فلتر مياه 5 مراحل أم فلتر 7 مراحل

يونيو 21, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

تبحث إذا كان فلتر المياه 5 مراحل أم 7 مراحل إذا إليك ذلك الموضوع ليساعدك في اتخاذ القرار فوجود فلتر مياه في المنزل أصبح له أهمية كبيرة خاصتاً أن المياه النقية تقوي المناعة مما قد يساهم في تعزيز القدرة على مواجهة الفيروسات وأيضاً تجنب أضرار المياه الملوثة.

فلتر المياه 5 مراحل يحتوي خمس مراحل ولكل مرحلة شمعة لتنقية المياه ولنتعرف على أدوار هذه الشمعات في تنقية المياه، وكذلك دور ال 7 مراحل.

مقارنة فلتر المياه 5 مراحل مع فلتر المياه 7 مراحل

  • تنقية الأملاح

عليك أولاً إجراء فحص لتحديد نسبة الأملاح في المياه وذلك من خلال شركة سمارتلي أو الاستفسار من أحد المتخصصين في تحليل المياه إذا كانت الملوحة مرتفعة في المياه عليك اختيار الفلتر ذو 7 مراحل لأنه يزيل الملوحة من المياه وكذلك يحافظ على نسبة صغيرة التي يعتمد عليها الإنسان كمعدن أساسي للغذاء.

إذا كانت نسبة الملوحة بسيطة أو معتدلة يمكنك اختيار الفلتر ذو ال 5 مراحل لتنقية المياه وسوف يكون ذلك مناسب لك بشكل أكبر، لأن استخدام فلتر 7 مراحل في منزل يدخل له مياه معتدلة من أتجاه الأملاح قد يقضي على الأملاح نهائياً في المياه مما يقلل من فوائد المياه.

الأملاح في المياه هي معدن أساسي يعتمد عليه الجسم للتغذية من المياه وله فوائد للجسم ولكن لزيادة نسبة الأملاح عن الحد الصحيح قد يسبب أضرار صحية للجسم، تعرف إلى النسبة الصحيحة من الأملاح في المياه المفيدة للجسم.

 

  • السعر

سعر فلتر المياه الخمس مراحل أقل من سعر الفلتر ال7 مراحل.

كذلك يحتوي الفلتر 7 مراحل إلى تغيير 7 شمعات بينما فلتر المياه ذو ال 5 مراحل له 5 سمعات فقط بحاجة لتغيير دوري حسب مواعيد تغيير الشمعات.

 

  • السعة

لا تتأثر السعة الإنتاجية أو عدد أفراد المنزل بعدد شمعات فلتر تنقية المياه إذا كان 5 مراحل أم 7 مراحل و لكن يعتمد ذلك على سعة الخزان المرفق، و القدرة الإنتاجية للجهاز.

 

  • المعادن الأساسية في المياه

مياه الفلتر 7 مراحل أكثر فائدة من المعادن لأن المرحلة السابعة تقوم بإضافة بعض الفوائد للمياه من خلال صخور طبيعية أو مواد طبيعية تساهم في إنتاج معادن مفيدة للجسم داخل المياه، لذلك فلتر المياه ذو السبعة مراحل مفيد لكبار السن والأطفال والحوامل وكذلك السيدات في فترة الإرضاع.

 

ما هو دور كل شمعة من شمعات الفلتر في تنقية المياه:

 

لكل شمعة من شمعات فلتر المياه 5 مراحل أم 7 مراحل لها دور و لا يوجد إختلاف بين دور هذه الشمعات في الفلتر 5 مراحل أم 7 مراحل.

 

دور المرحلة الأولى من الفلتر

وهي المشعة الأولى التي يمر عليها المياه قبل الوصول للصنبور أو الخزان.

  • فلتر مضاد الرواسب والجزيئات الدقيقة كالرمال، والطين

الشمعة الثانية من شمعات الفلتر

  • فلتر الكربون النشط لإزالة المركبات الكيميائية الضارة والمبيدات الحشرية

الشمعة الثالثة من شمعات الفلتر

  • فلتر كتلة الكربون يزيل الطعم والرائحة الكريهة

الشمعة الرابعة من شمعات الفلتر

  • غشاء التناضح العكسي (RO) لإزالة المواد الكيميائية المذابة والمعادن الضارة

الشمعة الخامسة من شمعات الفلتر

  • فلتر كتلة ما بعد الكربون يزيل المركبات العضوية الضارة ويقضي على أي ملوثات متبقية في الماء

الشمعة السادسة من شمعات فلتر المياه

  • فلتر المعادن يعمل على إعادة المعادن الهامة والنافعة التي تحتويها المياه الطبيعية مثل: الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والصوديوم.

الشمعة السابعة من شمعات الفلتر

  • هي المسئولة عن نسبة الملوحة في المياه لإضافة نسبة ملوحة مناسبة للجسم

 

لذلك إذا كنت تتسأل هل يوجد فرق بين فلتر المياه 5 مراحل و 7 مراحل, فالإجابة نعم هناك فارق بينهم و لكن يتم تحديد ذلك عن طريق تحليل المياه, كل منطقة تختلف عن الأخرى في نسبة نقاء المياه و نسبة الأملاح في المياه, لذلك من المهم إجراء الفحص على المياه قبل اتخاذ قرار أو الاستعانة بأحد المتخصصين.

يمكنك التواصل مع أحد ممثلين سمارتلي للمساعدة في ذلك لقد أجرينا العديد من الفحص في السعودية.

…اقرأ المزيــــد