إضافات لماء الشرب تحمل فوائد عديدة

إضافات لماء الشرب لها فوائد عديدة
يوليو 23, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

يشعر البعض أن الماء وحده غير كافي لتحقيق فوائد للجسم ولذلك نقدم لكم إضافات لماء الشرب تحمل الكثير من الفوائد المتنوعة للجسم والبشرة والصحة العامة, لنتعرف على أكثر المشتقات التي من الممكن إضافتها للماء وتحقق لك العديد من الفوائد.

 إن الماء هو شريان الحياة وشرب الماء ضروري وصحي ومفيد للصحة والجسم والجهاز الهضمي ويرطب الجسم ويمنحه النشاط والحيوية ومفيد للبشرة ويحميها من علامات التمدد والتجاعيد حيث يشكل الماء حوالي 75 في المئة من جسم الإنسان فشرب الماء مفيد لجميع خلايا الجسم والمخ وأنه يؤثر بشكل كبير على صحة العقل.

وبما إن الماء عنصراً أساسياً للحفاظ على صحة جيدة، وأيضاً مهم في تكوين العضلات كما يقلل شرب المياه خطر الإصابة بسرطان القولون والمثانة والمستقيم لذلك يجب مراعاة معدل شرب الماء بكميات مناسبة للحفاظ على جسم سليم ملئ بالطاقة والحيوية ولكن يوجد بعض من الناس لا يستطيعون شرب الماء دون إضافات لتغير طعم الماء للاستمتاع بكوب من الماء الشهي ومن أفضل الأشياء التي يمكن إضافتها إلى المياه هي التي سوف نعرضها لكم بواسطة هذا المقال.

 

فوائد إضافة العسل لماء الشرب

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-20)

 أن العسل له العديد من الفوائد الصحية وشرب الماء بالعسل يومياً بانتظام في الصباح وقبل النوم يعزز من جهاز مناعة الجسم ويعزز من الصحة وعند شرب الماء بالعسل يعمل على التالي:

  • تحسين صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على مكونات مطهرة تخفف المعدة من ارتداد الحمض ويساعد على تهدئة المعدة من الالتهابات ويحافظ على انتظام حركة الأمعاء.
  • تخفيف الوزن، أن شرب الماء بالعسل لا يتسبب في زيادة في الوزن لأنة يحتوي على سكر طبيعي غير ضار للجسم ويمكن أضافته إلى كوب من الماء الدافئ لخفض الوزن وإزالة الدهون من الجسم.
  • علاج للامساك، أن قلة شرب الماء تتسبب الأصالة بالإمساك ولكن شربها مع كوب ماء بالعسل يسهل عملية حركة الأمعاء.
  • يعالج نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية ويساعد، شرب الماء مع العسل يعمل على تقوية المناعة ومضاد للفيروسات والبكتيريا ومذيب للبلغم ويعزز التنفس بشكل أفضل.
  • يعزز الطاقة، أن إضافة ملعقة العسل إلى الماء يمتصه الجسم بكل سهولة ويعطيه دفعة فورية للطاقة بسبب الغلوكوز الطبيعي الموجود بالعسل.

فوائد إضافة الليمون لماء الشرب

فوائد إضافة ماء الورد لماء الشرب

فوائد إضافة ماء الورد لماء الشرب

 أن شرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح على الريق يساعد الجسم على التخلص من السموم ويقوي عمل الجهاز الهضمي حتى يتم استخلاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام الذي تتناوله لاحقاً في اليوم، ويعمل الليمون أيضاً على التخلص من الشعور بالحرقة والانتفاخ، ومن أهم الفوائد الموجودة في شرب كوب ماء مع إضافة قطرات من الليمون هي أنه:

  • يساعد على الهضم وتكسير الطعام لأنه مشروب حمضي ويقي الجسم من الإضرابات الهضمية.
  • يحافظ الماء بالليمون على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف والمشاكل الصحية المختلفة.
  • يمنع التأكسد، بفضل خصائص الليمون المضادة للأكسدة يحافظ على منع تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي.
  • الحصول على نسبة عالية من فيتامين ج يوفر إضافة الليمون إلى الماء نسبة كبيرة من فيتامين ج التي تحمي الجسم من الأمراض وتعزز الجهاز المناعي.
  • يساعد الماء بالليمون على منع تكون حصوات الكلي ويقوم بزيادة السترات بالبول وهذا يقلل الإصابة بحصوات الكلي.
  • فوائد شرب الماء بالليمون هائلة في لتخسيس الوزن وخفض السعرات الحرارية ومن الممكن أن يساهم في تقليل الشهية.

فوائد إضافة أوراق النعناع لماء الشرب

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

 يساعد شرب الماء بالنعناع على تحفيز أنزيمات المعدة وإفراز العصارة الصفراء من الجسم ويساعد على التخلص من المغْص والتلبك المعوي تقليل الغازات

  • يساهم شرب الماء بالنعناع في القضاء على عسر الهضم نظراً لاحتوائه على المغذيات النباتية.
  • يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على الحفاظ على صحة وسلامة المعدة.
  • شرب الماء بالنعناع يخلصك من الغثيان وخصوصاً للسيدات الحوامل.
  • يساهم في الوقاية من الربو لأنه يوسع القصبات الهوائية، ويفتح شرب الماء بالنعناع مجرى التنفس.
  • شرب الماء بالنعناع بانتظام يساعد في الحفاظ على البَشَرَة والتخلص من البثور وحب الشباب.
  • يساعد شرب الماء بالنعناع على حل مشكلات تشنجات الحيض عند السيدات.

فوائد إضافة ماء الورد لماء الشرب

 يساعد شرب الماء بإضافة ماء الورد إلى ترطيب الجسم وتزويده بعناصر غذائية كبيرة وينصح بشربه خصوصاً في فصل الصيف لأنه ينشط الدورة الدموية ويسرع جريان الدَّم في الشرايين وبذلك يحمي من الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية.

فيعتبر شرب الماء بإضافة ماء الورد مفيداً جداً لمرضى القلب والأوعية الدموية، كما يوحد لون البَشَرَة ويغلق المسامات الواسعة، يحمي العين ويقي الشبكية من التلف، يدر البول ويخلص الجسم من الانتفاخ والأملاح، يؤخر ظهور علامات التقدم في العمر، يقلل الإفرازات الدهنية من البَشَرَة، يعالج شرب الماء بإضافة ماء الورد التهابات الجلد والأنزيمات.

ومن هنا نكون قدمنا لكم جميع فوائد إضافة النكهة لماء الشرب للاستمتاع بشرب كوب من الماء الصحي المفيد لجميع أعضاء الجسم الحيوية ليمنحه الرطوبة الكافية ويحافظ على درجة حرارة الجسم ويعطي الماء طعم لذيذ وشهي ومفيد وجميعها إضافات طبيعية تفيد الجسم.

…اقرأ المزيــــد