هل شرب الماء البارد بالصيف ضار ام نافع

فوائد الماء البارد
يوليو 2, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

هل شرب الماء البارد بالصيف ضار ام نافع ,  بينما الماء البارد مثل كل شيء له مميزات وعيوب وسوف نوضح لك فوائد وأضرار الماء البارد خاصتاً في هذه الأيام التي بها الطقس الحار ودرجة حرارة مرتفعة تجعلنا بحاجة إلى مياه باردة للترطيب وتحقيق التوازن بين درجات الحرارة.

 

قد يكون البعض على معرفة أن الجسم له درجة حرارة وهي من 36.1 درجة مئوية إلى 37.2 درجة مئوية حسب مدونة مايو كلينيك، وارتفاع درجة الحرارة بالفعل يؤثر وينقل الحرارة للجسم الذي تصل إلى درجة حرارة الطقس لتتخطى 40 درجة مئوية.

ينصح المتخصصين والأطباء بأن يحصل الجسم على ماء بنفس درجة الحرارة للطقس حتى نتجنب أضرار اختلاف وتغير درجة الحرارة للجسم التي قد تسبب الإصابة بنزلة البرد أو الإنفلونزا.

 

فوائد الماء البارد

لذلك من المفضل توفير المياه بالتوازن مع الطقس وحرارة الجسم وعلى هذا الأساس نحدد درجة حرارة المياه، مما يساعد على استرخاء شرايين الدم والعضلات بطريقة طبيعية بالإضافة إلى الحد من ألم البطن وخفض ضغط الدم وكذلك التقليل من احتمال الإصابة بالصداع وألم الرأس الذي ينتج عن انخفاض درجة حرارة المياه أكثر من اللازم.

لذلك إذا كنت في غرفة تستخدم المكيف ودرجة الحرارة 23 درجة مئوية قد يكون شرب مياه بارد بدرجة متوسطة البرودة غير مضر بشكل كبير إذا كان درجة الحرارة مرتفعة في الغرفة يفضل التوازن بين درجة حرارة كلاً منهم الجسم والطقس والمياه.

أتمنى أن يكون ذلك واضحاً وهو الاعتدال بين درجات حرارة الطقس و مياه الشرب، و لكن ليس من الضروري شرب المياه ساخن بالطبع هو صحي و يفضل الكثير الحصول على كوب مياه ساخن و يصل درجة حرارته إلى 40 درجة مئوية قد يكون ذلك مفيداً للجسم في حالة الشرب على الريق فور الاستيقاظ من النوم حيث تعمل المياه الساخنة هذه على تنظيف أعضاء الجسم مثل المعدة و الحلق و الكلى و الكبد و المسالك البولية بالكامل مما يقلل من فرصة الإصابة بأضرار أو أمراض.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20)

وبذلك تكون قد تعرفت إلى متى يكون المياه الباردة غير ضارة و متى يكون المياه الساخنة مفيدة للجسم، لنتعرف ألآن إلى النِّقَاط الأهم و هي الفوائد و الأضرار للماء البارد.

 

فوائد الماء البارد للشرب

فوائد الماء البارد عديدة وكثير ونذكر لك منها:

  • يساعد الماء البارد على حرق السعرات الحرارية الإضافية.
  • يساعد الجسم على تحقيق التوازن بين درجات الحرارة للطقس الخارجي والجسم.
  • الانتعاش عند الشعور بالإرهاق حيث يرفع من نسبة الضخ لمادة الأدرينالين في الجسم مما يساهم في زيادة النشاط.
  • الشعور بالحيوية والتأقلم مع الطقس أكثر من الماء الدافئ.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

أضرار الماء البارد للشرب

  • يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي عند تناول الماء البارد بعد أو في أثناء تناول الطعام الدسم الذي يحتوي كوليسترول أو زيوت دسمة.
  • لا يساعد على خفض الوزن بينما الماء الدافئ يساعد أكثر على تخفيض الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.
  • شرب مياه باردة في أثناء الطقس البارد أ والمنخفض يجعل الجسم بحاجة إلى طاقة أكثر لضبط درجة حرارة الجسم مما قد يسبب الشعور بالإرهاق.

بعد أن تعرفنا إلى فوائد وأضرار الماء البارد للجسم والصحة عمومًا يمكنك الآن تجنب الأضرار واستغلال الفوائد لمرور هذه الأيام الصيفية ذات درجة الحرارة المرتفعة والتي تجعلنا نشعر بالإرهاق نتيجة زيادة درجة الحرارة والحصول على ماء باردة معتدلة يساعدك على تخطي ذلك الشعور بالإرهاق للرجوع إلى الانتعاش بكوب مياه باردة.

 

مبرد مياه وفلتر للمياه قد يكون بالطبع مفيد جداً للصحة حيث أنك تحصل على مياه نقية وصحية وكذلك تتناسب مع احتياج الجسم من حيث درجة حرارة المياه والنتيجة من ذلك الحفاظ على الصحة والحفاظ على النشاط اليومي للصحة، لنتمكن من الاستمرار يومياً بالعمل والوظائف التي نقوم بها الروتينية لليوم بطاقة وانتعاش.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

ذلك ما نقدمه في سمارتلي هو حلول المياه وذكرنا لك فوائد الماء البارد ليستفيد كل شخص من المياه بأعلى نتيجة ممكنة من حيث جودة المياه النقية التي تم تحديد خصائصها حسب البحث والتحليل للمياه في السعودية خاصتاً الرياض وجيزان وهي المحافظتان التي نقدم فيها خدماتنا ومنتجاتنا حيث نقدم أذكى المنتجات وجميع المنتجات التي تساعدك بشكل مستمر على الحفاظ على أجهزة تنقية المياه أو مبردات المياه ذات الفلتر الداخلي.

 

ندعوك لتفقد متجرنا لأجهزة تنقية المياه الحديثة و مبردات المياه.تفضل بزيارة المتجر Smartly

…اقرأ المزيــــد