هل تقضي أجهزة تنقية المياه على الأملاح

هل تقضي أجهزة تنقية المياه على الأملاح
سبتمبر 28, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

هل تقضي أجهزة تنقية المياه على الأملاح؟ سؤال يطرحه البعض خوفاُ من الحصول على مياه لا تحتوي أملاح نهائياً وذلك لأن الأملاح هو أحد المعادن الأساسية للجسم ويتغذى عليها الجسم لتكوين العضلات والعظام لذلك لابد من أستخدام جهاز لفلترة الماء داخل كل منزل.

وذلك لتنقية المياه من الملوثات والسموم والبكتيريا حيث تعمل فلاتر المياه على إزالة جميع المواد الضارة فقط التي يعد وجودها داخل المياه يؤثر على فوائد المياه للجسم ومن هذه المواد الضارة الأملاح الزائدة في المياه لذلك يعد دور الفلتر في تنقية المياه من الأملاح وليس القضاء عليها.

لذلك دور كل مرحلة من مراحل الفلتر له دور كبير في تنقية المياه بنسبة عالية حتى يتم في النهاية الحصول على كوب ماء صحي نظيف ونقي ينشط جميع أعضاء الجسم دون أي مشكلات أو أي أمراض صحية ولذلك يجب معرفة أي مرحلة من المراحل تقضي على الأملاح الموجودة داخل المياه وسوف نعرض لكم دور كل مرحلة تفصيلا بواسطة هذا المقال لمعرفة هل تقضي أجهزة تنقية المياه على الأملاح؟.

أنواع الفلاتر المنزلية للحصول على مياه نقية تماماً

يوجد في الأسواق عدد كبير من أجهزة تنقية المياه التي تعمل على تنقية المياه من جميع الملوثات والسموم والبكتيريا والجراثيم والشوائب والكلور، فيوجد فلاتر بثلاث شمعات وظيفتها تجميع المياه وتنقيتها ودفعها للشرب وتقوم بضخ مياه خالية من الشوائب والرمال والصدأ والكلور والجراثيم والفيروسات التي قد تضر بجسم الإنسان ويتميز فلتر ثلاث مراحل بأنه يزيل جميع الشوائب بواسطة حواجز مادية وكيميائية ويقوم أيضاً بإزالة الكلور والروائح الكريهة والبكتريا الضارة الموجودة داخل المياه.

ويوجد أيضاً فلتر تنقية الماء بخمس مراحل فهذا النوع من أفضل الأنواع لأنه يعمل بشكل عالي الكفاءة في القضاء على جميع الملوثات والسموم والطين والصدأ والرواسب وغيرها من الجسيمات ولا يقتصر فلتر المياه ذو خمس مراحل على ذلك فقط بل أنه يضيف إلى الماء جميع الفيتامينات والبروتينات والمعادن المفيدة التي يحتاج إليها الجسم يومياً, ويحرص جيداً على توفير المعادن الثمينة للجسم بأسلوب ذكي.

فلتر المياه ذو سبع مراحل تقضي على الأملاح

يعمل جهاز تنقية المياه ذو سبع مراحل على القضاء على نسبة الأملاح الموجودة داخل المياه ويستخدم فقط في المناطق ذات الماء مرتفع به نسبة الأملاح, التي فهو النوع الوحيد من الفلاتر في الأسواق الذي يعمل على إزالة الأملاح فإذا كانت المياه الموصلة إليك بها أملاح بنسبة كبيرة عليك أختيار هذا النوع من أجهزة تنقية المياه.

أما إذا كانت نسبة الأملاح متوسطة ليس بالضروري تركيبه ويفضل أستخدام فلتر المياه ذو خمس مراحل، حيث يتم معالجة المياه عن طريق مراحل التنقية وتتضمن هذه المعالجة تنقية المياه من جميع متبقيات المياه المادية الدقيقة والكيميائية مع الحفاظ على المعادن الأساسية والتي يعتمد عليها الجسم للتغذية.

مخاطر القضاء على الأملاح في المياه

تحتوي الأملاح على الكالسيوم والصوديوم والحديد وهذه العناصر مهمة في تكوين الجسم خاصتاً للأطفال قبل سن البلوغ لذلك التقليل من نسبة الأملاح المعتدلة يعد خطر على الجسم وقد يسبب أضرار مع الوقت.

ما هي النسبة المعتدلة من الأملاح في المياه؟

قد ذكر سابقاً الكاتب فالح السبيعي أن منظمة الصحة العالمية قد حددت نسبة الأملاح في المياه وكانت النسبة المحددة هي أقل من 1000 ملغ لكل لتر من الماء, بينما قد أضاف الكاتب أن النسبة 500 ملغ لكل لتر مناسبة, بينما ذكر أيضاً في نفس التقرير أن أغلب المياه المعبأة تكون أقل من المعتاد والذي قد يصل 300 ملغ – 200 ملغ لكل لتر من المياه, لذلك يفضل الحفاظ على النسبة بين 500 إلى 1000 ملغ من الأملاح في المياه للشرب حفاظاً على الصحة العامة للجسم.

…اقرأ المزيــــد