوبين من الماء قبل نصف ساعة من الأكل لتحفيز الشعور بامتلاء المعدة والشعور بالشبع وهنا تقل كمية الطعام التي سوف تتناولها وهذا ما يساهم في دعم فكرة الماء لتخسيس الوزن على المدى الطويل.

·         تحفيز عملية الأيض بالجسم: يعمل الماء على تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون المخزونة في الجسم كم أن الماء يقوم بالعمليات الحيوية الضرورية بالجسم وبالتالي يقوم بخسارة الوزن الزائد والدهون من الجسم بشكل ملحوظ.

·         يقلل من استهلاك السعرات الحرارية: تحتوي الكثير من المشروبات مثل الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة على نسبة عالية من السكريات، لكن استبدالها بالمياه بعمل على خفض السعرات الحرارية اليومية المستهلكة في الجسم وبالتالي يقوم الماء بتخسيس الوزن.

·         يحافظ الماء على الحياة الصحية: تشير العديد من الدراسات إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم في حالة الجفاف، وهذا يساعد على تناول الطعام الغير صحي والذي يعمل على زيادة الوزن وعدم الحركة والشعور بالتعب نتيجة الجفاف وهنا يجب تناول الماء لعدم جفاف الجسم والشعور بالطاقة والنشاط والحفاظ على وزن الجسم المثالي؟.

·         ممارسة الرياضة: يعمل شرب الماء أثناء ممارسة التمارين وبعدها على تخسيس الوزن حتى يتم توزيع العناصر المهمة لانقباض العضلات حتى يتم تقليل تشنج العضلات وإبقاءها رطبة وهذا يقلل التعب والإجهاد لممارسة الرياضة وحرق السعرات الحرارية بشكل أفضل لتخسيس الوزن.

بعض النصائح التي يمكن أتباعها للمحافظة على شرب الماء لتخسيس الوزن

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

شرب الماء في مواعيد روتينية يومياً سوف يساعدك كثيراً لتحقيق أعلى فائدة من مياه الشرب والتي هي أفضل الأوقات شرب الماء التي يجب عليك الحرص على أتباعها لتحقيق الفائدة المرجوة.

·         يجب الحرص على شرب الماء قبل الوجبات وخلال اليوم.

·         يمكن شرب الماء بدلاً من العصائر والمشروبات الخالية من الكافيين.

·         شرب الماء ذات النكهة مثل الديتوكس كمصدر مناسب من السوائل.

·         شرب الماء قبل العطش لتفادي حدوث الجفاف.

·         حمل زجاجة من الماء معك دائما لشرب الماء بشكل مستمر خلال اليوم.

·         يمكن استهلاك الماء عن طريق المشروبات والأطعمة الغنية بالماء مثل البطيخ والاناناس والخيار وبعض الخضروات.

أن الماء من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان وللحفاظ على وزن مثالي والتخلص من الدهون وحرق السعرات الحرارية فالماء لتخسيس الوزن هي قاعدة هامة وعليه يجب شرب الماء بكميات مناسبة لتخسيس الوزن والذهاب إلى استشاري لتحديد كمية الماء التي يحتاجها الجسم دون مخاطر، وان تخسيس وزن الجسم بالماء من الطرق الآمنة التي لا تسبب الأضرار مع تقليل كمية الوجبات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات حتى لا يصبح الجسم هزيل ومرهق.

…اقرأ المزيــــد