التخلص من الكلور في الماء

التخلص من الكلور في الماء
أغسطس 14, 2021
كُتب بواسطة: سمارتلي الذكي

يبحث الكثير حول طريقة التخلص من الكلور في المياه بينما يحتوي مياه الصنبور على نسبة من الكلور والذي يستخدم من قٍبل محطات معالجة المياه بهدف مساعدة المياه على مقاومة التلوث أثناء التدفق من محطات المياه حتى المنازل, ولكن وصول الكلور إلى أكواب شرب الماء قد يسبب الضرر للمستخدم لذلك من المهم التخلص من الكلور في المياه.

يعد الماء هو شريان الحياة ومن أهم وأفضل النعم التي أنعم الله علينا بها ولكي نستمتع بهذه المياه لابد أن تكون نظيفة نقيه وصحية خاليه من الأضرار مثل أضرار الكلور حتى نحصل على مياه شفافة عديمة اللون والرائحة كما هي في الطبيعة.

ولكي نستفيد من جميع الفيتامينات والبروتينات والمعادن المفيدة لجميع أعضاء الجسم دون أي مشكلات فكثير من الأطباء يحزرون من مادة الكلور كما ينصحون بتنقية المياه منه قدر المستطاع فهو شديد الضرر والأذى بالجسم بواسطة أستخدامه على المدى الطويل لأنة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمثانة ويرفع من نسبة الكوليسترول في الدم ويسبب الربو والحساسية وأمراض الجهاز التنفسي وهو خطر على العينين والبشرة والشعر.

عملية معالجة  الكلور الماء

يمكن أن تتم عملية تطهير الماء بواسطة بعض الطرق المتعددة، الكلور نفسة غاز يتفاعل مع المادة العضوية والغير عضوية الموجودة داخل الماء، فيمكنكم معالجة الكلور في الماء عن طريق فلتر المياه الذي يتم تركيبه لتنقية المياه قبل الوصول للصنبور مباشرتاً.

حيث يعتبر حل رائع لإزالة الكلور من الماء حيث تتكون فلاتر الكربون بدلاً من غشاء المرشح التقليدي الذي لا يتطلب الكثير من الغسيل العكسي، مع بعض الخيارات المختلفة من الفحم والكربون فإن هذا المرشح هو الحل الأمثل في إنتاج مياه شرب نقية صحية تماماً.

برادة تحلية مياه سمارتلي بفلتر داخلي 5 مراحل (إنفنيت-40)

 

أستخدام فلتر تنقية المياه للتخلص من الكلور

يمكن أستخدامه في مياه الشرب وهو مرشح خاص قادر على إزالة الكلور والمواد العضوية الأخرى من الماء والتي تنتج عن تلوث الماء ليتمكن الفلتر من توصيل الماء في منزلك نقي وأمن من الملوثات المختلفة الكيميائية وغيرها مما يضمن لك التمتع بصحة جيدة من حيث نقاء المياه.

أسباب إضافة الكلور للمياه

من أهم الأدوار التي يقوم بها شركات معالجة المياه والمسئولية الكبيرة التي على عاتقها وهي تنقية المياه وتوصيل ماء نقي وأمن للمنازل ولكن تتعرض الماء للتلوث أثناء التدفق من المحطات حتى المنازل لأسباب طبيعية منها:

  • درجة الحرارة.
  • تأكل المواسير المعدنية وتعرضها للصدأ والتأثر بالحرارة.
  • مرور أيام ووقت كبير على المياه أثناء التدفق للمنازل.

ولذلك تقوم محطات معالجة المياه بإضافة نسبة مسموح بها وأمنة من الكلور للمياه ولكن نظراً لأن المياه قد تحتاج إلى أكثر من هذه الكمية الصغيرة في بعض الأحيان تزداد الكمية وذلك حسب نسبة وصول الماء النقي.

جهاز تحلية المياه المنزلي لوسيد على الطاولة

ولكن نظراً لأن الكلور يحمل العديد من الأضرار ومن المفترض أن يتحلل في أثناء الفترة المتوقعة للوصول إلى المنازل قد لا يتحلل لذلك تواجه في المنزل إذا كنت لا تستخدم أجهزة تنقية المياه وجود لون أبيض في الماء وهو مادة الكلور.

وينتج عن وصول الكلور إلى صنبور الماء العديد من الأضرار على الجسم واستخدام هذه المياه التي تحتوي مادة الكلور, بينما تكون محطات معالجة المياه قد أدت دورها بالشكل الأفضل لضمان ماء خالي من الملوثات.

أستخدام الفلاتر لإزالة مادة الكلور من الماء

من أبسط الأشياء التي يمكنكم أستخدامها في التخلص من الكلور داخل الماء هو بواسطة تركيب فلاتر المياه المنزلية لأنها تعمل على إزالة الكلور والصدأ والشوائب والجراثيم من الماء بطريقة رائعة فإن تركيب فلتر الماء أصبح أمراً شائعاَ في الفترة الأخيرة ويعتبر من أسهل الأمور للحصول على مياه نقية لك ولأسرتك.

لذلك ينصح باستخدام أجهزة تنقية مياه (فلاتر) منزلية للوقاية من متبقيات معالجة المياه وأيضاً الشوائب الناتجة عن تدفق المياه وصولاً للمنازل, وكانت هذه أحد أهم القضايا التي قمنا بدراستها وتحليل جوانبها في سمارتلي كدور أساسي للنشاط وهو حلول تنقية مياه الشرب وذلك بعد البحث عن المشكلات التي نواجهها في مياه الشرب وتقديم الحلول المناسبة لها.

…اقرأ المزيــــد