9 إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء

إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء
أغسطس 19, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

تحتاج لشرب الكثير من المياه وقد ترغب في إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء وكذلك زيادة فائدة ماء الشرب للجسم, إليك 9 إضافات لتحسين المذاق الماء وتحمل فوائد عدّة للجسم، وسنخبرك في سمارتلي عن إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء

إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء

الماء هو عصب الحياة وأساس عيش جميع المخلوقات البشرية فهو مهم جداً لجميع الكائنات الحية وأيضاً مهم جداً للإنسان ولجميع أعضاء الجسم الحيوية لأن الجسم يحتوي حوالى 70 في المئة من السوائل.

لذلك يعمل الماء على تغذية خلايا الجسم وأيضاً ضروري لإتمام عملية الهضم ومهم جداً في الحفاظ على رطوبة الجسم ومنع حدوث الجفاف، يعمل الماء النقي على ترد السموم من الجسم ويساعد على منع الجهاز الهضمي من الاضطرابات فعندما نتحدث عن الماء فنجد أننا نتحدث عن مجموعة كبيرة من الفوائد من طريق شرب كوب من الماء النقي.

الذي يساعد الدَّم والأكسحين للتدفق في الجسم ويخلص الجسم من الفضلات وسوف نعرض لكم بواسطة موقعنا 9 إضافات لماء الشرب بالإضافة إلى بعض الإضافات التي يمكن وضعها لمياه الشرب لتحسين مذاقة.

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

إضافات لماء الشرب لها فوائد متعددة للجسم

إليك 9 إضافات لماء الشرب لتغيير المذاق والحصول على فوائد متعددة منها خسارة الوزن والاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق.

1- إضافة قطرات الليمون لتغيير المذاق الماء

إضافة قطرات من الليمون الحامض إلى كوب من الماء النقي حتى تستمتع بمذاق جيد ولذيذ, بالإضافة إلى فيتامين سي المسئول عن تقوية مناعة الجسم وكذلك تحسين المِزَاج وتفتيح البشرة.

2- إضافة أوراق النعناع إلى الماء

من الأشياء الرائعة التي يمكن إضافتها إلى المياه هي أوراق النعناع إلى الماء، فكل ما عليك هو وضع بعض أوراق النعناع إلى الماء ونتركه لمده ساعة حتى نستمتع بكوب من الماء اللذيذ الذي يحسن من مذاق الماء, وكذلك له فوائد عديدة للجسم منها تحسين عملية الهضم للجسم ويجعل رائحة النفس منعشة ويقضي على الروائح الكريهة بالفم.

3- إضافة شرائح البرتقال والليمون إلى الماء

شرب الماء مفيد للجسم والصحة ولكن عن أضافه شرائح البرتقال والليمون الحامض إلى الماء تزداد فوائد شرب الماء فالليمون والبرتقال وضعهم في زجاجة وغلقها ورجها جيداً ثم أشرب ماء غني بالفوائد والمعادن لصحية للجسم ويساعد أيضاً على تغير مذاق الماء إلى الأفضل, وكذلك تحصل على فوائد فيتامين سي من الليمون والبرتقال لتقوية المناعة وأيضاً تفتيح البشرة ومهدئ للأعصاب والقضاء على التوتر.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

4- البطيخ والأناناس

إضافات لماء الشرب

جرب إضافة قطع من البطيخ والأناناس إلى كوب من الماء النقي الشهي وبذلك تحصل على مذاق جيد ولذيذ وتشعر أيضاً بالانتعاش,طريقة التحضير تقطيع قطع الأناناس الصغيرة والبطيخ وإضافتها لزجاجة الماء وترك الفواكه في الماء وعند العطش أشرب واستمتع بكوب ماء غني بالمرطبات للجسم.

5- ماء الورد

أضف بعض ماء الورد إلى الماء ليعطي الماء نكهة ورائحة جميلة، كما يمكنك تناول مكعبات الثلج ذات النكهة بماء الورد، واستخدامها في تبريد الماء لتضيف نكهة لذيذة عليها.

6- الماء بطعم القرفة

إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء تشمل بالتأكيد وضع عود من القرفة في كأس الماء ليعطيك مذاق جميل بالإضافة إلى الفوائد عدّة التي تحصل عليها عن شرب الماء بنكهة القرفة لتحسين مذاق الماء, وتحمل القرفة فوائد عديدة التي تساعد للحفاظ على صحة القلب ومحاربة البكتريا والطفيليات وكذلك ينصح بها الأطباء أثناء الدورة الشهرية لأنها تمنع التقلصات, وأيضاً تساعد القرفة على فقد الوزن.

7- الخيار والنعناع

من الأشياء التي تجعل مذاق الماء إلى الأروع هو شرب الماء النقي مع تقطيع شرائح من الخِيار وأوراق النعناع وتركهم في الثلاجة وعند العطش تصفية الماء وتناوله بمذاق لذيذ ومنعش.

8- التوت والليمون الحامض مع العسل

إضافات رائعة لتحسين مذاق الماء تعني فقط وضع بعض حبات التوت مع شرائح الليمون الحامض وإضافة عسل النحل الطبيعي إلى الماء ونتركه لمده ساعة حتى نستمتع بكوب من الماء النقي الشهي ذات النكهة الطبيعية والغني بالفوائد.

جهاز تحلية المياه المنزلي ستاك تحت الحوض

9- إضافة عسل النحل للماء الدافئ

فوائد شرب الماء الدافئ لا حصر لها وخاصة في الصباح أضف على كوب الماء الدافئ ملعقة من عسل النحل والتي سوف تساعدك في تحسين مزاجك على مدار اليوم وطرد السموم من الجسم وتنظيف ارئة والمعدة قبل استقبال أي أطعمة.

بعض الأشخاص عند تناولهم المياه يشعرون بطعم تقليدي ويرغب في التغيير طعم المياه خاصتاً في فترة الصيف حيث يحصل بعض الناس على شرب كميات كبيرة من الماء, لذلك يمكنكم إضافة بعض النكهات لتغير مذاق الماء إلى الأروع والاستفادة من الفوائد الكثيرة التي توجد داخل الخضروات والفواكه التي يمكن إضافتها إلى الماء ليمتصه الجسم بكل سهولة فيجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم حتى نستمتع بالنشاط الذهني والبدني وعدم الشعور بالتعب والإرهاق.

…اقرأ المزيــــد