معلومات هامة حول فلتر مياه 5 مراحل

أسعار فلتر مياه 5 مراحل وأهمية استخدامه التي تحقق راحتك وتحافظ على صحتك وكل ما تبحث عنه
مارس 5, 2022
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

 أسعار فلتر مياه 5 مراحل وأهمية استخدامه وكيف يحافظ على صحتك وحياتك؟ بما أنك هنا الآن؛ فأنت في طريقك لاختيار فلتر مياه 5 مراحل من سمارتلي يجعلك مطمئناً لاستخدامه. وكذلك سنساعدك في التعرف على مكوناته وطريقة صيانته. نضع بين أيديكم هذا المقال لتكوّن فكرة شاملة حول أفضل أسعار فلتر مياه 5 مراحل في السعودية. 

أهمية استخدام فلتر مياه 5 مراحل

نحن لا نشك أنك تعلم بعض فوائد استخدامك فلتر مياه 5 مراحل في منزلك، لكن ربَّما لا زلت تبحث عن ماهية هذه الفوائد بالتحديد لتتأكد وتطمئن لجودة المياه التي تشربها. نحن هنا لنساعدك ونختصر عليك كل ما يهمك معرفته. في الحقيقة هناك الكثير من أنواع الفلاتر وبمراحل متعددة. لعل أفضل أنواع الفلاتر هي تلك التي تتكون من 5 مراحل على الأقل. ونجد إقبال الزبائن في السعودية مؤخراً على شراء  فلتر مياه 5 مراحل من سمارتلي نظراً لجودته العالية في تنقية المياه، وكذلك أسعاره المناسبة مقارنة بالأنواع الأخرى. 

لماذا ننصحك باختيار فلتر مياه 5 مراحل؟

ما الفوائد التي سيحققها لك؟ وكيف يحافظ على صحتك ويوفر لك مياه صافية نقية خالية من الشوائب والميكروبات؟ 

لن نطيل عليك كثيراً، وسنختصر لك أهم مميزات هذا الفلتر في النقاط التالية: 

  • يحافظ على وجود الأملاح الصحية في المياه، والتي تشكل دوراً هاماً في الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام ونقص المعادن في جسمك.
  • يجعلك تتجنب الملوثات التي قد تصحب المياه عن طريق النقل أو التخزين. سيكون الفلتر في منزلك وبإمكانك الحصول على الماء النقي للشرب أو الطهي بشكل فوري في أي وقت. 
  • تنقية المياه من الشوائب الدقيقة والأتربة، وهذا ما يحدث في المرحلة الأولى من خلال مرشح الرواسب. 
  • إزالة المواد الكيميائية الضارة الموجودة في المياه، وهذا يحدث في المرحلة الثانية. 
  • التخلص من المواد العضوية والمعادن الثقيلة التي قد تتواجد في المياه، وهذا ما يحدث في المرحلة الثالثة. 
  • تنقية لون المياه والتخلص من الرائحة الكريهة باستخدام عنصر الكربون، وعادة ما يحدث هذا في المرحلة الرابعة. 
  • تعديل درجة حموضة الماء لتكون آمنة للشرب والطهي، وتعد هذه الخطوة هي المرحلة الأخيرة في رحلة تنقية الماء في فلتر مياه 5 مراحل.

وبالإضافة لكل ما سبق فإن شركة سمارتلي في السعودية توفر لك أنواعاً مميزة من برادات ذات فلتر مياه من 5 مراحل. جميع هذه البرادات حاصلة على مقاييس الجودة العالمية، وذات تصميم جذاب، ويعد استخدامها آمن لعائلتك. كما أنها تتوفر بأحجام مناسبة، ويمكنك تركيبها على الطاولة أو الكاونتر بسهولة.

أسعار فلتر مياه 5 مراحل من سمارتلي

من منّا لا يبحث عن المنتج الأفضل جودة عندما يودُّ شراء مستلزماته، فكيف إذا ما تعلق الأمر بالبحث عن أفضل فلتر تنقية لمياه الشرب؟ لكن دائماً ما يتراود لنا أن المنتجات ذات الجودة العالية غالباً ما تكون أسعارها مرتفعة. لكنَّ هناك بعض المنتجات التي تكسر هذه القاعدة وتتوفر بين أيدينا بسعر يتلاءم مع قدرتنا الشرائيّة. وفي جميع الأحوال، أعتقد أنَّ ثمن الفلتر لن يكون أغلى من حياتك بكلّ تأكيد. ونودُّ هنا أن نطمئنك يا عزيزي بأن سمارتلي توفر لك أفضل الفلاتر وأكثرها جودة وأسعارها مناسبة. بالإضافة إلى أن سمارتلي تقدم لك خدمة الدفع بالتقسيط بدون رسوم أو فوائد، وهذا سيسهل عليك عملية الشراء. 

للتعرف على أسعار فلتر مياه 5 مراحل، يمكنك ذلك من خلال زيارة موقع سمارتلي، أيضاً سوف نتعرف على المنتجات التي تقدمها الشركة ذات الحلول الذكية للمياه:

أسعار فلتر مياه 5 مراحل ومكوناته وكيفية صيانته

  1. برادة تنقية مياه سمارتلي المتكاملة 3 في 1 خمس مراحل وخزان وصنبور لون أبيض-أسود (انفنيت-20).
  2. برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40).
  3. برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20). 
  4. برادة تحلية مياه سمارتلي 5 مراحل وخزان وصنبور لون أبيض-رمادي (انفنيت-20).
  5. برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40).

مكونات فلتر مياه 5 مراحل

بعد أن تعرفنا معاً على أسعار فلتر مياه 5 مراحل، لا بد لنا من التعرف على مكونات هذا الفلتر والتعرف على آلية عمله. تتكامل مكونات هذا الفلتر بتقنياته المتطورة ليقدم لك مياه على مستوى عالٍ من النقاء، ما يمنحك الصحة والعافية والرفاهية. كل مرحلة من مراحل تنقية المياه تتم بواسطة فلتر خاص بها. وبما أننا نتحدث حول فلتر من خمس مراحل، فإنه يتكون من 5 فلاتر بداخله وهي مرتبة كالتالي: (مرشح الرواسب – فلتر كتلة ما قبل الكربون – فلتر التناضح العكسي – فلتر كتلة ما بعد الكربون – فلتر إعادة المعادن). 

 تابع معنا لنتعرف سوياً على المكونات الأخرى الموجودة في هذا الفلتر:

  • المرشحات الأولية التي تعمل على تنقية المياه قبل البدء بعملية الفلترة.
  • أغشية تنقية المياه من الشوائب. 
  • وعاء الضغط الذي يجعل المياه تمر من خلال الأغشية.
  • المضخة التي توفر الضغط اللازم لعملية التناضح العكسي. 
  • الصمامات التي تتحكم في معدل تدفق المياه. 
  • خزان المياه البارد وخزان المياه الحار، واللذان يتوفران بحجم كبير يغنيك عن استخدام قوارير الزجاج التقليدية في منزلك. 
  • خزان المياه الإضافي الذي توفره لك بعض أنواع الفلاتر، حيث يضمن لك مياه نقية طوال اليوم.
  • خط التصريف الذي تمر من خلاله الشوائب للتخلص منها. 
  • نظام أمان يسمح لك بإغلاق زر أمان المياه الساخنة لحماية أطفالك في حال الضغط على مخرج المياه الساخنة عن طريق الخطأ. 
  • صنبور مصنوع من الكروم لكل من المياه الباردة والحارة على حدا. وفي بعض أنواع الفلاتر قد يوجد صنبور خارجي مربوط مع الخزان الإضافي. ويمكن تركيب هذا الصنبور الخارجي بجانب الحنفية أعلى الحوض لأغراض الطهي في المطبخ.

كيف تقوم بصيانة الفلتر بالطريقة الأمثل

الحفاظ على حياتنا يتطلب منا الحفاظ على كل ما يوفر لنا الأمان. فإن ضمان سلامة عائلتك من استخدام المياه الملوثة لا ينتهي فقط باقتنائك لفلتر مياه 5 مراحل. يجب عليك القيام بمهمة الصيانة الدورية للفلتر، والاهتمام به ليبقى مصدراً آمناً للمياه دوماً، ويحقق لك الغاية من شرائه. يتطلب منك أمر الصيانة اختبار شمعات الفلاتر وتغييرها، كي لا تتراكم فيها الشوائب. وقد تظهر علامات تشير إليك بضرورة تغيير الشمعات مثل ظهور الرواسب، أو تغير في لون أو رائحة الماء، أو تغير في لون الشمعة. حيث أن هناك مدة معينة لانتهاء صلاحية الشمعة، فإذا لم تنتبه لذلك فقد يؤثر ذلك سلباً على حياتك بدلاً من الحفاظ عليها.

ومما ينبغي الانتباه له هو التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية للحفاظ على سلامة المحول. بالإضافة للتأكد من عدم وجود تسريب للمياه من الفلتر، فإذا لاحظت ذلك يمكنك الاستعانة بخبير الصيانة والتركيب. 

نأمل أن تكون وجدت الإجابة عن الأسئلة التي كانت تدور في خاطرك حول فلتر مياه 5 مراحل وأهميته ومكوناته. وأصبح لديك اطلاع على أسعار فلتر مياه 5 مراحل، وأنواع الفلاتر التي توفرها لك شركة سمارتلي في السعودية. ونود أن نذكّرك أنّ الصيانة الدورية للفلتر المنزلي تجعلك تتفادى تلف الفلتر. إن متابعة سلامة الفلتر وصيانته بشكل دوري لن تكون أكثر عبئاً عليك من عملية اختياره وشرائه. كل ما في الأمر، هو الانتباه لقواعد الأمان والسلامة التي أوصتك الشركة بها عند شرائك لفلتر تنقية المياه. 

تابع مقالات ومنتجات سمارتلي عبر موقعنا الرسمي https://smartly.sa لتتعرف على المزيد من أنواع وأسعار الفلاتر التي تلبي حاجتك في الحصول على مياه نظيفة وآمنة تضمن لك مستقبلاً صحياً. 

اقرأ أيضًا
كيف تتم عملية تحلية المياه المنزلية بأستخدام أجهزة التنقية؟

صيانة فلاتر الماء المنزلية | أفضل 10 أنواع للفلاتر وطرق صيانتها – مدونتك الشاملة

حل مشكلة تلوث المياه وإيضاح 4 أنواع له ومدى خطورته على صحة الإنسان

…اقرأ المزيــــد