متى يكون الماء البارد مفيد؟ ا إليك 5 فوائد لا تعلمها

متى يكون الماء البارد مفيد؟
سبتمبر 23, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

متى يكون الماء البارد مفيد؟, أحد الأسئلة الشائعة للأشخاص الذين يهتمون بالصحة العامة للجسم لتقديم الماء المناسب للجسم في الوقت المناسب ومما لا شك فيه أنه لشرب الماء فوائد عدّة لا حصر لها فهو المكون الرئيسي لبناء الجسم والحفاظ على جميع وظائف الجسم الحيوية لكي تعمل بطريقة سليمة، وسنقدم لك في سمارتلي أبرز المعلومات التي تحتاجها عن الماء البارد وفوائده.

فجميع عناصر الجسم يمكنها أداء وظائفها بواسطة الماء النقي ولقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء يؤدّي دور كبير في تنشيط الدورة الدموية ويعالج الإمساك والقولون وهو إلى ذلك يجب شرب الماء بكميات مناسبة للحفاظ على جسم سليم ملي بالطاقة والحيوية ويجب تناول من ٨ إلى ١٠ أكواب وهو المعدل اليومي لشرب الماء ويختلف عند الأطفال والسيدات في أثناء الحمل.

متى يكون الماء البارد مفيد؟

في معظم الحالات لا يوجد استغناء عن شرب الماء للحفاظ على الجسم سواء أن كان الماء بارداً أم دافئا ولكن هناك بعض المواقف التي يجب أن نعرفها وهي متى يجب أن نتناول الماء بارد أو دافئ فهناك الكثير منا يفضل شرب الماء البارد خصوصاً في وقت الصيف والجو الحار وبعد ممارسة التمرين الرياضية وإذا كنت تتساءل متى يكون الماء البارد مفيد؟فإليك أهم فوائد شرب الماء البارد وهي :

  • يساعد شرب الماء البارد بعد ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني في خفض حرارة الجسم وأعادته إلى الوضع الطبيعي لأنه في خلال ممارسة التمارين الرياضية ترتفع حرارة الجسم ولكن بعد فترة كافية من التمرين أو أكثر من نصف ساعة.
  • يعدّ شرب الماء البارد في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة حرارة الجو أمراً مهماً للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجسم وخصوصاً إذا كنت تتعرض إلى إشاعة الشمس وذلك لتحقيق توازن درجة حرارة الجسم مع المناخ.
  • يمكن للجسم أمتصاص الماء البارد بسرعة كبيرة مقارنة بشرب الماء الدافئ وذلك يؤدي إلى رطوبة الجسم ومنع حدوث الجفاف وعمل وظائف الجسم الحيوية بشكل طبيعي.
  • يساعد شرب الماء البارد على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم بشكل كبير وذلك بواسطة تنشيط الأيض في الجسم وهذا يؤدي أيضاً إلى خفض الوزن الزائد.
  • يكون شرب الماء البارد مفيداً قبل نصف ساعة من تناول الطعام وعدم تناول الماء في أثناء الوجبات أو بعدها مباشرةً لأن ذلك يؤدي إلى تقليل عملية الهضم.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

متى يكون الماء البارد ضار؟

أخبرناك في الأعلى متى يكون الماء البارد مفيد؟، لكن هل تعلم متى يكون الماء البارد ضار؟، بالطبع للماء البارد أضرار عديدة سنذكر لك منها:

  • إذا كانت أسنانك حساسة يجب تجنب شرب الماء البارد لأنها تزيد من عملية التحسس.
  • كما أن شرب الماء البارد بعد التمرين يعمل على تحسين الدورة الدموية وتنشيط الجسم لذلك يجب أختيار الوقت المناسب لتناول شرب الماء البارد.
  • عدم شرب الماء البارد أثناء تناول الطعام.
  • يفضل شرب الماء الدافئ في الصباح بدلاً من الماء البارد لأنه أكثر فوائد من شرب الماء الدافئ.
  • عدم شرب كميات كبيرة من الماء البارد.
  • شرب الماء البارد في الشتاء أو في أثناء الطقس البارد قد يسبب الإصابة بالإنفلونزا وكذلك يسبب الصداع أو الدوار بسبب مجهود الجسم لضبط درجة حرارة الجسم.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

أهمية شرب الماء النقي للجسم عموماً

عندما تسأل نفسك متى يكون الماء البارد مفيد؟ عليك أن تعلم أن الماء يمثل حوالي ٧٠ في المئة من جسم الإنسان فشرب المياه في الصباح يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعالج الإمساك والقولون ولذلك يجب شرب الماء بكميات مناسبة للحفاظ على جسم سليم ملئ بالطاقة والحيوية، ثم أن الماء يدخل في معظم عمليات الجسم الحيوية مثل الهضم وتكوين اللعاب والحفاظ على درجة حرارة الجسم وتوصيل الأكسجين إلى الخلايا ويحافظ على توازن الأملاح في جسم.

كما أن شرب الماء البارد يؤدّي دور مهم في تنظيم درجه حراره الجسم والتحكم في السعرات الحرارية، ويمد العضلات بالطاقة اللازمة ويحافظ على توازن السوائل وهو إلى ذلك يحافظ على صحة ونضارة وحيوية البَشَرَة ويقلل من ظهور التجاعيد، وبهذا تعرفت معنا على إجابة السؤال متى يكون الماء البارد مفيد؟

…اقرأ المزيــــد