٧ فوائد لشرب المياه كثيراً أثناء الحمل

فوائد شرب المياه كثيراً أثناء الحمل
يوليو 10, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

إذا كنت تبحث عن فوائد شرب المياه كثيراً أثناء الحمل فشرب المياه مهم جداً للإنسان وخصوصاً للسيدات أثناء فترة الحمل وينصح الأطباء الأمهات الحوامل بشرب ٨ أكواب من المياه مما يعود بفوائد كثيرة في أثناء الحمل.

خلال اليوم فإن الماء يساعد على تغذية خلايا الجسم وأيضاً ضروري لإتمام عملية الهضم ويلعب دور مهم في طرد السموم من الجسم وينظم درجة الحرارة خصوصاً للمرأة الحامل فإن شرب المياه للحامل له أهمية كبيرة وان جميع العمليات الحيوية في الجسم لا تكتمل إلا بوجود المياه وإنه أكسيد الحياة وسوف نعرض لكم أهمية وفوائد شرب المياه للحامل وفوائد المياه للحامل والمرضعة.

 

تحتاج الأم الحامل إلى سيولة كافية بالدم حتى يتم تغذية جنينها لكي تعوض السوائل التي يفقدها الجسم نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق لكي يزداد السائل الامينوسي الذي يحيط بالجنين فيزداد احتياج الجسم للمياه بسبب حجم البلازما الكبير ولكي نحافظ على توازن المياه داخل الجسم فسوف نتعرف على كمية المياه التي يحتاج إليها الجسم أثناء فترة الحمل.

 

كم كوب تحتاج الأمهات الحوامل من المياه خلال اليوم

جهاز تحلية المياه المنزلي كومباكت المطور مع شاشة لمس

معدل شرب المياه اليومي للسيدة الحامل ينصح جميع الأطباء بشرب من ٨ أكواب إلى ١٢ كوب من المياه والسوائل خلال اليوم لتغذية الجنين بطريقة سليمة وصحية بدون أي مشكلات وإليكم فوائد شرب المياه كثيراً في أثناء الحمل.

كما قال الطبيب د/ جود شحالتوغ

 

فوائد شرب المياه للجسم أثناء فترة الحمل

 

  1. يقلل من الإمساك الذي يسبب الإصابة بالبواسير.
  2. يقلل من التورم، ويزيل الأملاح من الجسم ويحمي الكليتين.
  3. ينعم البشرة ويحميها من علامات التمدد المزعجة.
  4. يزيد من الطاقة والحيوية.
  5. يحمي الحامل من الإصابة من التهابات المسالك البولية.
  6. يقلل من خطر الولادة المبكرة.
  7. يبقى السيدة الحامل أكثر برودة.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل جامبو (إنفنيت-L40)

فمن الضروري الاهتمام بشرب كميات كافية من المياه لصحة وحيوية الجسم لأنة يقوى المناعة ويساعد الجسم من التخلص من السموم والفضلات وأحياناً ننسى شرب المياه خاصة أثناء فترة الحمل، لأن بعض السيدات يشعرون بالغثيان الصباحي والتبول بكثرة عند شرب كميات كبيرة من المياه ومن هنا سوف نقدم لكم بعض الاقتراحات التي تساعدك على تناول كميات كافية من الماء خلال اليوم.

نصائح لشرب الماء أثناء الحمل

 

  1. أولاً لا تشربي المياه على معدة فارغة حتى لا يزداد الغثيان الصباحي لديكي.
  2. إضافة القليل من نِقَاط الليمون على المياه لتقليل الشعور بالغثيان والتغير مزاق المياه.
  3. شرب كميات كبيرة من المياه خلال النهار وقللي شرب المياه بالليل لعدم الذَّهاب إلى الحمام كثيرا أثناء فترة النوم, أو إثقال المعدة أثناء النوم.
  4. احرصي دائماً على شرب الماء بارداً نسبياً لتقليل الغثيان لديكي.
  5. تناولي عصائر طازجة من ألفواكه بجانب المياه لتغذية الجنين.
  6. تجنبي الإكثار من الموالح التي تسبب التورم في أثناء الحمل، وتسبب احتباس السوائل, وتيقني من الحصول على مياه ذات نسبة أملاح مناسبة و ينصح الابتعاد عن المياه المعدنية أثناء الحمل لأنها غنية بأملاح الصوديوم التي قد تساعد التورم.
  7. أكثر أيضاً من تناول منتجات الألبان وخصوصاً الزبادي لأنة يحتوي على بكتيريا نافعة تسهل الهضم وتقلل الشعور بالانتفاخ.
  8. تيقني من شرب كوب من المياه في أثناء عمل التمارين.
  9. تجنب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين والمياه الغازية مثل القهوة والمشروبات الغازية والشاي.
  10. تناولي الماء على فترات خلال النهار حتى لا يؤثر على محصولك من الطعام.
  11. تابعي درجة حرارة جسمك حتى لا تصابي بالجفاف.
أهمية شرب المياه كثيراً للحامل وبعد الولادة

أهمية شرب المياه كثيراً للحامل وبعد الولادة

نصائح شرب المياه بعد الولادة

 

بعد وضع جنينك بسلام أكثري من شرب المياه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأنه مهم جداً للإدرار اللبن إلى طفلك وتغذيته بطريقة سليمة وصحية لأن شرب المياه الكثير في فترة الرضاعة يعمل على زيادة لبن الأم ويساعدك على إنقاص وزنك بطريقة صحية، فهنا تحتاج المرضعة إلى شرب ١٢ كوب من الماء يومياً كما أثبتت الدراسات أن العامل الأساسي في زيادة لبن الأم أثناء الرضاعة الطبيعية هو الماء ويؤثر بشكل كبير على كَمّيَّة اللبن الذي تنتج الأم لطفلها.

 

المياه عمومًا في أثناء الحمل والرضاعة من أجل الصحة العامة

 

هنا نتحدث دائماً عن فوائد المياه للجسم وللحوامل والمرضعات فمن الضروري شرب المياه بكميات كبيرة حتى نحافظ على أجسامنا من الأمراض ونستمتع بصحة جيدة، فيستطيع الإنسان أن يعيش دون طعام لفترة طويلة ولكن لا يستطيع الجسم العيش بدون المياه.

 

فان الماء يشكل حوالى ٧٥ في المئة من جسم الإنسان فشرب المياه جزاء أساسياً من الدَّم والعصارات الهضمية والتبول والتعرق، وأيضاً موجود في العضلات والدهون والعظام ولا يستطيع الجسم الاحتفاظ بالمياه لذلك يجب تزويد الجسم يومياً بالمياه التي يحتاج إليها وهنا وتحتاج المرأة دائما إلى شرب المياه باستمرار خلال اليوم سواء أن كانت حاملاً أو مرضعة أو غير ذلك للحفاظ على حيوية الجسم ووظائفه بشكل سليم.

وعدم شرب المياه يسبب جفاف للجسم لذلك ننصح جميع السيدات الحوامل والمرضعات باتباع نظام غذائي جيد وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل وأيضاً الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه خلال اليوم لتغذية الجنين بطريقة سليمة وآمنة.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد تحت الحوض

و أخيراً, تأكدي من حصولك على مياه نقية أثناء فترة الحمل والرضاعة لصحتك وصحة طفلك لأن مياه الصنبور قد تحتوي على الرصاص وبعض الأضرار ومنها الكلور, بينما من أحد أدوار الفلتر الرئيسية لحماية منزلك من أضرار المياه هو التخلص من الأضرار و الموازنة بين المعادن لتكون نافعة مثل التخلص من الأملاح الزائدة ولكن الحفاظ على النسبة الأمنة من الأملاح في المياه و التي يحتاج لها الجسم, و لا يقوم بذلك الدور أي فلتر بينما تحتاج إلى فلتر مياه زكي لكي تستمتعين بفوائد شرب المياه أثناء الحمل و الرضاعة خاصتاً في هذه الفترة لأنها الأكثر استهلاكا للمياه.

…اقرأ المزيــــد